تأهل أول المتسابقين في مسابقة "نجم العرب"

تم نشره في الاثنين 16 تموز / يوليو 2007. 10:00 صباحاً
  • تأهل أول المتسابقين في مسابقة "نجم العرب"

عيضة المنهالي نجم السهرة الثانية

 

عمان -الغد- تأهل النجم المتسابق الإماراتي معضد الكعبي مع زميله النجم الفلسطيني محمد لافي الى المرحلة المقبلة من مسابقة "نجم العرب" 2007 التي تجري أحداثها في مدينة صلالة في سلطنة عمان، بعد أن حصلا على أعلى نسبة تصويت بين متسابقي المجموعة الأولى والتي ضمت الى جانبهم المتسابق النجم أحمد السعيد من السعودية والمتسابقة النجمة يسرى حمزاوي اللذين كانا أول المغادرين من المتسابقة. وقد أحيا النجم الإماراتي عيضة المنهالي السهرة الثانية من سهرات مهرجان خريف صلالة، وقدم مجموعة من أهم أغنياته المعروفة التي تفاعل معها الجمهور الحاضر، حيث أهدى أغنية خاصة لصلالة وسلطنة عمان بدأ بها حفلته وأنهى بها أيضاً.

بدأت الحلقة الثانية من حلقات "نجم العرب" بدخول مقدمي الحفل طوني أبو جودة وزوجته كارلا حداد اللذين أعلنا تفاصيل الحلقة الثانية من حلقات نجم العرب، وأسماء متسابقي المجموعة الثانية التي بدأت تنافسها هذا الأسبوع، حيث كان أولهم النجمة الجزائرية ريم غزالي التي قدمت أغنيتين بدأتهما بالأغنية الجزائرية "يا رايح" للفنان رشيد طه من الجزائر، وأنهت بأغنية "طول عمري" للفنانة اللبنانية نوال الزغبي. المتسابقة الثانية كانت النجمة المغربية ليلى السويهي التي قدمت أغنياتها التي بدأتها بأغنية "مرسول الحب" من الفلكلور المغربي، وانهت بأغنية "لو تعرفوا" للفنانة اللبنانية إليسا.

المتسابق الثالث في الحلقة الثانية والشاب الوحيد ضمن المجموعة الثانية الكويتي فهد الزايد الذي قدم أغنيتين هو الآخر بدأها بأغنية سلامات للفنان السعودي راشد الماجد وأنهى بأغنية "دنيا الوله" للفنان الكويتي عبدالله الرويشد. أما الإطلالة الرابعة فكانت مع المتسابقة النجمة السعودية ألحان بنت سالم التي قدمت بدورها أغنيتين بدأتها بأغنية "يا سلام الله" للفنان محمد عبده وأنهت بأغنية "أشل حبك" للفنان اليمني أبو بكر سالم.

هذا وقد تبع ظهور المتسابقين الأربعة فقرة السؤال الموحد، الذي يطرح على المتسابقين أثناء تواجد ثلاثة منهم في الكوخ الزجاجي، بينما المتسابق الرابع الى جانب مقدمي الحفل طوني وكارلا على المسرح، حيث يتم طرح السؤال عليه لاختبار شخصيتة أمام الجماهير وكيفية ردود فعله على السؤال الذي يقرر قبل الفقرة بلحظات دون علم المتسابقين به.

تخلل الحفل فقرة استعراضية مسجلة قام بإعدادها وكتابتها وتلحينها مشرف المتسابقين الملحن الدكتور يعقوب الخبيزي، قام بأدائها متسابقو المجموعة الأولى معضد الكعبي، محمد لافي، أحمد السعيد ويسرى حمزاوي، بمشاركة طوني وكارلا اللذين قدما أداء تمثيليا غنائيا مع المتسابقين. كما وتقوم شبكة قنوات نجوم بعرض الحلقة أسبوعياً على الهواء مباشرة بما فيها سهرة نجم الأسبوع متزامناً مع قناة تلفزيون عمان الفضائي وقناة مزيكا في مصر، وذلك في كل يوم خميس الساعة العاشرة مساءً من كل أسبوع حتى نهاية الأسبوع الأخير من المسابقة في يوم 30  آب(أغسطس) المقبل.

هذا وقام طوني وكارلا في نهاية الحفل بإعلان نتيجة تصويت الجمهور, وأسماء متسابقي المجموعة الثالثة والأخيرة ضمن المرحلة الأولى من المسابقة، والتي تضم النجمة اللبنانية ليلى إسكندر، والنجم العراقي غيث محمد، والنجم العماني نايف بحور والنجمة المصرية سلوى الغالي، حيث سيقدم كل متسابق منهم أغنيتين أمام الجمهور وعلى الهواء مباشرة بمصاحبة فرقة أوكسترا نجوم بقيادة المايسترو اللبناني بلال الزين.

التعليق