منتخب الكرة النسوي يواصل تحضيراته للدفاع عن لقب بطولة غرب اسيا

تم نشره في السبت 14 تموز / يوليو 2007. 10:00 صباحاً
  • منتخب الكرة النسوي يواصل تحضيراته للدفاع عن لقب بطولة غرب اسيا

معسكرات ومباريات ودية تنتظره

 

يحيى قطيشات

عمان - يستأنف منتخب النسوي لكرة القدم مساء اليوم تدريباته المتواصل ضمن برنامجه التحضيري للمشاركة في منافسات بطولة غرب آسيا الثانية، التي يستضيفها اتحاد كرة القدم في عمان خلال الفترة من 3 – 8 أيلول/ سبتمبر المقبل بمشاركة ستة منتخبات.

ويحاول الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب ماهر ابو هنطش ومساعده خضر عيد ومدرب الحراس انيس شفيق الوصول مع المنتخب الى اعلى مراتب الجاهزية من خلال التدريبات والمعسكرات الداخلية والخارجية والمباريات الودية مع المنتخب الإيراني، حيث يخوض منتخبنا النسوي مبارتين وديتين مع المنتخب الإيراني في النصف الأول من شهر آب/ أغسطس المقبل في العاصمة الإيرانية طهران.

كما يسعى اتحاد الكرة حاليا لتأمين اقامة معسكر تدريبي في مصر اعتبارا من العشرين من شهر تموز / يوليو الحالي، وذكرت بعض المصادر بأن المدير الفني للمنتخب الوطنية (المستقيل) الكابتن محمود الجوهري يعمل على تنسيق المعسكر، وفي حالة فشل توفير المعسكر في مصر فان خطة ابو هنطش تحتوي معسكرا داخليا في عمان في نفس الفترة.

وكان الجهاز الفني للمنتخب منح اللاعبات راحة يوم أمس (الجمعة) بعد ان أجرى (6) وجبات تدريبية خلال الأسبوع الماضي اشتملت على التحمل العام ومهارات الكرة ورفع مخزون اللياقة عند اللاعبات، وسيركز الجهاز الفني في الأسبوع الثاني على تحمل السرعة والجمل التكتيكية للاعبات والفريق.

 العرسان ومتابعة دائمة

 يحرص امين سر اتحاد الكرة الكابتن محمد العرسان على متابعة تحضيرات واستعدادات الفريق بشكل يومي مع خلال حضور الوجبات التدريبية بالإضافة للاتصال مع الجهازين الفني والإداري للمنتخب.

واكد امين السر ان المنتخب يحظى بمتابعة وعناية من سمو رئيس الاتحاد الأمير على بن الحسين على طلب بتوفير المعسكرات الداخلية والخارجية وإقامة المباريات الودية قبل خوض المباريات الرسمية، وخاصة ان المنتخب النسوي وضع اسمه على الخريطة العالمية بعد ان أصبح يحتل المركز (61) في التصنيف الدولي للمنتخبات النسوية.

اكتمال الصفوف

 وكانت صفوف المنتخب قد اكتمال بعودة مدافعة شباب الأردن آية المجالي بعد ان غابت عن التدريب الأولى، بسبب وعكة صحية حيث تضم تشكيلة المنتخب (24) لاعبة هن ياسمين خير وميرا زكريا واية المجالي ونسرين مفلح وبراء الرشدان وآيات حبيب والاء القريني وشروق الشاذلي وآلاء ابو قشة ومنار فريج وستيفاني النبر وسما خريسات ووعد الرواشدة وهبة فخر الدين وعبير النهار وانشراح حياصات وميساء جبارة ومسعدة الرامونية  وشهماز ياسين وفرح العزب وزينة بترو وفرح بدارنة وسهى الزغير واسيل البربراوي.

يذكر ان منتخبنا النسوي بطل النسخة الاولى والتي استضافها اتحادنا برعاية سمو الأميرة ريم علي، خلال الفترة من 23 ايلول/سبتمبر ولغاية الثاني من شهر تشرين الأول/اكتوبر من عام 2005 بمشاركة (5) دول هي فلسطين وسورية وإيران والبحرين، سيبدأ رحلة الدفاع عن لقبة امام المنتخب اللبناني في الثالث من أيلول/ سبتمبر المقبل، وفي نفس اليوم يلعب المنتخب الإيراني مع المنتخب الفلسطيني، وفي الجولة الثانية يوم 4 من الشهر نفسه يلتقي لبنان مع العراق وسورية مع إيران، وفي الجولة الثالثة يوم 5 أيلول/ سبتمبر الأردن مع العراق وفلسطين مع سورية.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور قبل النهائي الذي تقام مبارياته يوم 7 من نفس الشهر، في حين تقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث يوم الثامن من ايلول / سبتمبر.

التعليق