رايكونن يعتزم مواصلة صحوته وهاميلتون يعد برد ماكلارين

تم نشره في الاثنين 2 تموز / يوليو 2007. 10:00 صباحاً

مانيي كور (فرنسا) - اعلن الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري عن عزمه مواصلة صحوته والبناء على الفوز الذي حققه يوم امس الاحد في جائزة فرنسا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي اقيمت اليوم الاحد على حلبة مانيي كور.

وبدوره وعد البريطاني الشاب لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام الذي حل ثالثا خلف رايكونن وسائق فيراري الاخر البرازيلي فيليبي ماسا، بان ترد ماكلارين مرسيدس على فيراري، مؤكدا انه لا يشعر بالقلق حيال عودة الفريق الايطالي للمنافسة بقوة، بعدما فشل في تحقيق الفوز في المراحل الثلاث الماضية.

واكد رايكونن في مؤتمر صحافي عقب السباق انه وضع خلفه النتائج السيئة التي حققها الفنلندي في المراحل الاخيرة، بحيث انه فشل في الصعود الى منصة التتويج منذ المرحلة الثالثة عندما حل ثالثا في البحرين.

وانعش رايكونن اليوم حظوظه في المنافسة على اللقب العالمي، رغم انه لا يزال متخلفا بفارق 22 نقطة عن هاميلتون الذي يخوض الاسبوع المقابل سباق بلاده على حلبة سيلفرستون التي ستحتضن الاف البريطانيين الذي يرون في هاميلتون البطل "القادم" الذي سيمنح بلادهم لقبها الاول منذ عام 1996 عندما توج دايمون هيل باللقب مع وليامس.

وقال رايكونن "من الجميل ان افوز. اعتقد اننا عانينا قليلا، لكني كنت اتوقع ان نمر باوقات مماثلة. الجميع يعتبر انك فقدت موهبتك عندما لا تحقق نتائج جيدة، لكننا ركزنا على عملنا، محاولين ان نصحح الامور واعتقد ان بامكاننا ان نتقدم اكثر من ذلك".

واضاف "لسنا في المكان الذي نريد ان نكون فيه، لكننا دون شك اكثر سعادة باداء السيارة. اعتقد اننا وجدنا السرعة اللازمة الان، وامل ان نحافظ على هذا الواقع للسباق المقبل".

وانطلق رايكونن اليوم من المركز الثالث، لكنه استطاع ان يتجاوز هاميلتون، ثم تفوق على زميله ماسا خلال التوقف الثاني.

ورأى الفنلندي الملقب ب"الرجل الجليدي" ان انطلاقه كان حاسما، مضيفا "واخيرا تمكنت من تحقيق انطلاقة جيدة وصبت الامور في مصلحتي. اعتقد ان السيارة كانت جيدة طيلة السباق، لكنها لم تكن مثالية. حاولت ان اضغط على فيليبي قبل التوقف الاول لكني واجهت السيارات المتأخرة. ثم تمكنت في التوقف الثاني من الخروج امامه وبالتالي انه يوم جيد بالنسبة لي وللفريق".

وختم "لا يمكنني ان اطلب اكثر من ذلك".

اما زميله ماسا فاعتبر ان السيارات المتأخرة كلفته الفوز، مضيفا "لقد خسرت السباق بسبب السيارات المتأخرة وهذا امر اكيد. كان من المفترض ان اكون بعيدا عن رايكونن اكثر من 4 ثوان بعد التوقف الاول، ونجحت في تحقيق ذلك لان المسار كان خاليا امامي".

وتابع "ثم بقي (رايكونن) على الحلبة اكثر مني بثلاث لفات خلال التوقف الثاني. خسرت الكثير من الوقت حتى لو لم اكن قريبا جدا من السيارات المتواجدة امامي، ذلك لانني خسرت الكثير من قوة الجر "داون فورس". فانت تخسر سرعتك جراء ذلك وهذه هي المشكلة الكبيرة التي عانينا منها اليوم. لقد خسرت الانتصار بسبب ذلك".

ورغم خيبته لعدم تحقيق فوزه الثالث والخامس في مسيرته، عبر ماسا عن سعادته لتمكن فيراري من الرد على سيطرة ماكلارين مرسيدس، مضيفا "السيارة كانت رائعة خلال السباق باكمله".

وفي الجهة المقابلة، اكد هاميلتون انه لا يشعر بالقلق على الاطلاق من احتمال عودة فيراري الى اجواء المنافسة بقوة، مضيفا "اعتقد اننا سنكون اقوياء فقي سيلفرستون. الفريق يعمل بجهد كبير لكي نواصل تقدمنا وانا متأكد باننا سنكون اسرع في السباق المقبل".

واعترف هاميلتون انه لم يكن بامكانه تحقيق نتيجة افضل من المركز الثالث، مضيفا "بشكل عام انا سعيد للفريق، لقد حصلنا على نقاط جيدة، وانا شخصيا عززت صدارتي وهذا هو الامر الاهم. من الواضح انه علينا مواصلة تقدمنا. فيراري سريعة لكن اعتقد ان بامكاننا التغلب عليهم في السباق المقبل".

التعليق