يونايتد مرشح للفوز بلقب الدوري الانجليزي مع بقاء الرهانات مفتوحة

تم نشره في الجمعة 3 آب / أغسطس 2007. 10:00 صباحاً

لندن - ربما يعد نادي مانشستر يونايتد ابرز المرشحين للدفاع عن لقب الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم لكن عقب صيف شهد الكثير من صفقات ضم اللاعبين فانه لا يوجد مجال للرهان بشكل امن على الفائز بلقب الموسم الجديد.

وبدلا من ذلك فانه بمجرد بدء المنافسات في الحادي عشر من اغسطس اب الجاري فان النهج الآمن للتعامل مع الموقف هو توقع فوز اي من "الاربعة الكبار" باللقب.

وفاز يونايتد بلقبه السادس عشر الموسم الماضي وانفق نحو 75 مليون دولار لاعادة تدعيم صفوفه ومن بينها صفقة ضم لاعب خط الوسط الانجليزي الدولي اوين هارجريفز.

وانفق ليفربول مبلغا مشابها ليونايتد في محاولة لاضافة لقب جديد الى القابه الثمانية عشرة بينما انفق تشيلسي وفقا لتقديرات النادي مبلغا متواضعا يبلغ 20 مليون دولار.

وعقب هزيمته في نهائي دوري ابطال اوروبا امام ميلانو في مايو ايار الماضي وعدم احرازه لقب دوري انجلترا منذ 1990 يتوقع ان يعتمد ليفربول على تشكيلة هجومية اكثر محلية مقارنة بالعديد من المواسم السابقة.

واضاف مدرب ليفربول رافائيل بينيتز المزيد من المنافسة الى خط هجومه بضمه الاوكراني اندري فورونين والاسباني فرناندو توريس.

الا ان العديد من المراقبين يشعرون بان الفريق يظل بعيدا للمعايير التي يضعها يونايتد وتشيلسي والتي ترتفع دائما والذي يمتلك كلاهما تشكيلتين رائعتين تحتشد بداخلهما بالكثير من المهارات.

وتحمل ارسنال بطل عام 2004 فترة من الاضطرابات عقب رحيل نائب الرئيس ديفيد دين الذي كان له تأثير كبير اضافة لتييري هنري والمهاجم قوي البنية فريدي ليونجبرج.

ويعتقد المدرب ارسين فينجر اكثر المدربين تواضعا من حيث الانفاق خلال الصيف الحالي ان تشكيلته المفعمة باللاعبين الصغار تمتلك القدرة والروح لخوض غمار السباق على اللقب خاصة مع عودة الهولندي روبن فان بيرسي من الاصابة.

وظل ارسنال الذي اعتاد الاعتماد على تشكيلة تقوم على لاعبين اغلبهم من الاجانب النادي الوحيد الذي يمتلكه انجليز من بين الاندية الاربعة الكبار.

واذا ما تم ابرام صفقة الاستحواذ الذي يجري التحدث عنها وذلك من قبل الملياردير الامريكي ستان كروينكه فان هذا سيعاظم رقم الاندية ذات الملكية الاجنبية الى عشرة اندية اي ما يمثل نصف عدد اندية الدوري الانجليزي الممتاز.

فملكية استون فيلا باتت امريكية وبرمنجهام سيتي صينية وتشيلسي روسية وفولهام مصرية وليفربول امريكية ومانشستر سيتي تايلاندية ومانشستر يونايتد امريكية وبورتسموث روسية ووست هام يونايتد ايسلندية.

ولقد اضاف هذا الى النكهة العالمية للدوري الانجليزي داخل وخارج الملعب وساهم في زيادة حجم الشائعات والفضائح والمؤامرات على مستوى العالم كل اسبوع.

ومن بين تلك الاندية.. ستخضع اندية استون فيلا ومانشستر سيتي ووست هام ومدربيهم مارتن اونيل وسفين جوران اريكسون والان كوربيشلي لمراقبة دقيقة هذا الموسم في محاولتهم لانهاء فترات من الافتقار الى الانجازات.

وقد تولى اونيل بالفعل تدريب استون فيلا على مدار عام كامل وهو ما يجعل لزاما على الفريق ان يكون ضمن الفرق العشرة الاوائل في البطولة بينما منح اريكسون مدرب منتخب انجلترا السابق ميزانية كبيرة للانتقالات في اول منصب يتولاه كمدرب لاحد فرق الدوري الممتاز الانجليزي فيما يجب على كوربيشلي قيادة وست هام صاحب الانفاق الكبير بعيدا عن المشاكل.

وسيسعى توتنهام هوتسبير الذي انفق نحو 45 مليون دولار لتدعيم تشكيلته غير المتجانسة الى تجاوز المركز الخامس الذي احتله موسمين متتاليين.

ومن المحتمل ان تندرج فرق نيوكاسل يونايتد وايفرتون وبورتسموث وبلاكبيرن روفرز في فئة الفرق التي تشارك من اجل التمثيل فقط بينما يبدو الهدف الوحيد للثلاثي الصاعد وهو سندرلاند وبرمنجهام سيتي وداربي كاونتي هو البقاء في البطولة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »they deserv it (wafaa)

    الجمعة 3 آب / أغسطس 2007.
    man utd the best
  • »الدوري مانشستراوي (شذى)

    الجمعة 3 آب / أغسطس 2007.
    الدوري أكيد ومليون بالمية رح يكون لمانشستر ودوري أبطال اوروبا كمان لمانشستر وكأس انجلترا والكارلينج كب كمان لمانشستر, وهدا لأنو الثنائي البرتغالي المبدع كريستيانو رونالدو وناني, والنجوم الكبار في مانشستر رح يستولو على كل شي.
    وما حدا رح يوقفهم