ميلان يقدم عرضا لضم إيتو وجولي يقترب من صفوف روما

تم نشره في الأربعاء 18 تموز / يوليو 2007. 10:00 صباحاً
  • ميلان يقدم عرضا لضم إيتو وجولي يقترب من صفوف روما

بورصة نجوم الكرة

 

مدن - اكدت صحيفة "ماركا" الاسبانية الرياضية ان نادي ميلان الايطالي بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم يتحضر لتقديم عرض الى برشلونة الاسباني من اجل ضم مهاجمه الدولي الكاميروني صامويل ايتو الى صفوفه.

وذكرت الصحيفة من دون ان تذكر مصدر المعلومات التي حصلت عليها: "من المؤكد وصول موفد من ميلان في الايام القليلة المقبلة حاملا عرضا من اجل ايتو الى مكاتب برشلونة في نو كامب".

وبحسب "ماركا" ان عرضا مماثلا "سينزع مسمارا من رجل برشلونة" الذي يملك اربعة مهاجمين مميزين هم اضافة الى ايتو الفرنسي تييري هنري القادم من ارسنال الانجليزي، والنجم البرازيلي رونالدينيو والارجنتيني الموهوب ليونيل ميسي، ورغم امكان تقدم ميلان بعرض لضم ايتو، فان الهدف الاول للفريق اللومباردي كان رونالدينيو، وخصوصا لو نجح ريال مدريد بطل الدوري الاسباني في خطف نجم بطل اوروبا البرازيلي الاخر كاكا.

من جهته، اكد مدير ميلان ادريانو غالياني مؤخرا ان فريقه يبحث عن "بطل كبير" مشيرا الى خمسة اسماء هي: ايتو ورونالدينيو والعاجي ديدييه دروغبا والاوكراني اندري شفتشينكو(تشلسي الانجليزي) والبرازيلي الناشئ الكسندر باتو (انترناسيونال البرازيلي).

في المقابل، كان رئيس برشلونة جوان لابورتا قد اكد الشهر الماضي ان ايتو ورونالدينيو سيبقيان في صفوف الفريق لموسم اخر.

جولي في طريقه الى روما

ذكر راديو "كادينا سير" الاسباني ان لاعب الوسط الفرنسي لودوفيك جولي في طريقه لترك برشلونة ثاني الدوري الاسباني والانتقال الى فريق العاصمة الايطالية روما.

واكدت الاذاعة التي تأخذ معلوماتها من مصادر موثوقة كما كانت الحال عندما كانت اول من اشاع خبر انتقال الفرنسي تييري هنري من ارسنال الانجليزي الى برشلونة، ان الفريقين اتفقا على صفقة الانتقال التي تبلغ قيمتها حوالي4 ملايين يورو.

وكان مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد اكد مؤخرا ان جولي، البالغ من العمر31 عاما، لا يدخل ضمن مخططاته للموسم المقبل، واعلنت عدة اندية اهتمامها بجولي الذي توج مع الفريق الكاتالوني بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا وبلقب الدوري المحلي مرتين، منها فيورنتينا الايطالي ونيوكاسل الانجليزي ومرسيليا وموناكو فريقه السابق.

وينتهي عقد جيولي مع برشلونة في حزيران/يونيو 2008، علما انه انتقل اليه عام2004.

أرسنال يقترب من ضم بالاسيو

كشفت تقارير صحافية بريطانية أول من أمس الاثنين أن فريق أرسنال الإنجيلزي لكرة القدم على وشك التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني رودريجو بالاسيو من فريق بوكا جونيورز لتعويض انتقال الفرنسي تييري هنري إلى صفوف برشلونة الإسباني.

وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن أرسنال قد تقدم بعرض لبوكا جونيورز تبلغ قيمته 15 مليون جنيه استرليني(22 مليون يورو) وهو ما سيجعل بالاسيو في حال انضمامه للفريق اللندني اللاعب الأغلى في تاريخ النادي محطما قيمة صفقة الفرنسي سيلفان ويلتورد التي تكلفت 18 مليون يورو.

