الأهلي يجدد الفوزعلى بنفيكا البرتغالي بعد 35 عاما

تم نشره في الثلاثاء 31 تموز / يوليو 2007. 10:00 صباحاً
  • الأهلي يجدد الفوزعلى بنفيكا البرتغالي بعد 35 عاما

القاهرة- فاز الأهلي المصري على ضيفه بنفيكا البرتغالي 2 -1 يوم اول من امس الأحد في المباراة التي اقيمت بينهما على استاد القاهرة في اطار احتفالات الأهلي بمرور 100 عام على تأسيسه.

احرز شادي محمد هدف الأهلي الأول من ركلة جزاء في بداية اللقاء وتعادل نونو اسيس لبنفيكا في الدقيقة 54 من كرة عرضية ارسلها روي كوستا.

وتمكن المهاجم البديل اسامة حسني من احراز الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 63.

وكانت بداية الأهلي رائعة اذ تقدم بهدف بعد مرور خمس دقائق فقط من الشوط الأول سجله قائده شادي محمد من ركلة جزاء احتسبت نتيجة عرقلة المهاجم الانجولي امادو فلافيو داخل منطقة الجزاء.

وتألق محمد ابو تريكة نجم الأهلي وتحرك كثيرا واهدى زملائه عدة تمريرات متقنة بمهارة عالية وسدد كرة من ركلة حرة ابعدها حارس الفريق البرتغالي في الدقيقة 16.

وانقذ أمير عبد الحميد حارس الأهلي مرماه من هدفين عندما سدد لويس كاردوسو كرة قوية في الدقيقة 32 حولها الحارس المصري الى ركلة ركنية بصعوبة قبل ان يسدد كاردوسو كرة اخرى الدقيقة 45 ابعدها الحارس عن مرماه.

وشهد الشوط الثاني اول ظهور رسمي لمعتز بالله اينو المنتقل حديثا للاهلي من نادي الزمالك، واجرى مدربا الفريقين عدة تغييرات في بداية الشوط وسيطر بنفيكا على بداية الشوط حتى تمكن من احراز هدف التعادل.

لكن حسني اضاف الهدف الثاني للأهلي مستغلا خطأ لدفاع بنفيكا الذي كثف من هجومه في نهاية اللقاء واهدر روي كوستا فرصة للتعادل في الدقيقة 78 عندما توغل داخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة خارج المرمى.

وسبق وان التقى الأهلي مع بنفيكا في مباراة ودية بالقاهرة عام 1962 انتهت بفوز الفريق المصري 3-2.

جوزيه : فوز الأهلي على بنفيكا ازال الصورة السيئة أمام برشلونة

 قال البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي المصري ان فوز فريقه على بنفيكا البرتغالي ازال الصورة السيئة التي ظهر بها لاعبو الأهلي امام برشلونة الاسباني في مباراتهما الودية قبل ثلاثة أشهر.

وقال جوزيه في مؤتمر صحفي عقب فوز الاهلي على بنفيكا 2-1 على استاد القاهرة  ان مباراة بنفيكا "اظهرت بوضوح ان الاهلي فريق كبير يمكنه مواجهة الكبار وان ما حدث امام برشلونة كان سقطة او مباراة لها ظروفها ولن تتكرر مرة اخرى."

واضاف جوزيه "انني سعيد للغاية بمواجهة فريق بنفيكا الذي انتمي اليه وتربيت به وقد اتاحت المباراة فرصة مواجهة زملاء الملعب القدامي وهو امر جميل ان نلتقي بهم."

واشار مدرب الاهلي الى ان مباراة فريقه مع بنفيكا افضل اعداد للمواجهة المنتظرة مع الترجي التونسي في الجولة الرابعة لدور الثمانية بدوري ابطال افريقيا حيث تمت تجربة عدد من اللاعبين للوقوف على مستواهم قبل اختيار التشكيل الامثل للمباراة.

ويلتقي الاهلي والترجي في تونس يوم الرابع من أغسطس آب المقبل.

واشاد جوزية بجهود لاعبي الفريقين مؤكدا ان المباراة جاءت جيدة المستوى.

واضاف "أكثر ما أسعدني في المباراة هو أداء اللاعبين وظهور شخصيتهم بصورة واضحة.".

واوضح جوزيه ان اداء مهاجم الاهلي الجديد رضا الويشي فى أول ظهور له مع الفريق شابه بعض التوتر نظرا لقدومه من فريق يلعب في الدرجة الثانية وقال ان هذا التوتر سيزول بمرور الوقت.

وقال عن اداء معتز اينو القادم من الزمالك "اينو رغم انه جديد على الفريق إلا أنه معتاد على أداء الفرق الكبرى ولكن أسلوبه يختلف عن أسلوب الأهلي وسوف يتأقلم على الوضع الجديد نظرا لامتلاكه امكانيات طيبة تؤهله لذلك وسيكون له دور إيجابي مع الفريق."

كان الأهلي لقى هزيمة ثقيلة امام برشلونة الاسباني في ابريل نيسان الماضي 4-صفر باستاد القاهرة.

والتقى الاهلي مع بنفيكا في ختام احتفالات النادي المصري بمرور 100 عام على تأسيسه.

التعليق