برشلونة يعلن تعاقده مع غابريال ميليتو وريال مدريد يقدم ميتسلدر

تم نشره في الخميس 12 تموز / يوليو 2007. 09:00 صباحاً
  • برشلونة يعلن تعاقده مع غابريال ميليتو وريال مدريد يقدم ميتسلدر

بورصة لاعبي الكرة

 

مدن - اعلن نادي برشلونة ثاني الدوري الاسباني لكرة القدم في موقعه على شبكة الانترنت يوم امس الاربعاء انه ضم الى صفوفه المدافع الدولي الارجنتيني غابريال ميليتو من ريال سرقسطة بعقد لمدة اربع سنوات.

ولم يكشف برشلونة عن قيمة المبلغ الذي سيدفعه مقابل الحصول على ميليتو، فيما قدرت الصحف الاسبانية ان يوازي حوالى 20 مليون يورو على ان يحصل اللاعب على اجر سنوي قدره 4 ملايين يورو في السنة الواحدة.

واللافت ان ميليتو وصل عام 2003 الى اسبانيا للالتحاق بريال مدريد، الا ان نادي العاصمة الاسبانية تراجع عن التعاقد معه بسبب قلقه من نتائج الفحص الطبي الروتيني الذي خضع له اللاعب، ما دفع الاخير للانتقال الى سرقسطة حيث لعب الى جانب شقيقه المهاجم الهداف دييغو.

واضحى ميليتو رابع لاعب يتعاقد معه برشلونة استعدادا للموسم الجديد بعد المهاجم الفرنسي تييري هنري من ارسنال الانكليزي ومواطنه الظهير الايسر اريك ابيدال من ليون الفرنسي ولاعب الوسط العاجي يايا توريه من موناكو الفرنسي.

واشار رئيس النادي جوان لابورتا الى ان صفقة ميليتو ستكون الاخيرة للفريق هذا الصيف، مؤكدا مرة اخرى ان البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل ايتو ليسا للبيع، كما هي حال لاعب الوسط البرتغالي ديكو.

الارجنتيني غونزاليز الى بورتو وبوروفيتش الى سبورتينغ

 ذكرت الصحافة الرياضية البرتغالية يوم امس الاربعاء ان بورتو بطل الدوري البرتغالي لكرة القدم ضم على سبيل الاعارة ولموسم واحد المهاجم الارجنتيني ماريانو غونزاليز الذي كان بارما الايطالي اعاره الموسم الماضي الى جاره انتر ميلان بطل الدوري.

واوضحت صحيفة ابولا ان بورتو دفع مبلغ 200 الف يورو الى بارما لقاء الحصول على خدمات غونزاليز (26 عاما) لاعب المنتخب الفائز بذهبية اولمبياد اثينا 2004 الذي اشتراه النادي الايطالي في العام ذاته من راسينغ افيانيدا بمبلغ 7 ملايين يورو.

على صعيد آخر، سيكتفى نادي العاصمة سبورتينغ لشبونة بضم المونتينيغري ميلان بوروفيتش هداف النجم الاحمر الصربي بعد استحالة ضم الارجنتيني ماكسي لوبيز من برشلونة الاسباني.

وسيدفع سبورتينغ نحو مليوني يورو للحصول على خدت المهاجم الشاب (22 عاما) الذي يدافع عن الوان النجم الاحمر منذ 2005.

واشارت ابولا الى فشل المفاوضات بين وصيفي بطل الدوري في اسبانيا والبرتغال بشأن انتقال ماكسي لوبيز الذي كان اعلن بنفسه ان انتقاله الى النادي البرتغالي بات وشيكا.

وصرح لوبيز (23 عاما) للصحيفة "اريد حقا الانتقال الى سبورتينغ وقد اعلنت ذلك على الملأ، لكني لم اكن اعرف ان الامور تعقدت واني لا استطيع الالتحاق به".

 الرباطي في صفوف بوردو

 علم لدى نادي بوردو الفرنسي يوم امس الاربعاء ان قطب دفاع فريق الرجاء البيضاوي ومنتخب المغرب لكرة القدم امين الرباطي يخضع الى التجربة في صفوفه.

وشارك الرباطي مساء امس في مباراة ودية بين بوردو وليبورن سانت سورين من الدرجة الثانية.

وكان الرجاء البيضاوي اعار الرباطي (26 عاما و1.87 م) الى قطر القطري الموسم الماضي.

