رايكونن الاسرع في التجارب الحرة الثانية في جائزة اوروبا الكبرى

تم نشره في السبت 21 تموز / يوليو 2007. 10:00 صباحاً
  • رايكونن الاسرع في التجارب الحرة الثانية في جائزة اوروبا الكبرى

فورمولا 1

 

مدن - سجل الفنلندي كيمي رايكونن، سائق فيراري، اسرع زمن في جولة التجارب الحرة الثانية لجائزة اوروبا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، امس الجمعة على حلبة نوربورغرينغ.

وقطع رايكونن اسرع لفة بين اللفات الـ28 التي اجراها على الحلبة، بزمن 1.33.339 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 198.554 كلم/ساعة، مقابل 1.33.478 دقيقة (28 لفة ايضا) لسائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون صاحب المركز الثاني.

وجاء سائق فيراري الثاني البرازيلي فيليبي ماسا ثالثا بزمن 1.21.138 د امام سائق ماكلارين مرسيدس الاخر الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم في العامين الاخيرين صاحب المركز الرابع بزمن 1.33.637 دقيقة، وهنا ترتيب السائقين العشرة الاوائل:

1- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) 1.33.339 دقيقة

2- البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيديس) 1.33.478 د

3- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) 1.33.590 د

4- الاسباني فرناندو الونسو (ماكلارين مرسيدس) 1.33.637 د

5- الالماني رالف شوماخر (تويوتا) 1.33.668 د

6- الايطالي يارنو تروللي (تويوتا) 1.33.746 د

7- الالماني نيكو روزبرغ (ويليامز بي ام دبليو) 1.33.845 د

8- البريطاني جنسون باتون (هوندا) 1.33.880 د

9- الالماني نيك هايدفيلد (بي ام دبليو ساوبر) 1.34.146 د

10- البولندي روبرت كوبيتسا (بي ام دبليو ساوبر) 1.34.221 د

شوماخر ينضم الى لائحة معجبي هاميلتون

 انضم بطل العالم السابق الالماني مايكل شوماخر الذي اعتزل الموسم الماضي وفي جعبته 7 القاب عالمية، الى لائحة المعجبين باداء البريطاني الشاب لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس الذي يتصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 بفارق 12 نقطة عن زميله الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم، وقال شوماخر في تصريح لصحيفة "بيلد" الالمانية: "ما فعله (هاميلتون) هذا الموسم يثير الاعجاب. لويس من السائقين الذين يستحقون ان تجلس خلف شاشة التلفاز لمشاهدتهم".

واكد شوماخر (38 عاما) انه لن يستلم مهام مدير فيراري في المستقبل، مضيفا: "ان اعمل 5 ايام او اكثر في الاسبوع وان اتواجد في مكتب بعيد عن منزلي لاعمل لمدة 12 ساعة، امر ليس لي على الاطلاق".

رايكونن هاديء كالمعتاد

رغم ان الفنلندي كيمي رايكونن يقود سيارة فيراري حمراء اللون رمز السرعة والحيوية لكنه يظل محتفظا ببروده عندما يتعلق الأمر بالتعبير عن مشاعره.

ونجح رايكونن في الفوز باخر سباقين ليتقدم للمركز الثالث في الترتيب العام للسائقين في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 الذي يتصدره البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين بعد مرور تسعة سباقات، لكن السائق الفنلندي يظل معتدلا في تصريحاته كالمعتاد عندما يتحدث عن الموسم رغم انه يقود أسرع سيارة في بطولة العالم حاليا، وقال رايكونن (27 عاما) للصحافيين قبل سباق جائزة اوروبا الكبرى يوم غد الاحد في المانيا: "الفوز أمر جيد لكن هذا لم يغير شيئا. لم يغير هذا في اي شيء كسائق أو كشخص".

وقلص رايكونن الذي نجح هذا الشهر في الفوز بعدد أكبر من السباقات التي فاز بها العام الماضي مع فريق مكلارين الفارق مع هاميلتون الى 18 نقطة والى ست نقاط مع الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم العامين الماضيين وسائق مكلارين الذي يحتل المركز الثاني بعد فوز السائق الفنلندي بسباقي فرنسا وبريطانيا، وقال رايكونن مشيرا لفوزه في اخر سباقين: "لقد حصلت على نقاط جيدة في اخر سباقين. السيارة تعمل بشكل أفضل بالنسبة لي الان. هذا هو الفارق الوحيد. يبدو انني أخرج ما في السيارة بصورة أفضل عن ذي قبل. لكن بعيدا عن هذا فان كل الامور ما زالت كما هي".

وكان صوت رايكونن مشابها لما كان عليه في الاعوام السابقة في سباق جائزة اوروبا بعد ان عانده الحظ، ولم ترتفع حدة صوت السائق الفنلندي أو يظهر غضبه رغم سوء الحظ الذي لازمه مع مكلارين في السباق عامي 2003 و2004 عندما اضطر للانسحاب رغم انه كان في الصدارة قرب النهاية، وقال رايكونن: "نتائجي ليست جيدة هنا. هناك شيء ما يحدث دائما. تحدث لي بعض الامور السيئة في جميع السباقات الالمانية. لكن هذه حلبة جيدة وانا معجب بها".

التعليق