توريس يغادر إلى انجلترا لاتمام تعاقده مع ليفربول

تم نشره في الأربعاء 4 تموز / يوليو 2007. 10:00 صباحاً
  • توريس يغادر إلى انجلترا لاتمام تعاقده مع ليفربول

بورصة نجوم الكرة

 

مدن - ذكرت اذاعة "كادينا سير" الواسعة الاطلاع بان مهاجم منتخب اسبانيا واتلتيكو مدريد فرناندو توريس موجود حاليا في انجلترا للخضوع للفحص الطبي تمهيدا لانتقاله الى ليفربول الذي سيدفع مبلغا مقداره 36 مليون يورو للحصول على خدماته لمدة ست سنوات، وقالت الاذاعة: "وصل فرناندو توريس الى ليفربول وسيخضع اليوم الثلاثاء لفحص طبي، وسيمضي عقدا لمدة ست سنوات مقابل 36 مليون يورو سيدفعها ليفربول الى اتلتيكو مدريد".

يذكر ان توريس (23 عاما) سجل 14 هدفا هذا الموسم في الدوري الاسباني.

مياتوفيتش في روما لضم تشيفو

بدأ ريال مدريد خطواته العملية لضم مدافع روما الايطالي ومنتخب رومانيا كريستيان تشيفو الى صفوفه خصوصا ان الاخير كان اعرب عن رغبته في الانتقال الى فريق العاصمة الاسبانية.

وذكرت صحيفة "آس" الرياضية المحلية امس الثلاثاء ان المدير الرياضي لريال مدريد ونجمه السابق الصربي بيا مياتوفيتش توجه الى روما أول من أمس الاثنين للاجتماع مع المسؤولين في النادي الايطالي في محاولة للتوصل الى اتفاق معهم للتعاقد مع تشيفو.

وكان الصحف الاسبانية اشارت قبل نحو اسبوع الى ان برشلونة الاسباني وانتر ميلان الايطالي ابديا اهتماما بضم المدافع الروماني ايضا، واوضحت "آس" ان مياتوفيتش اجتمع لمدة ثلاث ساعات مع احد وسطاء روما وانه قدم له عرضا بقيمة 16 مليون يورو ثم رفعه الى 17، مع احتمال انتقال البرازيلي سيسينيو الى النادي الايطالي في المقابل.

ويلعب تشيفو (26 عاما) مع روما منذ موسم 2003-2004، علما بانه خاض اربعة مواسم في صفوف اياكس امستردام الهولندي ايضا، وسبق ان تعاقد ريال مدريد مع مدافع منتخب المانيا ودورتموند كريستوف ميتسلدر.

لويس غارسيا يعود الى اتلتيكو مدريد

أعلن نادي اتلتيكو مدريد الاسباني في موقعه الالكتروني عودة جناحه السابق لويس غارسيا الى صفوفه قادما من ليفربول الانجليزي، في موازاة رحيل قائده وهدافه فرناندو توريس في الاتجاه المعاكس.

ووقع غارسيا (29 عاما) عقدا مدته 3 سنوات مع نادي العاصمة الاسبانية الذي دافع عن الوانه موسم 2002-2003، قبل رحيله الى برشلونة ومنه الى ليفربول الذي لعب له في المواسم الثلاثة الاخيرة.

وبلغت قيمة الصفقة بحسب صحيفتي "اس" و"ماركا" المحليتين حوالى 4 ملايين يورو، واضحى غارسيا خامس لاعب يتعاقد معه اتلتيكو استعدادا للموسم الجديد بعد المهاجم الاوروغوياني دييغو فورلان من فياريال الاسباني والحارس الايطالي كريستيان ابياتي من ميلان ولاعب الوسط راؤول غارسيا من اوساسونا والمهاجم البرازيلي دييغو دا كوستا من سبورتينغ براغا البرتغالي.

ميلان: كاكا باق معنا

طمأن نائب رئيس نادي ميلان الايطالي بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، ادريانو غالياني، أول من أمس الاثنين ريال مدريد بطل اسبانيا ان صانع الالعاب الدولي البرازيلي كاكا سيبقى مع ميلان في الموسم المقبل "وسينتظم في التدريبات في موعد انطلاقها في 23 تموز/يوليو"، وقال غالياني على موقع النادي الالكتروني: "اطمئن رئيس ريال مدريد رامون كاليرون انه في 23 تموز/يوليو سيكون كاكا منتظما في مليانيللو (مركز تدريب الفريق الايطالي) من اجل بدء الاستعداد مع زملائه".

