تفوق جزائري في الجودو وجنوب افريقي في السباحة

تم نشره في الأحد 15 تموز / يوليو 2007. 10:00 صباحاً

دورة الألعاب الافريقية

الجزائر- فرضت الجزائر سيطرة واضحة على مسابقة الجودو في اليوم الثاني لدورة الالعاب الافريقية بحصولها على اربعة القاب يوم اول من امس الجمعة.

وواصلت مصر وتونس سيطرتهما على منافسات المبارزة بالدورة المقامة بالجزائر بعد حصولهما على لقبين جديدين .

وشهد اليوم الثاني استمرار هيمنة جنوب افريقيا على مسابقة السباحة بفوزها بخمس ميداليات ذهبية جديدة.

ففي منافسات الجودو توجت الجزائرية كهينة سعدي بذهبية وزن تحت 63 كيلوجراما بعد فوزها في المباراة النهائية على التونسية نصيرة جلاسي.

واضافت ليلى العتروس ذهبية اخرى الى رصيد الجزائر بعد فوزها بنهائي وزن تحت 57 كيلوجراما بعد تغلبها على التونسية هاجر برهومي.

كما فاز الجزائري عمر مريجة بذهبية وزن تحت 73 كيلوجراما بعد تغلبه على المصري هيثم عواد.

وحصل منير بن عمادي على رابع لقب للجزائر بعد تغلبه في المباراة النهائية لوزن تحت 66 كيلوجراما على المصري عبد الهادي محمد أمين.

وتوج التونسي يوسف بدرة بالميدالية الذهبية في وزن تحت 81 كيلوجراما بفوزه في النهائي على الجزائري عبد الرحمن بن عمادي.

وفي المبارزة فاز المصري زياد العشري بميدالية ذهبية بعد تغلبه في النهائي 15-12 على مواطنه أحمد نبيل فيما حصلت التونسية هالة بسباس على ذهبية في منافسات السيدات بعد فوزها على شقيقتها عزة بسباس.

وبعد فوزها باربع ذهبيات في اليوم الاول واصلت جنوب افريقيا تألقها في منافسات السباحة واضافت خمسة القاب اخرى في اليوم الثاني.

واقتصر الوجود العربي على منصة التتويج على كل من الجزائري نبيل كباب الذي حصل على الميدالية الذهبية في سباق 200 متر حرة بعد ان سجل رقما جديدا للالعاب بلغ دقيقة واحدة و50.30 ثانية فيما حصلت التونسية مروة المثلوثي على فضية في نفس الاختصاص لدى السيدات ونال مواطنها أحمد المثلوثي فضية اخرى في سباق 400 متر متنوع بالاضافة الى حصول المنتخب الجزائري للرجال على الميدالية الفضية في سباق 200 متر تتابع سباحة حرة.

كما حصلت الجزائرية ليديا يفصح على برونزية سباق 200 متر صدرا ونال التونسي تقي مرابط برونزية سباق 400 متر متنوع اضافة الى حصول المنتخب التونسي للرجال على المركز الثالث وبرونزية سباق 200 متر تتابع حرة.

وفي مسابقة كرة القدم للرجال تعادلت الكاميرون حاملة اللقب مع تونس بدون اهداف بالمجموعة الاولى.

وستلتقي الكاميرون في مباراتها الاخيرة بالمجموعة مع جنوب افريقيا من أجل التأهل للدور قبل النهائي يوم الاثنين القادم.

وفي مباراة اخرى بالمجموعة فازت جنوب افريقيا على غانا بهدفين مقابل لا شيء.

وحافظ المنتخبان التونسي والكاميروني على صدارة المجموعة باربع نقاط لكل منهما وتأتي بعدهما جنوب افريقيا بثلاث نقاط وبقي المنتخب الغاني في ذيل الرتيب بدون نقاط وهو ما يعني خروجه من سباق التأهل إلى الدور قبل النهائي.

وخسر المنتخب الجزائري أمام نظيره الغيني بهدفين مقابل هدف واحد في المجموعة الثانية. تقدم الجزائريون بهدف احرزه المهاجم محمد أمين عودية في الدقيقة 37 لكن ابراهيما كمارا احرز هدفي منتخب بلاده في الدقيقتين 53 و90. وشهدت نهاية المباراة فوضى شديدة بعد وقوع مشاجرات بين لاعبي المنتخبين.

وفي المباراة الثانية بهذه المجموعة انهزم المنتخب المصري أمام منتخب زامبيا بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.

وسجل اهداف المنتخب الزامبي اللاعب شيبامبو في الدقيقتين 17 و58 وتيموثي في الدقيقة 20 بينما سجل الهدف الوحيد لمصر اللاعب محمد ابراهيم في الدقيقة 70.

ويتقاسم المنتخبان الزامبي والغيني صدارة المجموعة برصيد اربع نقاط ويأتي بعدهما المنتخب الجزائري بثلاث نقاط في حين يبقى المنتخب المصري يحتل المرتبة الاخيرة بدون نقاط ليودع رسميا المسابقة.

التعليق