تخريج الدفعة الأولى من المشاركين في معسكرات الحسين

تم نشره في السبت 30 حزيران / يونيو 2007. 10:00 صباحاً
  • تخريج الدفعة الأولى من المشاركين في معسكرات الحسين

عمان- الغد- اختتمت في محافظات المملكة أمس فعاليات الدفعة الأولى لمعسكرات الحسين للعمل والبناء، وفعاليات معسكرات سواعد الإنقاذ التي ينظمها المجلس بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني.

رئيس المجلس الأعلى للشباب د. عاطف عضيبات أشار في كلمة ألقاها خلال رعايته ختام فعاليات معسكر شباب إقليم الجنوب، والذي أقيم في معسكر الحسين للشباب/ عجلون أن الشباب الأردني بدأ يقطف ثمار الاهتمام الملكي غير المسبوق بالملف الشبابي من خلال ما يشهده من حراك الشبابي ومبادرات ملكية عززت قيمة ورعاية هذه الفئة الواسعة التي وصفها جلالة الملك بفرسان التغيير، مشيداً بالالتزام الكبير للمشاركين في المعسكرات، ومقدرا جهود العاملين عليها، كما رحب بالمشاركات العربية في معسكرات الحسين والتي بدأت بالمشاركة المصرية وما سيتبعها من توافد شبابي عربي على الأردن.

وكان مدير شباب عجلون د. نايف سعادة ثمن في كلمته المتابعة الحثيثة لرئيس المجلس، مستذكرا رحلة معسكرات الحسين والتي بدأت قبل خمسة عقود وما تقوم عليه فكرتها من تعزيز الولاء للوطن والانتماء للقيادة وصولا الى يومنا هذا وما رافقها من تطور في البرامج والأنشطة، قبل أن يستعرض المحاور التي ارتكزت عليها معسكرات العام الحالي بما تضمنته من تدريبات بدنية وعسكرية وثقافية وسياحية.

وفي ختام المعسكر وزع عضيبات الشهادات على المشاركين من المراكز الشبابية لإقليم الجنوب بحضور المستشار محمود المجالي ومساعد الأمين العام د. محمود قظام.

وفي العقبة انتدب محافظها سمير مبيضين مدير الشباب جمال البدور بتخريج المشاركين من مديريات إقليم الوسط والشابات المشاركات من مديريات إقليم الجنوب وقد تضمنت فعاليات اليوم الأخير الى جانب التدريبات البدنية والعسكرية محاضرة حول الشباب والبيئة قدمتها الإعلامية تهاني روحي ونفذ المشاركون أعمالا تطوعية، وفي معسكر الشباب تحدث د. يوسف الحلو حول الشباب والمشاركة.

وفي بيت شباب البتراء أنهت المشاركات من إقليم الوسط فعاليات المعسكر الذي أقيم ضمن محور الشباب وأوقات الفراغ، حيث انخرطت المشاركات في ورشة عمل حول مراكز الشباب، كما قمن بزيارة الى مخيم الهيشة والقاعة الهاشمية لمركز شباب البتراء.

وفي معسكر القادسية التقى محافظ الطفيلة فاروق المجالي مع المشاركين الشباب من مديريات إقليم الشمال، حيث تحدث في محاضرته عن الانتخابات النيابية ودور الشباب في نجاح العملية الانتخابية.

وفي بيت شباب الزرقاء، وضمن معسكر شابات إقليم الشمال، قامت المشاركات في اليوم الأخير بزيارة الى مركز تكنولوجيا المعلومات في مركز شباب الضليل حيث اطلعت المشاركات على الخدمات والدورات التي يقدمها المركز لقطاع الشباب والمجتمع المحلي، كما استمعت الشابات الى محاضرة حول محور الشباب والمشاركة قدمها رئيس قسم الكشافة في المجلس جبر عريقات، وفي حفل التخريج أشاد مدير شباب الزرقاء طلال البطاينة بالصورة المتميزة التي خرج فيها المعسكر والانضباط الكبير للمشاركات قبل أن يقوم بتوزيع الشهادات على المشاركات.

معسكرات سواعد الإنقاذ اختتمت أول من أمس في 13 موقعاً شملت محافظات المملكة وإقليم البتراء؛ ورعى مدير الدفاع المدني الملازم كامل أبو رمان تخريج المشاركين والمشاركات من المراكز الشبابية في الإقليم، حيث أشاد مدبر الشباب احمد الفرجات بالتعاون القائم بين المجلس ومديرية الدفاع المدني والذي أثمر عن إقامة معسكرات سواعد الإنقاذ سنوياً وما يكتسبه المشاركون من فائدة وخبرة في التعامل مع الحرائق والإسعافات الأولية والإخلاء، وفي الكرك قام مستشار رئيس المجلس لشؤون المعسكرات محمود المجالي بتخريج المشاركين في معسكرات سواعد الإنقاذ.

انطلاق معسكرات عيون الأردن

تبدأ اليوم في قيادة الشرطة النسائية فعاليات الدفعة الأولى لمعسكرات عيون الأردن والتي ينفذها المجلس بالتعاون مع مديرية الأمن العام على مدار ستة أسابيع، حيث التحقت 74 شابة أمس من أعضاء المراكز الشبابية في محافظتي العاصمة والكرك بمعهد الأميرة بسمة للتدريب على حركات المشاة والرماية والقتال بالأيدي وفك وتركيب الأسلحة ومكافحة الشغب والإرهاب، الى جانب تلقي محاضرات نظيرة حول الصحة الإنجابية ومخاطر المخدرات وطرق الوقاية منها.

حفل الافتتاح الرسمي لمعسكرات عيون الأردن يقام عند الساعة الحادية عشرة صباح بعد غد الاثنين برعاية مدير الأمن العام الفريق الركن محمد ماجد العيطان في مقر قيادة الشرطة النسائية.

التعليق