واضاف: "في 31 آب/اغسطس، سيخوض في موناكو بصفته بطلا لاوروبا مع فريقه الكأس السوبر الاوروبية ضد اشبيلية الاسباني بطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي، ثم يخوض بطولة العالم للاندية في كانون الاول/ديسمبر في اليابان".

ويحلم ريال مدريد منذ عدة اشهر بضم كاكا الى صفوفه، وصرح رامون كالديرون في 22 الماضي: "ميلان لا يريد تسهيل الامور لكننا سنحاول بكل الطرق ضمه. عندما يريد لاعب الذهاب فمن المستحيل منعه من ذلك، ولا اعرف ما اذا كانت الحال هذه تنطبق على كاكا، ويجب ان نكون يقظين في الايام المقبلة".

في المقابل، درج ميلان من جانبه على التأكيد ان اسم كاكا ليس مطروحا للتداول في سوق الانتقالات مهما كان المبلغ.

باتيستا يريد العودة إلى ريال مدريد

قال لاعب خط الوسط البرازيلي خوليو بابتيستا مساء أول من أمس الاثنين إنه يرغب العودة في الموسم المقبل إلى نادي ريال مدريد الفائز بلقب الدوري الأسباني لكرة القدم بعدما لعب ضمن صفوف أرسنال في الدوري الإنجليزي.

وصرح بابتيستا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في مدينة بويرتو لا كروز الفنزويلية حيث يشارك مع المنتخب البرازيلي في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أمريكا) قائلا: "أرغب العودة إلى ريال مدريد وسأكون مثارا بارتداء القميص الأبيض مجددا".

ولعب بابتيستا موسم 2005/2006 ضمن صفوف ريال مدريد ولكنه انتقل على سبيل الإعارة إلى أرسنال الإنجليزي، ولكنه لم يحقق نجاحا يذكر مع أرسنال وقال إنه لا يرغب البقاء في النادي اللندني، وقال بابتيستا مشيرا إلى ستاد ريال مدريد: "إنني أنتمي إلى ريال مدريد وبناء على ذلك يجب أن أعود إليه بمجرد انتهاء كوبا أميركا، وأتمنى أن ألعب الموسم المقبل في ستاد (سانتياغو) برنابيو".

جيريمي من تشلسي الى نيوكاسل

أعلن نادي نيوكاسل الانكليزي انه ضم مدافع منتخب الكاميرون وتشلسي الانجليزي جيريمي في اطار تعزيز صفوف الفريق استعدادا للموسم المقبل باشراف المدرب الجديد سام الاردايس.

وسيكون انتقال جيريمي من دون مقابل لأن عقد الاخير مع تشلسي انتهى في 30 حزيران/يونيو الماضي، وسينضم الى نيوكاسل لمدة ثلاثة مواسم، وقال متحدث باسم نيوكاسل: "اجتاز جيريمي الفحص الطبي ونحن بصدد انهاء الاجراءات لحصول على اجازة عمل له على ان يوقع رسميا لمدة ثلاثة مواسم".

وبات جيريمي رابع لاعب ينضم الى صفوف نيوكاسل في الاونة الاخيرة بعد المهاجم الاسترالي العملاق مارك فيدوكا، وجوي بارتون والتشيكي ديفيد روزينال.

يذكر ان جيريمي انتقل من ريال مدريد الاسباني الى ميدلزبره الانجليزي في تموز/يوليو عام 2002، ثم الى تشلسي بعد عام واحد، لكن فشل في فرض نفسه اساسيا في صفوف النادي اللندني حيث المنافسة قوية على المراكز باشراف المدرب القدير خوسيه مورينيو.

مانشستر يكمل صفقتي ناني وأندرسون

أنهى البرازيلي أندرسون لاعب بورتو والبرتغالي ناني لاعب سبورتنغ لشبونة أول من امس الاثنين إجراءات التعاقد مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم بتوقيع عقديهما مع الفريق، في صفقتين تكلفتا نحو 45 مليون يورو.

وأعلن عن انتقال أندرسون (19 عاما) وناني (20 عاما) إلي صفوف مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي في الموسم المنقضي منذ نحو الشهر، قبل أن يوقع اللاعبان عقديهما الممتدان لخمسة مواسم مقبلة.

