مدير شباب مادبا يستعرض برامج وأنشطة المجلس الأعلى

تم نشره في الجمعة 20 تموز / يوليو 2007. 09:00 صباحاً

 

أحمد الشوابكة

مادبا- استعرض مدير شباب مادبا موسى العودات في اللقاء الحواري الذي جرى امس مع طالبات مدرسة لب الثانوية، دور المجلس الاعلى للشباب في تنمية قدرات الشباب وتهيئتهم تهيئة سليمة ليكونوا قادرين على مواجهة تحديات العصر، بعد ان تم تحويل وزارة الشباب الى المجلس الاعلى للشباب عام 2001 بناء على توجيهات جلالة الملك عبدلله الثاني لفصل الشباب عن الرياضة، ولكي يقوم المجلس الاعلى للشباب بعمله وفق ميزانيته المعدة لتقديم برامج وانشطة تتواءم مع طموحات الشباب المنخرط في المراكز الشبابية المنتشرة في ارجاء الوطن، بحسب العودات، الذي استعرض الدور الريادي الذي يقوم على اساسه المجلس الاعلى للشباب بفتح آفاق جديدة لهم نحو رؤى مستقبلية.

وتطرق الى المحاور التسعة للاستراتيجية الوطنية للشباب التي اطلقها جلالة الملك عبدلله الثاني في عام 2002 بتطبيقها من خلال البرامج واللقاءات والحوارات التي تهدف الى صقل الشباب الاردني.

واشار العودات الى ان المجلس الاعلى للشباب اراد ان تكون فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء لهذا العام متميزة, وبحسبه "ما يميز المعسكرات اشراك الفئات العمرية المستهدفة في البرامج وفعالياتها لكي تأخذ هذه الفئات دورا واقعيا لتفعيلها وتهيئتها من خلال برامج تتلاءم مع طموحاته ورؤاه المستقبلية".

الى ذلك تنظم مديرية شباب مادبا في غضون الاسابيع القادمة مهرجانا للابداع الشبابي والذي سيهتم بالمواهب الشبابية من شريحة الشباب التي تشكل ما نسبته 48 بالمائة من سكان المحافظة.

نادي اتحاد مادبا ينهي مدرسته الكروية الصيفية

انهى نادي اتحاد مادبا المرحلة الاولى من مدرسته الكروية الصيفية والتي اقيمت فعالياتها على ملعبي المدرسة الثانوية والمجمع الرياضي، بمشاركة 50 شابا ضمن الفئات العمرية من 12 الى 14 ومن 15 الى 17 سنة، حيث تمت تصفيتهم الى 30 لاعبا بمعدل 15 لاعبا لكل فئة.

وستبدأ يوم السبت المقبل المرحلة الثانية التي تشمل مباريات ودية مع فرق محلية بهدف اكساب اللاعبين، الذين تمت تصفيتهم من المرحلة الاولى، خبرات عملية وتطبيقية ليكونوا نواة لفرق النادي، بحسب المشرف على المدرسة عضو الادارة ماجد ابو اصليح.

ويشهد مضمار نادي مادبا للفروسية وسباق الخيل في الساعة الخامسة مساء اليوم منافسات الجولة العاشرة من سباقات الموسم الحالي.

الى ذلك حرمت ادارة نادي مادبا للفروسية وسباق الفارس سليمان ابو رواع من المشاركة في سباق الموسم الحالي. جاء ذلك في قرارات هيئة المعتمدين في النادي خلال اجتماعها الدوري، والذي قررت فيه توقيف الجواد "بن شداد" لمالكه سليم الضرابعة عن المشاركة في السباقات وتغريم مالكه الاضرار التي ألحقت بالسياج، اضافة الى ذلك تم توجيه العديد من الغرامات والانذارات الاولية والنهائية للفرسان والمالكين في جولات سابقة وهم فارس الشخانبة وراكان الفقراء ومحمد الغانم وسلطان السمور, وكانت الهيئة قد اتخذت قرارا في جلستها السابقة بحرمان الفارس طالب ابو حسان هذا الموسم.

وتم توجيه الدعوة الى مالكي الخيول للمشاركة في المرحلة الاولى لسباق الديربي لمسافة 2400 متر، والذي سينطلق يوم الجمعة 27 من الشهر الحالي على ميدان النادي، بحسب رئيس النادي د. عبدالحفيظ ابو وندي.

التعليق