الونسو يتعهد البقاء مع ماكلارين ورايكونن يؤكد ان مكانه في فيراري ليس بخطر

تم نشره في الأحد 1 تموز / يوليو 2007. 10:00 صباحاً

نيقوسيا - تعهد الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم في العامين الماضيين البقاء مع ماكلارين مرسيدس، فيما اكد الفنلندي كيمي رايكونن ان مكانه في فيراري ليس بخطر، وذلك على هامش جائزة فرنسا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد المقررة اليوم الاحد على حلبة مانيي كور.

وجاء تعهد الاسباني بعد الشائعات التي تحدثت عن احتمال تركه لماكلارين مرسيدس الذي انتقل اليها هذا الموسم قادما من رينو، وذلك بعد ان فشل في فرض نفسه السائق الاول في "السهم الذهبي" بسبب تألق زميله الشاب البريطاني لويس هاميلتون الذي يتصدر الترتيب العام بفارق 10 نقاط عن زميله الاسباني.

وتمكن "المبتدىء" هاميلتون من احراج زميله بطل العالم بعد فوزه في المرحلتين الاخيرتين في كندا والولايات المتحدة، ما جعل الصحافة الاسبانية بشكل خاص تتحدث عن احتمال انتقال مواطنها الى فيراري الموسم المقبل.

وجعل هذا الواقع لان الونسو يتذمر من الاهتمام الاعلامي المفرط بزميله الشاب، كما انه لمح الى موضوع ان فريق ماكلارين يفضل هاميلتون عليه نظرا لانه بريطاني.

وجاء تصريح الونسو لينفي احتمال تركه الفريق البريطاني-الالماني، اذ قال "الوضع جيد والشائعات هي من الصحافة فقط، وهو امر لا يمكنك ايقافه. انا في المركز الثاني في البطولة خلف زميلي وبالتالي كل الشائعات تتمحور حولي".

وواصل الونسو "كان الامر ليكون معاكسا لو كنت انا اولا وهو ثانيا، ربما حينها لتكلموا عنه"، نافيا ان يكون مدير الفريق رون دينيس اصر عليه بعدم التحدث عن هاميلتون، الا اذا كانا معا.

وكان دينيس اكد توصل عقب سباق انديانابوليس سائقيه الى اتفاق "التزام الصمت" وعدم التحدث عن بعضهما، الا اذا كانا معا في الغرفة ذاتها، لكن عندما سئل الونسو عن هذا الموضوع اجاب "ليس صحيحا"، اما عندما سئل اذا كان دينيس سيفرض هذا الامر اجاب الاسباني "لا اعلم".

يذكر ان الونسو اكد مؤخرا انه لن يلتزم بالاتفاق الذي عقده مع زميله الذي ذكر في وقت سابق انه توصل الى اتفاق مع الاسباني يلزم السائقين بعدم التحدث عن بعضهما، الا عندما يتواجدان معا.

ويبدو ان الونسو غير راض عن هذا الاتفاق، اذ صرح للصحافة الاسبانية "سيكون امرا سخيفا ان لا نتحدث عن بعضنا. لطالما تحدثت عنه (هاميلتون) وسأستمر بفعل ذلك".

واعترف الونسو انه يعي ان عليه من الان وصاعدا ان يكون اسرع من هاميلتون لكي يتوج باللقب للعام الثالث على التوالي، مضيفا "عندما تركت رينو العام الماضي لم اكن اكيدا كيف سيكون عليه الوضع في ماكلارين عند بداية الموسم، لكني وجدت سيارة جيدة جدا منذ البداية وكانت مفاجئة سعيدة ان اكتشف مدى سرعتها وبالتالي تمكنت من الفوز بسباقين من اصل سبعة اقيمت حتى الان".

وتابع الاسباني "احتل المركز الثاني في ترتيب السائقين والفريق يتصدر بطولة الصانعين، وبالتالي كان منتصف موسم ايجابيا جدا جدا. من المؤكد انني ارغب في اكون في المركز الاول ولذلك علي ان اكون اسرع مما كنت عليه في السباقات السبعة الماضية".

واعرب الونسو عن تفاجئه بالفارق بين اطارات ميشلان وبريدجستون وعن مدى تأثر طريقة القيادة بهذين النوعين، مضيفا "القيادة مختلفة جدا هذا الموسم وذلك بالنسبة لعدد كبير من السائقين، ذلك لان الاطارات تؤثر على طريقة اداء السيارة وعلى طريقة قيادتك لها".

وتابع "اعتقد ان اكبر مفاجئة لفورمولا واحد هذا الموسم كان زميلي هاميلتون. لقد قدم اداء رائعا في القسم الاول من الموسم، لكن بالنسبة الي لم يكن هذا الامر بالمفاجأة لانه كان سريعا طيلة فترة التجارب الشتوية".

وفي الجهة المقابلة، نفى رايكونن الشائعات التي تحدثت عن احتمال رحيله عن فيراري في نهاية الموسم والعودة الى ماكلارين مرسيدس مقابل تحول الونسو الى "الحصان الجامح".

كما اشارت بعض التقارير الى احتمال رحيل رايكونن من اجل افساح المجال لعودة البطل الالماني المعتزل ميكايل شوماخر الى فيراري من اجل ان يعيدها الى ساحة الالقاب والمنافسة، الا ان الفنلندي الملقب "بالرجل الجليدي" نفى هذه الاخبار.

يذكر ان رايكونن فشل في الصعود الى منصة التتويج منذ المرحلة الرابعة عندما حل ثالثا في البحرين خلف زميله البرازيلي فيليبي ماسا وهاميلتون الذي يتصدر الترتيب العام بفارق 26 نقطة عن الفنلندي.

وقال رايكونن قبل انطلاق سباق مانيي كور ردا على الشائعات "لم اقرأ المجلات منذ فترة طويلة وبالتالي لا اعلم اي شيء عن هذا الموضوع، لكني لا اكترث فعلا لما يقولوه. اعتقد ان مكاني امن في فيراري".

التعليق