وتمكن النادي الإنجليزي أخيرا من الحصول على تصريح عمل لأندرسون، الذي تعطلت صفقته بداية الأمر لعدم لعبه في صفوف المنتخب البرازيلي 75% على الأقل من مباريات الفريق في العامين الأخيرين وهو الشرط الذي تقتضيه لوائح كرة القدم الإنجليزية.

وتشترط لوائح الدوري الإنجليزي هذا الأمر لحماية اللاعبين الإنجليز ولضمان ألا تضم الأندية لاعبين لم يثبتوا حتى أحقيتهم باللعب بانتظام لمنتخبات بلادهم

وتعلل نادي مانشستر يونايتد بأن أندرسون، الموجود مع منتخب بلاده حاليا للمشاركة في بطولة كوبا أميركا 2007 بفنزويلا لم يتمكن من الوفاء بهذا الشرط لصغر سنه وأن راقص السامبا الذي قاد ناديه السابق بورتو للفوز ببطولة الدوري البرتغالي سيضيف نكهة مهارية خاصة لبطولة الدوري الإنجليزي.

من ناحية أخرى تعاقد مانشستر نهائيا مع الحارس البولندي توماس كوسوتشاك الذي لعب في صفوف الفريق الموسم الماضي على سبيل الإعارة من وست بروميتش ألبيون رغم أنه قضى الموسم المنتهي احتياطيا للحارس الأساسي الهولندي إدوين فان دير سار.

مايوركا يضم الحارس لوكس

أعلن نادي ريال مايوركا الأسباني لكرة القدم أول من أمس الاثنين إنه تعاقد مع جيرمان لوكاس حارس مرمى ريفر بليت الأرجنتيني لمدة أربعة أعوام، ولم يكشف عن قيمة صفقة التعاقد مع لوكس (25 عاما) من ريفر بليت.

ويعد لوكس أول صفقات مايوركا استعدادا للموسم الجديد، ويسعى النادي الأسباني للتعاقد مع المهاجم البرازيلي فيرناندو بايانو الذي يعتزم ترك فريقه سيلتا فيغو الذي هبط لدوري الدرجة الثانية الأسباني.

سانتا كروز ينوي ترك البافاري

أكد مهاجم منتخب باراغواي روكي سانتا كروز لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم إنه لم يبق شيء آخر ليحققه مع فريقه الحالي مضيفا إنه يريد ترك الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، وقال سانتا كروز في مقابلة لصحيفة "الباييس" الأسبانية من فنزويلا : "قصتي مع بايرن انتهت".

وأضاف: "قبل ثلاثة أشهر انضممت لمنتخب باراغواي في مباراته الودية أمام المكسيك. وحين كنت بين زملائي في منتخب بلادي أدركت أنني أريد ترك بايرن، أعتقد إنني كنت في المكان الخطأ".

وتعرض اللاعب لانتقادات بسبب العقم التهديفي الذي لازمه مع الفريق الالماني.. وأحرز سانتا كروز ثلاثة أهداف لمنتخب باراغواي في مباراته أمام كولومبيا الأسبوع الماضي في كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا)، وأوضح سانتا كروز: "لقد جددت عقدي الأخير لأنني كنت مصابا.. حان وقت الابتعاد.لقد صنفوني (نادي بايرن) على أنني لاعب أتعرض للإصابة كثيرا، والآن لا يستطيعون الإبقاء علي".

وأشار مهاجم باراغواي إلى أن بايرن ميونيخ كان كثيرا ما يشركه في وسط الملعب مما كان يصعب عليه عملية التهديف، وقال سانتا كروز: "لا أريد الاستمرار في (الدوري) الألماني، إنها عقلية مختلفة، إنها ليست متحررة مثل باقي المسابقات، بالإضافة إلى أنني لا أستطيع اللعب ضد بايرن ميونيخ احتراما لجماهيره وللمدينة. لقد ولد ابنتاي في ميونيخ".

فابريغاس يود البقاء مع أرسنال

أكد جوسيبا دياس وكيل أعمال لاعب خط الوسط الأسباني سيسك فابريغاس أول من أمس الاثنين أن اللاعب الذي تسعى العديد من الأندية الأوروبية لضمه وعلى رأسها ريال مدريد وبرشلونة الأسبانيين لكرة القدم، يود البقاء في صفوف فريقه أرسنال الإنجليزي على الرغم من رحيل صديقه ومثله الأعلى الفرنسي تييري هنري عن النادي، وقال دياس في تصريحات لقناة "بي.بي.سي سبورت" البريطانية: "هذه القصص معتادة. لكن لا يوجد شيء صحيح فيها. سيسك سعيد من أجل انضمام هنري إلى برشلونة لأنهما صديقان لكنه يشتاق إلى بدء الموسم الجديد. إنه لاعب أساسي بصفوف أرسنال".