ويذكر أن أرسنال قد أبرم صفقتين حتى الآن بضم المهاجم الكرواتي من أصل برازيلي إدواردو دا سيلفا بجانب المدافع الفرنسي باكاري سانيا مستفيدا من الانتعاشة المادية التي سببها بيع هنري لبرشلونة مقابل 24 مليون يورو.

مورينيو يهدف ضم كانافارو

كشفت صحيفة "آس" الأسبانية أول من أمس الاثنين أن البرتغالي خوسيه مورينيو المدير الفني لفريق تشلسي الإنجليزي يسعى للحصول على خدمات مدافع ريال مدريد فابيو كانافارو لتدعيم صفوف الفريق اللندني.

وكانت الصحف الانجليزية قد ذكرت أن مورينيو أبلغ مالك نادي تشلسي رومان أبراموفيتش نيته للتعاقد مع المدافع الإيطالي الذي تحدث إليه لإقناعه بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي، وأشارت الصحيفة الأسبانية أن كانافارو(33 عاما) أصبح محط أنظار الفرق الأوروبية بما فيها ناديه القديم يوفنتوس رغم تذبذب مستواه مع الفريق الأبيض خلال الموسم الماضي، ويسعى مورينيو حاليا لتدعيم خط دفاع فريقه بالتعاقد مع كانافارو ليشكل ثنائيا مع جون تيري في قلب الدفاع.

في الوقت نفسه أضافت الصحيفة أن العقبة الوحيدة التي قد تواجه تشلسي هو الرفض المتوقع من جانب برند شوستر المدير الفني الجديد لريال مدريد الذي أبدى تمسكه بقائد المنتخب الإيطالي رغم تعاقد الفريق مع الألماني ميتسلدر والبرازيلي بيبي

ولكن من المحتمل أن يوافق ريال مدريد على انتقال مدافعه في حالة تلقيه عرضا مناسبا يعوض المبلغ الذي دفعه فيه عند استقدامه من يوفنتوس العام الماضي مقابل7 ملايين يورو.

وساهم كانافارو أفضل لاعب في العالم في العام الماضي في فوز المنتخب الإيطالي بكأس العالم الأخيرة بألمانيا ليرفع اللاعب المخضرم الكأس في المباراة رقم100 له مع منتخب الأزوري، وكان كانافارو قد انتقل إلى ريال مدريد قادما من يوفنتوس الصيف الماضي لمدة ثلاثة مواسم بعد أن جرد نادي السيدة العجوز من لقب الدوري الإيطالي للموسمين الماضيين وهبط لدوري الدرجة الثانية مع خصم نقاط من رصيده إثر تورطه في فضيحة تلاعب بنتائج المباريات.

روبن يرغب في اللعب لريال مدريد

أكد هانز روبن وكيل أعمال ووالد الجناح الهولندي آريين روبن أن اللاعب يرغب في الانتقال لفريق ريال مدريد الأسباني بداية من الموسم المقبل بسبب ندرة مشاركاته مع فريق تشلسي الإنجليزي، وقال روبن الأب في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الأسبانية أول من أمس الاثنين: "ريال مدريد واحد من أفضل الأندية في العالم. من لا يريد اللعب لريال مدريد؟! ابني يريد اللعب في فريق يستطيع الفوز بدوري أبطال أوروبا وريال مدريد لديه القدرة على ذلك".

وكانت تقارير صحافية اسبانية وإنجليزية قد أكدت أن روبن سيتم ضمه رسميا لريال مدريد الأسبوع المقبل خاصة بعد تعاقد فريقه تشلسي مع الجناح الفرنسي فلوران مالودا مما يقلص فرصه في البقاء في لندن.

ريتشاردسون من مانشستر يونايتد الى سندرلاند

انتقل لاعب الوسط كيرون ريتشاردسون رسميا أول من أمس الاثنين من مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم الى سندرلاند العائد مجددا الى دوري الاضواء لمدة 4 اعوام، دون ان يتم الكشف عن قيمة هذه الصفقة.

