بايرن ميونيخ يأمل في حصد كافة البطولات عقب اخفاقه الموسم الماضي

تم نشره في الجمعة 3 آب / أغسطس 2007. 10:00 صباحاً

برلين - قفز حجم انفاق بايرن ميونيخ على ضم اللاعبين الى 70 مليون يورو عقب احتلال الفريق المركز الرابع بشكل مهين في دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم الموسم الماضي وبات الفريق يتوق شوقا للانتقام من فشله الموسم الماضي بالفوز بأي بطولة وذلك بمحاولة انتزاع كافة القاب البطولات الاربع المحلية التي سيشارك فيها هذا الموسم.

وفي محاولة للتخلي عن الاسلوب الاقتصادي التقليدي للنادي ضم بايرن الفرنسي فرانك ريبيري والايطالي لوكا توني والتركي حميد التينتوب والارجنتيني خوسيه ارنستو سوسا الى جانب ثلاثة لاعبين المان هم ميروسلاف كلوسه ومارسيل يانسن ويان شلاودراف.

وقال المدرب اوتمار هيتسفيلد الذي فاز فريقه في ثوبه الجديد باول بطولة يوم السبت الماضي وهي بطولة كأس رابطة اندية الدوري الالماني التي تشكل بداية الموسم الجديد "نحن نريد الفوز بكافة المسابقات التي نشارك فيها."واضاف "بايرن واجه موسما صعبا والامر يرجع الينا لاعادة الامور الى نصابها."

وتعامل بطل الدوري الالماني 20 مرة مع كأس رابطة اندية الدوري الالماني بمنتهى الجدية حيث فاز على الفرق الثلاثة التي سبقته في ترتيب الموسم الماضي والتي تأهلت الى دوري ابطال اوروبا هذا الموسم وذلك بمجموع انتصارات بلغ 7-1 حيث فاز على شتوتجارت 2-صفر وشالكه 1-صفر وفيردر بريمن 4-1.

ويحاول الفريق استعادة عرش الدوري الالماني من يد شتوتجارت الذي شكل مفاجأة الموسم الماضي وتحدث الفريق بصراحة ايضا عن الفوز بكأس الاتحاد الاوروبي وكأس المانيا.

ولن تكون مهمة ابقاء الكثير من اللاعبين الدوليين ومن بينهم الالماني لوكاس بودولسكي وباستيان شفاينشتايجر في حالة من السعادة سهلة بالنسبة لهيتسفيلد خاصة لان ريبيري وتوني لا يتحدثان الالمانية على الاطلاق والتي كانت احد الشروط الضمنية للعب مع بايرن.

وقال "نواجه بعض المشكلات المتعلقة بالتكامل مثل الحواجز اللغوية. ليس لدينا فكرة عن كيفية التعامل معها."

ويتوقع ان تكون فرق شتوتجارت وشالكه وفيردر بريمن من المنافسين الرئيسيين لبايرن اضافة الى بعض الفرق التي تشكل ازعاجا وعلى رأسها فريق باير ليفركوزن الذي يتحسن اداؤه بصورة مطردة وهامبورج في ثوبه الجديد باعتبارهما من الفرق التي تدخل في سياق المنافسة.

ومع ذلك فان فيردر بريمن يواجه حالة من الضعف بسبب اضطراره لبيع كلوسه الى بايرن ميونيخ والاصابة التي لحقت بقائد الفريق تورستن فرينجز قبل بداية الموسم بينما يكافح شالكه عقب بيعه صانع الالعاب البرازيلي لينكولن الى غلطة سراي التركي وانتقال التينتوب الى بايرن.

وخسر شتوتجارب من جانبه جهود الحارس الاحتياطي للمنتخب الالماني تيمو هيلدربراند الذي انتقل الى فالنسيا. ويشكل لاعب خط الوسط التركي يلديراي باشتورك ابرز اضافة للفريق عقب انتقاله من هيرتا برلين.

ويبدو من غير الواضح كيفية تعامل حامل اللقب الذي قفز من المركز التاسع الى المركز الاول الموسم الماضي مع الاعباء المزدوجة للدوري الالماني وللظهور لاول مرة في دوري ابطال اوروبا منذ اربع سنوات بفريق شهد تحسنا طفيفا.

وحقق شتوتجارب الفوز بشكل رائع في ثماني مباريات متتالية في نهاية الموسم الماضي ليندفع من المركز الثالث الى الاول. ومع ذلك وعقب الاحتفالات الصاخبة فقد خسر الفريق لعبا ونتيجة امام نورمبرج في نهائي كأس المانيا بعدها باسبوع.

حتى شتوتجارب فانه يشير الى بايرن باعتباره المرشح للفوز بالبطولة الموسم المقبل.

وقال ارمين فيه مدرب فريق شتوتجارب مؤكدا التقارير الاعلامية بان فريقه يمكن ان يفقد لقبه "نحن بحاجة الى المزيد من الدوافع. كل فريق لديه مشاكله الا اننا يجب ان نمتلك الدافع."

وفي قاع الجدول حيث ظلت ثمانية اندية تتصارع خلال اغلب الموسم الماضي من اجل تجنب الهبوط يتوقع ان يظهر شعور بالصراع.

وقد حددت فرق ارمينيا بيليفيلد وانيرجي كوتبوس واينتراخت فرانكفورت وفولفسبورج اضافة الى فرق كارلسروهه وهانسا روشتوك ودويسبرج الصاعدة حديثا هدفها الاول وهو تجنب الهبوط.

التعليق