وذكر وكيل اللاعب الكاتالوني أن هناك العديد من الشائعات والمعلومات من هذا النوع يتم تناولها، لكنه أكد على أن سيسك يمثل جزءا من المشروع المستقبلي للنادي اللندني، وأضاف: "تييري كان لاعبا هاما في الفريق ومن الطبيعي أن يعتقد الناس بأن رحيله خبر سيء، لكن أرسنال يتعاقد مع العديد من اللاعبين الجيدين وسيصبح فريقا كبيرا سواء في الدوري الإنجليزي أو في دوري الأبطال (الأوروبي)، دون هنري، سيسك واحد من أفضل لاعبي أرسنال وهذا مهم بالنسبة له، إنه سعيد بتحمل المسؤولية".

لاتسيو يعلن ضم سكالوني ومغني

أعلن نادي لاتسيو الإيطالي لكرة القدم استكمال إجراءات التعاقد مع الظهير الأيمن الأرجنتيني ليونيل سكالوني ولاعب خط الوسط الفرنسي مراد مغني في صفقتين جديدتين لتدعيم صفوفه خلال الموسم المقبل.

وانتقل سكالوني (29 عاما) إلى لاتسيو بعد فشل مفاوضات تجديد تعاقده مع فريق راسينغ سانتاندر الأسباني، ولم يتم الكشف عن قيمة صفقة انتقال مغني (23 عاما) من فريق بولونيا الإيطالي، وعلق كلاوديو لوتيتو رئيس لاتسيو على صفقة سكالوني مؤكدا أن اللاعب جاء ليحتل مكانا أساسيا في تشكيل الفريق تجت قيادة المدير الفني ديليو روسي مشيدا بالخبرة الكبيرة لسكالوني الذي كان أحد أعضاء المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم 2006 بألمانيا.

فياريال يغازل سيسيه باروش

بدأت إدارة فريق فياريال الأسباني لكرة القدم في البحث الجدي عن بديل لهداف أوروغواي دييغو فورلان الذي انتقل حديثا إلى صفوف أتلتيكو مدريد حيث ورد اسم الفرنسي جبريل سيسيه مهاجم والتشيكي ميلان باروش كاسمين مرشحين للانضمام للفريق بداية من الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة "آس" الأسبانية في عددها الصادر أول من أمس الاثنين أن مسؤولي فياريال يفكرون في الحصول على خدمات باروش عن طريق استعارته من فريق ليون حامل لقب الدوري الفرنسي لمدة موسم واحد مع إمكانية التعاقد معه بصفة نهائية في وقت لاحق.

وقالت الصحيفة أن فريق ليفربول الإنجليزي قد يوافق على الاستغناء عن سيسيه لفياريال في حال إتمام تعاقده المرتقب مع الأسباني فرناندو توريس مهاجم أتلتيكو مدريد.

وكانت تقارير صحافية أخرى قد أشارت في وقت سابق إلى اقتراب فياريال من ضم سانتي إيزيكيرو المهاجم البديل بفريق برشلونة بعد أن أخبره مسؤولو النادي الكاتالوني بنيتهم في عدم الاعتماد على خدماته في المستقبل إلا أن أغلب المؤشرات تتجه نحو عودته لفريقه القديم أتلتيك بيلباو.

يذكر أن فياريال يتنافس مع أكثر من ناد أسباني في سباق للفوز بخدمات المهاجم روبرتو سولدادو المعار من فريق ريال مدريد إلى فريق أوساسونا.

سبورتنغ لشبونة يستعير ماكسي لوبيز

أعلن نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي انه ضم الى صفوفه المهاجم الارجنتيني ماكسي لوبيز من برشلونة ثاني الدوري الاسباني لكرة القدم على سبيل الاعارة.

ولعب لوبيز في الموسم المنتهي مع مايوركا معارا ايضا، بعدما فشل في حجز مكان اساسي له في تشكيلة الفريق الكاتالوني منذ انتقاله اليه قادما من ريفربلايت الارجنتيني في كانون الثاني/يناير الماضي مقابل 6.5 ملايين يورو.