سافيولا سيقدم رسميا الى جماهير ريال مدريد

ذكرت الصحيفتان الاسبانيتان "ماركا" و"آس" يوم امس الاربعاء ان مهاجم منتخب الارجنتين لكرة القدم خافيير سافيولا سيقدم رسميا بعد غد الجمعة كلاعب في صفوف ريال مدريد بطل الدوري الاسباني.

في المقابل، اكد المكتب الاعلامي للنادي الاسباني في معرض رده عن سؤال بهذا الصدد لوكالة فرانس برس ان الامر ليس رسميا حتى الان.

وأوضحت "آس" ان سافيولا (25 عاما) "سيوقع عقدا لمدة اربعة اعوام براتب سنوي قيمته 2.5 مليون يورو" مقابل 3.5 مليون يورو التي كان يتقاضاها في صفوف برشلونة المنتهي عقده معه هذا الصيف.

وكان مدرب ريال مدريد الجديد الالماني بيرند شوستر اعلن مطلع الاسبوع الحالي في تصريح لاذاعة "اوندا سيرو": "سافيولا سيلعب معنا، انا متأكد من ذلك، سينضم الى فريقنا بطموح كبير. انه لا يزال شابا ويسجل اهدافا كثيرة وبامكانه ان يقدم الشىء الكثير الينا".

وكان سافيولا اعلن في 18 حزيران/يونيو الماضي انه سيترك برشلونة الذي انضم الى صفوفه عام 2001 قادما من ريفر بلايت الارجنتيني.

وسجل سافيولا 49 هدفا في 133 مباراة مع برشلونة علما ان الاخير اعاره الى موناكو الفرنسي موسم 2004-2005 والى اشبيلية الاسباني موسم 2005-2006.

وقال سافيولا في مؤتمره الصحافي الاخير في برشلونة "انا حزين كوني لم أتمكن من توديع جماهير برشلونة. اشعر بطعم المرارة كوني اترك برشلونة دون ان تتضح امور كثيرة".

ولم يتلق سافيولا اي عرض جدي من برشلونة من اجل تمديد عقده، علما ان مدرب الفريق الكاتالوني الهولندي فرانك رايكارد كان اعلم سافيولا في بداية الموسم وبصراحة انه لا يدخل ضمن مخططاته وعليه البحث عن فريق اخر.

وعاد رايكارد عن قراره بعد ان تعرض خط الهجوم في فريقه للعديد من الاصابات، فاستنجد بسافيولا الذي كان عند حسن ظنه وساهم في سد فراغ غياب المهاجم الكاميروني صامويل ايتو بشكل خاص.

وتغييرت الاوضاع مع عودة ايتو والبرازيلي رونالدينيو والارجنتيني الاخر ليونيل ميسي من الاصابة، فوجد سافيولا نفسه على مقاعد البدلاء مجددا.

وفي حال انتقال سافيولا الى ريال مدريد سيكون اول لاعب يتحول من برشلونة الى الفريق الملكي منذ صفقة انتقال البرتغالي لويس فيغو، لاعب انتر ميلان الايطالي حاليا، والتي اثارت حفيظة جمهور الفريق الكاتالوني، ما دفع الفريقين الى التعهد بعدم خطف خدمات لاعبي بعضهما، من اجل تجنب اثارة غضب جماهيرهما.

وسيكون سافيولا ثالث لاعب ينضم الى صفوف نادي العاصمة بعد المدافعين الالماني كريستوف ميتسلدر من بوروسيا دورتموند الالماني، والبرازيلي كليبر لافيران ليما فيريرا الملقب ب"بيبي" من بورتو البرتغالي.

يوفنتوس يسعى لاستعادة كانافارو

 يسعى نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم إلى تقديم عرض لإستعادة قلب دفاع الفريق السابق فابيو كانافارو والمحترف حاليا في صفوف ريال مدريد الاسباني وذلك بعد عودة يوفنتوس لدوري الدرجة الاولى بعد موسم واحد قضاه في دوري الدرجة الثانية بحكم قضائي لادانته في قضية التلاعب بنتائج المباريات في الدوري الايطالي.

وأعلن يوفنتوس يوم امس الأربعاء أنه مستعد لدفع ستة ملايين يورو لإعادة قائد المنتخب الإيطالي إلى صفوف الفريق.

ودخل فابيو كانافارو أفضل لاعب في العالم عام 2006 دائرة اهتمام الالماني بيرند شوستر المدير الفني الجديد لريال مدريد والذي أبدى إعجابه الشديد بالمدافع الايطالي.

ومن المقرر أن يحدد الفريق الملكي خلال أيام مصير كانافارو وإيفان هييليجيرا على اعتبار أنهما يشغلان نفس المركز.

