اختتام فعاليات الدفعة الأولى من معسكرات عيون الأردن الشبابية

تم نشره في الخميس 5 تموز / يوليو 2007. 09:00 صباحاً
  • اختتام فعاليات الدفعة الأولى من معسكرات عيون الأردن الشبابية

 

عمان - الغد - تختتم اليوم فعاليات الدفعة الأولى من معسكرات عيون الأردن التي تقام ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء التي ينظمها المجلس الأعلى للشباب بالتعاون مع مديرية الأمن العام في معهد الأميرة بسمة لتدريب الشرطة النسائية.

الدفعة التي تشارك فيها فتيات من مراكز الشابات في مديريتي العاصمة والكرك، شاركت خلال الأيام الماضية بتدريبات مكثفة على مهارات الشرطة النسائية، اشتملت على تدريبات متخصصة في الدفاع عن النفس، وكيفية التعامل مع حالات مكافحة الشغب، إلى جانب تدريبات المشاة، كما رافق هذه التدريبات أنشطة مسائية تضمنت مسابقات ترفيهية وعروضا مسرحية بمشاركة أهالي الفتيات، إلى جانب محاضرات تثقيفية من ضمنها لقاء عدد من المتعافين من الادمان الذين عرضوا على الفتيات تجربتهم مع آفة المخدرات.

اليوم تختتم فعاليات المعسكر بزيارة الكتيبة 14 التابعة للواء الأمن العام، حيث ستشارك الفتيات في تدريبات الكتيبة التي تتضمن النزول بالحبال عن الأبراج وتنفيذ بعض تدريبات الدفاع عن النفس.

تخريج دفعة من المعسكرات النهارية في مأدبا

وزع مدير شباب مأدبا موسى العودات، الشهادات على المشاركين في المعسكر النهاري الأول الذي نظمته مديرية الشباب ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء، والذي اختتم أمس في مركز شابات مأدبا النموذجي، حيث أقيم تحت عنوان محور الشباب والصحة بمشاركة 50 عضوا يمثلون مركز شباب مأدبا النموذجي.

تواصل معسكرات الأقاليم

وتواصلت أمس فعاليات معسكرات الأقاليم ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء، حيث اشتمل معسكر إقليم الشمال الذي يقام في العقبة على زيارة لمتنزه العقبة البحري واستمع المشاركون إلى محاضرة عن البيئة البحرية للمهندس زياد أبو الحسن، ومحاضرة أخرى حول واقع التعليم في الأردن ألقاها د.فيصل مطالقة.

وفي معسكر إقليم الوسط، افتتح مدير شباب العقبة جمال البدور فعاليات المعسكر الذي اشتمل على جلسة حوارية مع مديري قرى sos يوسف الحلو حول دور القرية في المجتمع المحلي وكيفية استثمار أوقات الفراغ للشباب، ثم جلسة مع مدير مدينة الأمير حمزة سالم الحسنات حول آداب الحوار.

وفي بيت شباب الزرقاء، تواصلت فعاليات معسكر شابات الجنوب، الذي اشتمل على جلسة حوارية حول الولاء والانتماء، وأخرى مع أمين العام المجلس بالوكالة د.محمود قظام السرحان حول معسكرات الحسين للعمل والبناء.

التعليق