إغلاق ملعب الملك عبدالله الثاني الشهر المقبل ومساع لإنشاء لوحة الكترونية استثمارية

تم نشره في السبت 30 حزيران / يونيو 2007. 10:00 صباحاً
  • إغلاق ملعب الملك عبدالله الثاني الشهر المقبل ومساع لإنشاء لوحة الكترونية استثمارية

طرح عطاء بناء ملعب تدريبي

 

خالد الخطاطبة

عمان- تعتزم ادارة مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمة اغلاق ملعب كرة القدم الرئيسي خلال شهر تموز/يوليو المقبل ولفترة ربما تمتد طويلا، وذلك لاعادة زراعة الملعب الذي تعرضت ارضيته الى ضغط كبير جراء المباريات الكثيرة التي استقبلها سواء على صعيد الاندية او المنتخبات، اضافة الى المباريات الخارجية.

ووفق مدير المدينة م حسين البطيخي فإن عطاءات اعادة زراعة الملعب قد طرحت، مشيرا الى ان الادارة وبتوجيهات من امين عمان م. عمر المعاني تعتزم اظهار الملعب بشكل انيق كما عرف عنه محليا وعربيا وآسيويا، الامر الذي اضطر الادارة الى اغلاق الملعب خلال الفترة المقبلة لزراعته بالعشب الطبيعي بعد فترة استخدام طويلة.

واشار البطيخي الى انه تم ايضا طرح عطاء انشاء الملعب التدريبي بجانب الملعب الرئيسي داخل حرم مدينة الملك عبدالله الثاني، مؤكدا ان انشاء هذا الملعب سيصب حتما لصالح الاندية المحلية من خلال ايجاد ملعب عشب طبيعي بمواصفات جيدة، قادر على خدمة الفرق، وبالتالي تخفيف الضغط عن ملاعب عمان الاخرى.

وأضاف: قمنا بطرح انشاء جدران استنادية للملعب التدريبي المزمع اقامته، كما تم طرح ايضا فرش الملعب بالعشب الصناعي، اضافة الى انارته من اجل استخدامه لأطول فترة ممكنة خاصة في ساعات المساء التي تحبذ الاندية التدرب خلالها.

وأثنى البطيخي على جهود الادارة العليا في امانة عمان الكبرى التي تولي الجانب الرياضية عناية كبيرة، بحثا عن الارتقاء بالرياضة الاردنية بجميع قطاعاتها.

لوحة الكترونية استثمارية

وكشف مدير مدينة الملك عبدالله الثاني عن عزم الادارة انشاء ساعة الكترونية استثمارية في الملعب، سيكون مردودها المالي لصالح الامانة، مشيدا بجهود وكيل الامانة م. عمار غرايبة الذي يحرص على متابعة امور انشاء هذه اللوحة الالكترونية، اضافة الى عطاءات زراعة الملعب.

تعاون تام مع الأندية

وفيما يتعلق بموضوع تفريغ اللاعبين بحسب التعليمات الجديدة للامانة، اشار البطيخي الى ان تفريغ اللاعبين سينتهي اعتبارا من منتصف الشهر المقبل، حيث سيعاد النظر بالموضوع بحيث يتم تفريغ اللاعبين بحسب التعليمات الجديدة، وبالتعاون مع اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية.

واضاف: تسعى امانة عمان دوما الى التعاون التام مع الاندية بما فيه مصلحة الرياضة الاردنية، واعتقد ان نظام التفريغ الجديد يخدم الرياضيين الذين يستحقون ذلك، مؤكدا ان الامانة تبدي دوما تعاونا تاما مع الاندية والفرق المحلية لما فيه المصلحة العامة.

الفريق يواصل تدريباته

الى ذلك يواصل فريق امانة عمان الكبرى لكرة القدم تدريباته على حدائق الحسين، بقيادة المدرب هاني ابو الليل والمشرف اسماعيل الكسواني، وذلك استعدادا للمشاركات المقبلة، حيث يعتبر الفريق من افضل فرق الشركات المحلية من خلال فوزه بمعظم البطولات التي يشارك بها نظرا لضمه للعديد من نجوم الكرة الاردنية.

وتدرس ادارة الفريق حاليا المشاركة ببطولة نادي تشرين السوري الذي وجه دعوة لفريق الامانة للمشاركة بهذه البطولة نظرا لسمعته الكبيرة ونتائجة المميزة في جميع المشاركات.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »جهود مشكوره (رائـــد)

    السبت 30 حزيران / يونيو 2007.
    بالفعل جهود جباره ومشكوره من ادارة مدينة الملك عبد الله الثاني الرياضيه والقائمين على الملاعب فيها باضهار الستاد الرئيسي للمدينه بحلة رائعه وارضيه هي الافضل في الاردن على مدى سنوات عدة شهدت الزخم الاكبر من المباريات والنشاطات بين كل ملاعب المملكة ونجحت بأن تثبت جاهزيتها في كل الاوقات.
    نتمنى أن لا يطول الاغلاق وأن يعود الملعب بحله أروع لثقتنا بالقائمين عليه.
    كما نتمنى أن يتم بالفعل تزويد الملعب بلوحه الكترونية والاهم من ذلك انشاء مضمار حول الملعب لتكتمل جماليته ويتم الاستفاده منه في نشاطات العاب القوى واللياقه البدنيه.
    كلنا ثقة بامانة عمان في القدرة على تطوير هذا الصرح الرياضي الكبير والذي يحمل اسم جلالة الملك من خلال اضافة منشآت رياضيه أخرى خاصة بعد انشاء صالة الامير فيصل متعددة الاغراض والملاعب التدريبية.
    والى الامام