ورغم تقدم عمر كانافارو ترى إدارة النادي الإيطالي أنه لا يزال قادرا على العطاء خلال المواسم المقبلة.

وساهم كانافارو في فوز المنتخب الإيطالي بكأس العالم 2006 بألمانيا ليرفع اللاعب المخضرم الكأس في المباراة رقم 100 له مع المنتخب الايطالي (الأزوري).

وقدم كانافارو مع المنتخب الايطالي بطولة رائعة في كأس العالم الماضية حيث لم يسكن شباك فريقه سوى هدفين خلال مبارياته السبع التي خاضها في البطولة.

وكان كانافارو '33 عاما' قد انتقل إلى ريال مدريد قادما من يوفنتوس الصيف الماضي لمدة ثلاثة مواسم بعد تجريد الفريق من لقب الدوري الايطالي للموسمين السابقين وهبوطه لدوري الدرجة الثانية مع خصم نقاط من رصيده لتورطه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات.

سيدو كيتا الى أشبيلية

 أعلن نادي أشبيلية الاسباني لكرة القدم مساء اول من أمس الثلاثاء عن تعاقده مع اللاعب سيدو كيتا '27 عاما' نجم خط وسط منتخب مالي من فريق لنس الفرنسي بعقد يمتد أربع سنوات.

ورفض أشبيلية الفائز بلقب كأس الاتحاد الاوروبي في الموسمين الماضيين الاعلان عن المقابل المادي الذي دفعه إلى لنس لاتمام الصفقة

وأصبح كيتا ثالث لاعب يتعاقد معه أشبيلية في فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد كل من حارس المرمى الايطالي مورجان دي سانكتيس واللاعب البلجيكي توم دي مول.

وعلى جانب آخر أعلن نادي أطلس المكسيكي مساء اول من أمس الثلاثاء أنه باع لاعب خط وسطه أندريس جواردادو '21 عاما' إلى ديبورتيفو لاكورونا الاسباني مقابل 2ر5 مليون يورو (1ر7 مليون دولار).

ويشارك اللاعب حاليا مع منتخب بلاده في كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) 2007 بفنزويلا.

بيتيس يغازل ريكاردو

ذكرت صحيفتا "ماركا" و"اس" الاسبانيتين في موقعيهما على الانترنت مساء اول من امس أمس الثلاثاء أن نادي ريال بيتيس الاسباني لكرة القدم يقترب حاليا من التعاقد مع ريكاردو حارس مرمى المنتخب البرتغالي في كأس العالم 2006 بألمانيا والذي رفض توقيع عقد جديد مع فريق سبورتنج لشبونة.

وأوضحت الصحيفتان أن ريكاردو اجتاز الاختبارات الطبية في ريال بيتيس بنجاح.

وصرح بيبي ليون رئيس نادي ريال بيتيس لاذاعة "ريناسينا" بأنه اتفق على الشروط الشخصية مع ريكاردو لكنه لم يتفق مع سبورتنج لشبونة بعد على المقابل المادي الذي يريده النادي البرتغالي للاستغناء عن اللاعب.

وعرض ليون ثلاثة ملايين يورو (087ر4 مليون دولار) على سبورتنج لشبونة للتعاقد مع ريكاردو بينما يطلب النادي البرتغالي رفع المقابل إلى أربعة ملايين يورو (450ر5 مليون دولار).

وقال ليون "نرغب في ضم ريكاردو.. ولكن من الضروري أن يتنازل سبورتنج قليلا عن مطالبه.

ويسعى بيتيس أيضا للتعاقد مع حارسي المرمى الايطاليين فرانشيسكو تولدو وماركو ستوراري لكن ريكاردو يأتي في مقدمة أولوياتهم.

نيدفيد باق مع السيدجة العجوز

قال نادي يوفنتوس الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم يوم امس الاربعاء ان لاعبه التشيكي المخضرم بافل نيدفيد سيبقى في صفوفه الموسم القادم بعد التوصل لاتفاق نهائي حول عقده الجديد.

وكان احسن لاعب في اوروبا سابقا المح الى انه ربما يعتزل في حالة عدم التوصل لاتفاق مع يوفنتوس وقالت وسائل اعلام ايطالية انه كان هناك خلاف مبدئي اذ كانت قيمة عرض النادي تقل 800 الف يورو (1.1 مليون دولار) عما يريده اللاعب اللاعب البالغ من العمر 34 عاما.

