اليرموك يحصل على "علامة الممتاز" ونصف الفرق تخشى الهبوط

تم نشره في الأحد 5 آب / أغسطس 2007. 10:00 صباحاً
  • اليرموك يحصل على "علامة الممتاز" ونصف الفرق تخشى الهبوط

"دوري المظاليم" بالكرة يتقلب من جولة لأخرى

 

بلال الغلاييني

عمان – عاد فريق اليرموك عن جدارة واستحقاق الى موقعه الذي يستحقه بين فرق الكبار، بعد ان انجز المطلوب منه وبسرعة فائقة محققا الفوز تلو الآخر حتى تأكد وبشكل رسمي صعوده الى مصاف اندية الدرجة الممتازة لكرة القدم قبل اسبوعين من ختام منافسات دوري أندية الدرجة الاولى وبعد رحلة سهلة وميسرة خاضها نجوم اليرموك الذين احسنوا التعامل مع فرق المظاليم وتربعوا على القمة منذ بداية المنافسات.

فريق اليرموك اكد أحقيته بالتأهل وبأن يكون الفارس الاول لمسابقة دوري المظاليم، بعد الفوز الكبير الذي حققه على فريق المنشية وبأربعة اهداف وبعد اداء رائع توجه ابطال اليرموك بالفوز على نظيره المنشية في عقر دار الاخير.

هذا الفوز كان كفيلا بالاعلان الرسمي لعودة فريق اليرموك "من حيث اتى" ليرفع رصيده الى (27) نقطة تاركا الصراع على البطاقة الثانية محصورا بين فريقي اتحاد الرمثا وكفرسوم.

البطاقة الثانية

ومع هذا الاعلان الرسمي الذي نقل فريق اليرموك الى "عالم الاضواء"، بقيت البطاقة الثانية مجهولة الهوية والتي يتصارع على خطفها فريقا اتحاد الرمثا وكفرسوم وان كانت حظوظ فريق اتحاد الرمثا الافضل في ظل المباراة المؤجلة له امام فريق الصريح، فهو يملك (18) نقطة، فيما لفريق كفرسوم (17) نقطة، والاخير تعرض لمأزق كبير اثر الخسارة المدوية التي مني بها امام فريق الكرمل لتتبخر آماله بالتأهل وبات بحاجة للفوز في مباراتيه المقبلتين شريطة تعرض منافسه اتحاد الرمثا للخسارة.

صراع الهبوط

ويبدو ان صراع الهبوط يشتعل من جولة لاخرى في ظل التقارب النقطي بين العديد من الفرق التي يطاردها شبح الهبوط، وان كان الرصيفة الفريق الاقرب لمغادرة موقعه كونه يملك (4) نقاط، في الوقت الذي يأمل فيه فريق الصريح تعويض ما فاته من النقاط في مباراتيه المؤجلتين أمام السلط واتحاد الرمثا حتى يخطو الى منطقة الامان، فرصيده حاليا (7) نقاط وامامه يقف فريق المنشية برصيد (8) نقاط، اما فرق الكرمل وسحاب والسلط فلديها (9) نقاط، بينما يملك فريق ذات راس (12) نقطة ويملك عين كارم (13) نقطة.

جولة الأهداف

الجولة التاسعة شهدت سيلا من الاهداف التي تناوب على تسجيلها لاعبو الفرق وهذا دليل على الاثارة التي باتت العنوان الابرز لكافة المواجهات، ودليلا على اصرار لاعبي الفرق على قنص الشباك والتخلص من حالات الترقب.

فريق اليرموك وكما اسلفنا عاد بفوز التأهل بعد تخطيه فريق المنشية برباعية نظيفة سجلت جميعها في الحصة الاولى، وسجل فريق السلط فوزا كبيرا على ضيفه فريق الرصيفة (4/1) وهو الفوز الذي نقل السلط الى منطقة الوسط وبعد فترة طويلة عاشها الفريق في منطقة الخطر، وسجل البادية فوزا ثمينا بعد تخطيه عقبة عين كارم (2/1)، وفاز فريق ذات رأس على سحاب (3/2)، وفاز فريق الكرمل على نظيره كفرسوم (2/0)، وهو الفوز الذي يعد الاثمن لفريق الكرمل الذي نقله خطوة نحو منطقة الامان، فيما كانت الخسارة بمثابة الزلزال الذي ضرب كفرسوم والذي كان يأمل من خلاله عبور عالم الاضواء.