وسيلعب ريتشاردسون(22 عاما) تحت اشراف قائد مانشستر يونايتد السابق الايرلندي روي كين الذي يعزز صفوف فريقه للموسم المقبل، اذ اصبح ريتشاردسون رابع لاعب ينضم الى سندرلاند بعد غريغ هالفورد من ريدينغ وراسل اندرسون من ابردين الاسكتلندي ومايكل شوبرا من كارديف الويلزي.

تشلسي لا يتعجل توقيع عقود تيري ولامبارد

قال بروس باك رئيس نادي تشلسي وصيف بطل الدوري الانجليزي الممتاز أمس الثلاثاء ان النادي اللندني ليس في عجلة من امره لتوقيع عقود جديدة طويلة الامد مع لاعبيه المؤثرين جون تيري وفرانك لامبارد.

ويتبقى عامان في عقدي تيري قائد الفريق ولامبارد الثاني في ترتيب القيادة الحاليين ووردت تكهنات بشانهما خاصة لامبارد الذي ربطت تقارير بينه وبين الانتقال الى احد الاندية خارج انجلترا.

ولا يختلف وضع الجناح الهولندي ارين روبن عن زميليه الانجليزيين وتقول تقارير انه مطلوب لريال مدريد بطل دوري الدرجة الاولى الاسباني، لكن باك الذي يرافق الفريق في رحلته بالولايات المتحدة قال ان الفريق ليس في عجلة بشأن العقود الجديدة، وأضاف في تصريح لصحيفة "غارديان" البريطانية: "امل ان نتمكن من تسوية هذه الامور. لا نخوض مفاوضات كل يوم. يتم انجاز مثل هذه الامور على مراحل لكننا لسنا في عجلة كبيرة من أمرنا. نرغب في انهاء هذا الامر لكن لا يوجد جدول زمني محدد ولا حاجة لدينا لوضع جدول زمني، ما يزال هناك عامان في عقد اللاعبين الثلاثة لذا لا أرى ضرورة للتعجل لكني أعتقد بضرورة انجاز هذا الامر بصورة مثالية".

دوديك على وشك الانتقال إلى "المدريدي"

ذكرت صحيفة "آس" الرياضية الأسبانية أول من أمس الاثنين أن البولندي جيرزي دوديك حارس المرمى السابق لفريق ليفربول الإنجليزي سيصل إلى العاصمة الأسبانية مدريد الأسبوع الحالي للخضوع لفحص طبي قبل توقيع عقده مع نادي ريال مدريد لمدة موسمين مقابل 1.5 مليون يورو في الموسم الواحد، وبذلك سيصبح دوديك رابع لاعب يدعم به النادي الملكي صفوفه استعدادا للموسم الجديد بعد المدافعين الألماني كريستوف ميتسلدر والبرازيلي بيبي والمهاجم الأرجنتيني خافيير سافيولا.

وكان ريال مدريد قد أعلن في 12 تموز/يوليو الحالي توصله لاتفاق مع دوديك الذي فضل النادي الملكي على ريال بيتيس وريكرياتيفو هويلفا ومانشستر سيتي الإنجليزي، ويعرف دوديك أنه لن يشارك أساسيا في ظل وجود المتألق إيكر كاسياس لكنه أبدى موافقته على لعب دور البديل لتحقيق حلمه باللعب في الدوري الأسباني.

فورلان يجتاز فحص أتلتيكو الطبي

اجتاز دييغو فورلان مهاجم منتخب أوروغواي أول من أمس الاثنين الفحص الطبي بنادي أتلتيكو مدريد الأسباني لكرة القدم تمهيدا لتقديمه إلى وسائل الإعلام كلاعب جديد في صفوف الفريق بعد تعاقده مع أتلتيكو بعقد يمتد أربعة مواسم.

ووصل فورلان للعاصمة الأسبانية مدريد قادما من فنزويلا بعدما شارك مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أميركا(كوبا أميركا) الثانية والاربعين التي احتل فيها منتخب أوروغواي المركز الرابع، ورافق فورلان هداف فياريال السابق خلال مراسم تقديمه لوسائل الإعلام إنريكه سيريزو رئيس نادي أتلتيكو مدريد.