لكن نيدفيد سيمدد الان فترة اقامته المستمرة في يوفنتوس منذ ست سنوات لمدة موسم اخر على الاقل كما ان لاعب خط الوسط ماورو كامورانيسي يريد ان يربط مستقبله بالنادي.

وقال جان كلود بلان المدير التنفيذي ليوفنتوس في مؤتمر صحفي في مركز تدريب النادي خارج مدينة تورينو "بافل سعيد وقد توصلنا اخيرا لاتفاق معه بهدوء."

واضاف "الاتفاق سري والامر يتعلق فقط بالناحية المالية وسيستمر معنا الان احد نجوم يوفنتوس الكبار."

وأكد بلان ايضا ان يوفنتوس ضم الى صفوفه المدافع البرتغالي الدولي جورج اندرادي (29 عاما) من نادي ديبورتيفو كورونا الاسباني.

وقال بلان دون ان يكشف عن مزيد من التفاصيل "نشعر بسعادة كبيرة لابرام هذا الاتفاق مع اندرادي."

واضاف "اختيار هذا اللاعب جاء من أجل المستقبل وليس من أجل ان يلعب لمدة موسم واحد."

كامورانيزي يمدد عقده مع يوفنتوس

 اعلن نادي يوفنتوس الايطالي العائد الى دوري الدرجة الاولى لكرة القدم يوم اول من امس الثلاثاء ان لاعب وسط منتخب ايطاليا الفائز بكأس العالم في مونديال 2006، مدد عقده معه حتى عام 2010.

وانضم كامورانيزي الارجنتيني الاصل (30 عاما) الى يوفنتوس عام 2002 وخاض معه حتى الان 206 مباريات سجل خلالها 21 هدفا، وجاء تمديد عقده بعد الفرنسي دافيد تريزيغيه والحارس جانلويجي بوفون اللذين مددا حتى 2011 و2012 على التوالي.

ويبقى مصير التشيكي بافل ندفيد (34 عاما) معلقا علما بان عقده ينتهي عام 2008 وهو يرغب في تمديده مع طلب زيادة في اجره.

ديبورتيفو كورونا يضم المكسيكي غواردادو

اعلن نادي اطلس كوادالاخارا يوم اول من امس الثلاثاء ان ديبورتيفو كورونا الاسباني حصل على توقيع لاعبه الشاب اندريس غواردادو لاعب وسط المنتخب المكسيكي لكرة القدم.

واوضح النادي المكسيكي ان ديبورتيفو كورونا دفع مبلغ 7 ملايين يورو مقابل الحصول على خدمات غواردادو (20 عاما) الذي تألق مع فريقه في الموسمين الاخيرين فلفت انتباه المدرب هوغو سانشيز وضمه الى المنتخب.

ويشارك غواردادو مع منتخب بلاده في كأس اميركا "كوبا اميركا" المقامة حاليا في.

بيبي يجتاز الاختبار الطبي

 قال ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم يوم امس الاربعاء إن المدافع البرازيلي المولد بيبي اجتاز الاختبار الطبي وسيتم تقديمه باعتباره لاعب جديد للفريق ظهر اليوم الخميس.

وكان الريال توصل الليلة قبل الماضية لاتفاق للتعاقد مع بيبي مدافع نادي بورتو البرتغالي في صفقة انتقال تصل قيمتها الى 30 مليون يورو.

انضم بيبي الذي يمتاز بطول القامة والسرعة لبورتو من ماريتيمو عام 2004 وفاز معه بالدوري والكأس في موسم 2006 كما فاز مع بورتو بالدوري مرة ثانية الموسم المنقضي.

ريال مدريد يقدم ميتسلدر

قدم نادي ريال مدريد الاسباني يوم امس  نجم المنتخب الالماني كريستوف ميتسلدر الذ اجتاز يوم اول من امس الثلاثاء الكشف الطبي .

يذكر أن ميتسلدر '26 عاما' انتقل إلى ريال مدريد من نادي بروسيا دورتموند الالماني دون مقابل لانتهاء عقده مع ناديه الموسم المنصرم

وتشير وسائل الاعلام إلى أن اللاعب الذي يلعب في خط الدفاع وقع عقدا مع ريال مدريد مدته أربع سنوات يحصل بموجبه سنويا على مبلغ أربعة ملايين يورو شاملة الضرائب.

ويذكر أن ميتسلدر ، الذي شارك في 32 مباراة دولية ، هو سادس لاعب ألماني يرتدي قميص ريال مدريد وكان من بينهم في السابق بول برايتنر وبيرند شوستر الذي تولى تدريب الفريق اعتبارا من الموسم الجديد.

التعليق