وتضمن العقد المبرم بين الطرفين امكان الفريق البرتغالي ضم اللاعب الشاب (23 عاما) الى صفوفه نهائيا في صيف 2008 مقابل 4 ملايين يورو بحسب صحيفة "أ بولا" المحلية، وقال لوبيز: "اعلم ان سبورتنغ من الاندية الكبيرة في البرتغال ويملك لاعبين جيدين، الى جانب خوضه منافسات دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل في موازاة سعيه الدائم لاحراز اللقب المحلي".

ميلو ينتقل إلى ألميرا

أعلن نادي ألميرا الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى الأسباني لكرة القدم أول من أمس الاثنين عن التعاقد مع البرازيلي فيليبي ميلو من صفوف راسينغ سانتاندر ليكون أول صفقات الفريق استعداد للموسم الجديد.

وسينتقل ميلو (24 عاما) لألميرا مقابل حوالي ثلاثة ملايين يورو ليكون اللاعب الأغلى في تاريخ ألميرا الذي أمضى موسمين فقط في دوري الدرجة الأولى الأسباني، ومن ناحية أخرى تعاقد فريق ليفانتي الأسباني مع ديفيد فيكويرا من صفوف ريكرياتيفو.

دي ريدير من سلتا فيغو الى برمنغهام

ضم نادي برمنغهام سيتي العائد حديثا الى الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الجناح الهولندي الشاب دانيال دي ريدير من سلتا فيغو الاسباني من دون مقابل.

وكان عقد دي ريدير بطل اوروبا للشباب (دون 21 عاما) مع منتخب بلاده، قد انتهى مع الفريق الاسباني الذي انتقل اليه قادما من اياكس امستردام الاسباني عام 2005.

وعرف دي ريدير بدايته مع فريق العاصمة الهولندية الذي اطلقه من اكاديميته عام 2004، قبل انتقاله الى سلتا الذي لعب معه 20 مباراة فقط سجل خلالها هدفا واحدا، واضحى دي ريدير خامس لاعب يتعاقد معه برمنغهام بعد فابريس موامبا وستيوارت بارنابي وغاري اوكونور والفرنسي اوليفيه كابو.

كريمي يختار قطر وجهة له

وقع قائد المنتخب الايراني لكرة القدم علي كريمي أمس الثلاثاء عقدا لمدة موسمين مع قطر القطري، وكان كريمي يلعب في الموسمين الماضيين في صفوف بايرن ميونيخ الالماني.

وغادر كريمي مباشرة بعد توقيع العقد في نادي قطر الى بلاده للانضمام الى صفوف المنتخب الايراني الذي يستعد للتوجه الى ماليزيا استعدادا للمشاركة في كأس اسيا من 7 الى 29 تموز/يوليو الحالي.

واعرب الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني رئيس جهاز الكرة في نادي قطر "عن سعادته بانضمام كريمي الى فريقه"، معتبرا ان النجم الايراني "يمثل اضافة كبيرة للفريق خاصة وهو قادم من الدوري الألماني".

من جانبه، اشاد كريمي بالدوري القطري وقال انه جذب عددا من النجوم المعروفين، وتمنى ان يسهم بعودة البطولات الي ناديه الجديد.

ويعد كريمي المحترف الاجنبي الثاني في صفوف قطر بعد المدافع المغربي طلال القرقوري، كما يلعب معه الاماراتي فهد مسعود والعماني عماد الحوسني كمواطنين، وسبق ان احترف كريمي في المنطقة الخليجية عندما لعب في صفوف الاهلي الاماراتي قبل ان ينتقل الى بايرن ميونيخ.

الشيخ عمر دابو إلى لوهافر

أكد نادي شبيبة القبائل الجزائري لكرة القدم أول من أمس الاثنين إن مهاجمه المالي الشيخ عمر دابو أنهى إجراءات تعاقده لمدة ثلاثة أعوام مع نادي لوهافر الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الفرنسي دون أن يعلن عن قيمة الصفقة غير إن تقارير إعلامية أشارت أنها تقارب 5.1 مليون يورو.

وسينتقل دابو (26 عاما) الذي انضم لشبيبة القبائل الصيف الماضي وتصدر قائمة هدافي الدوري الجزائري برصيد 17 هدف إلى فريقه الجديد الأسبوع المقبل.

التعليق