وأصبح فورلان واحدا من ستة لاعبين تعاقد معهم أتليتكو استعدادا للموسم الجديد إلى جانب البرازيلي كليبر سانتانا لاعب سانتوس السابق وراؤول غارسيا لاعب خط وسط أوساسونا وحارس المرمى الإيطالي أبياتي المعار من ميلان والمهاجم البرازيلي دييغو كوستا لاعب سبورتنغ براغا البرتغالي ولاعب خط الوسط لويس غارسيا العائد إلى بلاده بعد فترة احتراف في ليفربول الإنجليزي.

من ناحية أخرى، أكدت صحيفة "آس" الإسبانية في عددها الصادر أول من أمس أن فريق أتلتيكو يرغب في التعاقد مع حارس برتغالي صاعد عمره 13 عاما يدعى رفاييل فيلوسو ويلعب في صفوف فريق سبورتنغ لشبونة البرتغالي، وقالت الصحيفة ان فيلوسو رغم صغر سنه يملك مؤهلات عالية حيث يبلغ طوله 187 سم وهو ما جعل أنظار مسؤولي أتلتيكو تتجه إلى ضمه خاصة في ظل عدم ارتباطه بعقد رسمي مع سبورتنغ.

واشتهرت أكاديمية الشباب بفريق سبورتنغ بتخريجها مجموعة كبيرة من أبرز نجوم الكرة البرتغالية على مدار العقدين الأخيرين من بينهم لويس فيغو وكريستيانو رونالدو وناني.

سرقسطة ينافس على ضم كاريسو

عرض نادي ريال سرقسطة الأسباني تسعة ملايين يورو على ريفر بليت الأرجنتيني للتعاقد مع حارس مرماه خوان بابلو كاريسو حسبما أكد أمس خوسيه ألبرتي وكيل أعمال اللاعب، وأكد ألبرتي في تصريح لوكالة "جي آر تي" أنه فضلا عن ريال سرقسطة الأسباني فإن اللاعب "لديه عروض من أندية مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الإنجليزيين ولاتسيو الإيطالي".

وأكد ألبرتي، اللاعب والمدير الفني السابق وأشهر وكيل أعمال في إيطاليا بعد أن كان وراء صفقة انتقال الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا إلى نادي نابولي، إن على لاتسيو "إرسال مبعوث على الفور إلى الأرجنتين من أجل إنهاء المفاوضات"، واعتبر الوكيل أن كاريسو هو "أفضل من يرتدي القفازات في أميركا اللاتينية" مؤكداً أنه "حارس متكامل يتمتع بمهارة في استخدام القدمين وقادر على قيادة الدفاع" وتنبأ له بمستقبل كبير.

ريكرياتيفو يتعاقد مع كويكي ألفاريز

أعلن نادي ريكرياتيفو هويلفا الأسباني أول من أمس الاثنين أنه تعاقد مع كويكي الفاريز(32 عاما) مدافع فريق فياريال دون مقابل مادي لناديه.

ويعد الفاريز الذي لعب في صفوف فياريال لمدة ستة أعوام هو الصفقة السادسة التي يبرمها ريكرياتيفو في فترة الانتقالات الصيفية الحالية استعدادا للموسم الجديد، ويذكر أن ريكرياتيفو تعاقد مع ستيفانو سورنتينو (أيك أثينا) وخافير كاموناس(خريس) وبيتو(بوردو) وسيلفستر فاريلا وكارلوس مارتينز (سبورتنغ لشبونة).

بنفيكا يحصل على خدمات بوت

أعلن نادي بنفيكا البرتغالي ضم حارس مرمى المنتخب الالماني السابق "يورغ بوت"، وذكر يورغ نبلونغ مدير أعمال حارس فريق باير ليفركوزن الالماني السابق أن بوت(33 عاما) وقع عقدا لمدة موسمين مع الفريق البرتغالي وأدى أول تدريب له مع بنفيكا أمس الثلاثاء.