اليرموك بالأرقام

فريق اليرموك الذي استحق العودة الى عالم الاضواء سجل فوزه التاسع على التوالي وهو الفريق الوحيد الذي فاز في جميع مبارياته ولم يتعرض للخسارة حتى الجولة التاسعة، كما انه الافضل هجوما بعد ان سجل لاعبوه (32) هدفا، وايضا هو الافضل دفاعا بين الفرق الاخرى، حيث دخل مرماه (4) اهداف، وهذا يؤكد على القوة الهجومية التي يتمتع بها الفريق والحنكة الدفاعية التي يمتاز بها الفريق وجميع هذه العوامل تلتف حول احقية الفريق بالتأهل وعن جدارة واستحقاق.

حزن في اتحاد الرمثا

فريق اتحاد الرمثا والذي لم يتعرض للخسارة حتى الآن، اضطر لتأجيل مباراته المقررة امام فريق الصريح بعد الموت الذي غيب الأب الروحي للنادي ورئيسه ومؤسسه عدنان عبيدالله.

فريق اتحاد الرمثا وبعد هذه النكسة التي تعرض لها عازم جدا على تحقيق امنية المرحوم عبيدالله بالتأهل والعودة من جديد الى عالم الاضواء، والفريق قدم خلال المباريات السابقة مستويات جيدة، فهو لم يتعرض للخسارة وسجل لاعبوه (15) هدفا ودخل مرماه (5) اهداف.

أهداف .. أهداف

سجلت لغاية الآن في كافة مباريات الدوري (168) هدفا، واظهرت الارقام ان فريق الرصيفة كان اكثر الفرق عرضة للاهداف بعد ان دخل مرماه (27) هدفا، ثم جاء فريق الكرمل الذي دخل مرماه (23) هدفا.

محطات سريعة

- بمناسبة التأهل والعودة الى مصاف اندية الدرجة الممتازة خصصت الهيئة الادارية لنادي يرموك عمان رحلة خاصة الى نجوم الفريق والجهازين الفني والاداري، حيث سيتوجه الفريق وعقب منافسات الدوري الى الديار المقدسة لاداء مناسك العمرة، في لفتة طيبة من الادارة لاقت الاستحسان الكبير من نجوم الفريق.

- رزق مدرب فريق سحاب أنس صبرة بمولودة اسماها (آلاء)، فرحة صبرة لم تكتمل بسبب الخسارة التي تلقاها فريقه امام فريق ذات راس، ورغم ذلك نقول مبروك العروس الجديدة يا انس.

- وزعت الهيئة الادارية لنادي البادية مكافآت الفوز على نجوم الفريق بعد الفوز الثمين الذي تحقق على فريق عين كارم.

لقاءات الجولة العاشرة

الجولة العاشرة وقبل الاخيرة تبدأ يوم الجمعة المقبل، حيث يلتقي فريقا المنشية واتحاد الرمثا على ملعب الامير محمد، ويلتقي فريقا ذات راس والرصيفة على ملعب الهلالية، ويلتقي اليرموك وكفرسوم على ملعب المفرق، ويوم السبت يلتقي فريقا عين كارم والصريح على ملعب السلط، ويلتقي فريقا السلط والكرمل على ملعب الحسن، ويلتقي فريقا البادية وسحاب على ملعب الامير محمد، وكافة المباريات تبدأ عند الساعة الخامسة مساء.

جدول ترتيب الفرق بعد الأسبوع التاسع

الفريق      لعب   فوز   تعادل خسارة له    عليه  نقاط

اليرموك      9     9     0     0     30    3     27

اتحاد الرمثا 8     5     3     0     15    5     18

كفرسوم      9     5     2     2     16    9     17

عين كارم     9     4     1     4     16    13    13

البادية     9     3     4     2     10    12    13

ذات راس     9     4     0     5     11    14    12

السلط 8     2     3     3     13    9     9

سحاب  9     2     3     4     10    13    9

الكرمل      9     2     3     4     18    23    9

المنشية      9     2     2     5     13    19    8

الصريح      7     2     1     3     9     10    7

الرصيفة     9     1     1     7     6     27    4

ملاحظة: هناك مباراتان مؤجلتان للصريح مع اتحاد الرمثا والسلط

التعليق