وأعرب الحارس عن سعادته بالانضمام للنادي البرتغالي الكبير خاصة في ظل الفرص الكبيرة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا للاندية، ويذكر أن مدرب نادي باير ليفركوزن اعتمد خلال الموسم الماضي على الحارس رينيه أدلر الامر الذي دفع بوت إلى فسخ عقده الممتد مع ناديه حتى عام 2009.

الأهلي يستغني عن خمسة لاعبين

قال عدلي القيعي مدير التسويق في النادي الأهلي بطل الدوري الممتاز المصري لكرة القدم إنه تمت الموافقة على انتقال خمسة من لاعبيه الى أندية الاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي والمصرية للاتصالات الصاعد حديثا الى دوري الاضواء، وقال القيعي لـ"رويترز" أول من أمس الاثنين: "وافقت لجنة الكرة على انتقال أحمد حسن وعبد الإله جلال للاتحاد السكندري و(الغاني) أكوتي منساه وأحمد جلال للمصري وهيثم الفزاني للمصرية للاتصالات".

وأوضح أن حسن (استاكوزا) انتقل بشكل نهائي الى الاتحاد السكندري فيما رحل منساه وأحمد جلال نهائيا الى المصري بينما تمت إعارة عبد الإله جلال للاتحاد والفزاني للمصرية للاتصالات.

وينص تعاقد المصري مع أحمد جلال على أن يكون للأهلي الأولوية في ضمه مرة أخرى اذا قرر النادي البورسعيدي بيعه، ولم يكشف القيعي عن التفاصيل المادية لتلك الصفقات.

وكانت تقارير صحفية مصرية قالت ان الأهلي حصل على300 ألف جنيه نظير انتقال استاكوزا وجلال للاتحاد السكندري و750 ألف جنيه مقابل الاستغناء عن منساه للمصري.

وكان الأهلي استغنى في وقت سابق من الشهر الحالي عن مدافعه محمد صديق الذي انتقل إلى المصري أيضا، وضم الأهلي رضا الويشي من السكة الحديد والمعتز بالله محمد(إينو) من الزمالك واسترد مدافعه رامي عادل الذي كان معارا للمقاولون العرب.

المغربي البحري يوقع مع لومان

وقع إبراهيم البحري مهاجم المنتخب الاولمبي المغربي لكرة القدم أول من امس الاثنين عقدا لمدة ثلاث سنوات مع فريق لومان الفرنسي، ولعب البحري لفريق الجيش الملكي لمدة موسمين احرز خلالهما 12 هدفا كما يعد أحد العناصر الأساسية في تشكيل منتخب المغرب الأولمبي الذي ينافس على بطاقة التأهل لأولمبياد بكين2008 في المجموعة الإفريقية الثالثة.

وذكر موقع النادي الفرنسي الالكتروني ان البحري سينضم في بداية الاسبوع المقبل الى معسكر سيقيمه فريق لومان في سويسرا، وسافر البحري إلى فرنسا يوم السبت الماضي لإتمام صفقة الانتقال والخضوع بنجاح للفحوصات الطبية الاعتيادية بعد أن اتفق لومان مع الجيش الملكي على كافة بنود صفقة الانتقال.

وذكرت مصادر مقربة من نادي الجيش الملكي أن الفريق العسكري حصل على400 ألف يورو مقابل100 ألف يورو للمهاجم المغربي الذي سيتقاضى حسب نفس المصادر أجرا شهريا بقيمة عشرة آلاف يورو اضافة الى امتيازات أخرى.

وسجل البحري هدف فوز منتخب المغرب أمام بوتسوانا في افتتاح المرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد بكين 2008، واحتل فريق لومان المركز الثاني عشر في ترتيب الدوري الفرنسي الموسم المنقضي برصيد 49 نقطة فيما أنهى فريق الجيش الملكي الذي كان يلعب له البحري البالغ من العمر 21 عاما بطولة الدوري المغربي في المركز الثاني برصيد 55 نقطة وراء أولمبيك خريبكة البطل.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »hazim (hazim)

    الأربعاء 18 تموز / يوليو 2007.
    no comand
  • »حول برشلونه (وسام)

    الأربعاء 18 تموز / يوليو 2007.
    مسي