اتحاد الكرة يجري قرعة بطولات الفئات العمرية ويحدد مواعيد انطلاقها

تم نشره في الجمعة 29 حزيران / يونيو 2007. 10:00 صباحاً
  • اتحاد الكرة يجري قرعة بطولات الفئات العمرية ويحدد مواعيد انطلاقها

 

عمان -الغد- بحثت لجنة المسابقات يوم أمس مع مندوبي الاندية المشاركة في بطولات الفئات العمرية آلية اقامة ومواعيد وطريقة اقامة هذه البطولات وتعليماتها في ظل عدد الأندية المشاركة في كل بطولة وذلك من خلال الاجتماع التنسيقي لبطولات الفئات العمرية الذي ترأسه امين السر العام محمد العرسان وعقد في مقر اتحاد الكرة بحضور اعضاء لجنة المسابقات احمد نجم وعوض ابو العوض ورئيس الدائرة ايمن هارون.

 وقد تم التاكيد على البطولات التي سيقيمها الاتحاد  في الموسم 2007/ 2008  وهي بطولات الفئات العمرية لفئات تحت سن 14 و16 و18 و20 سنة.

واتفق بمشاركة اللاعبين من فئة 92 مع انديتهم بعد ان كان التوجة مشاركتهم مع المنتخب ضمن البطولة على ان تبرمج لهم مباريات ودية مع فرق الاندية لاستكمال مرحلة الاستعداد للمشاركة في التصفيات الآسيوية ، وتم ارجاء بطولة 18سنة لحين انتهاء منتخب الشباب من المشاركة بالتصفيات الآسيوية لاتاحة المجال امام الاندية الاستفادة من لاعبيها.

وتقرر ان تمنح الفرق الحاصلة على المركز الأول في جميع بطولات الفئات العمرية مكافأة مالية مقدارها 3 آلاف دينار، والفرق الحاصلة على المركز الثاني 2000 دينار، والفرق الحاصلة على المركز الثالث والثالث مكرر مبلغ 1500 دينار، في حين تحصل الفرق الحاصلة على المركز الرابع في بطولتي 14 و16 على مبلغ ألف دينار.

بطولة تحت 20 سنة

يشارك في بطولة تحت 18 سنة فرق الوحدات والفيصلي والبقعة وشباب الأردن والحسين والجزيرة والعربي والرمثا وشباب الحسين والأهلي واليرموك واتحاد الرمثا وكفرسوم والكرمل وعين كارم وسحاب والمنشية والصريح والبادية والرصيفة والجليل والخليج والزرقاء وحي الأمير حسن وصلاح الدين والقوقازي وكفرنجة وحوارة والهاشمية واتحاد الرصيفة واتحاد الزرقاء وخرجا والنصر.

وتحتجب فرق الدرجة الممتازة عن المشاركة في الدور التمهيدي الذي يقام بمشاركة فرق الدرجة الأولى والثانية والثالثة، بحيث تقسم الفرق على 4 مجموعات تلعب بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة ليتأهل أول كل مجموعة إلى الدور الأول، وستقام قرعة الدور التمهيدي قبل مواعد انطلاق البطولة المحدد بنهاية شهر آب بأسبوعين.

وتم تقسيم الفرق المشاركة في الدور الأول إلى مجموعتين تضم كل واحدة 7 فرق بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وبحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور قبل النهائي الذي يقام بنظام التقاطع (ذهاباً وإياباً) ويتأهل الفريقان الفائزان للمباراة النهائية.

بطولة تحت 18 سنة

قسمت الفرق المشاركة في بطولة تحت 18 سنة إلى 4 مجموعات حيث ضمت الأولى فرق شباب الأردن والرمثا واتحاد الرمثا والكرمل والجليل والقوقازي، والثانية الوحدات والجزيرة وشباب الحسين وكفرسوم وحرثا والطرة، والثالثة العربي والحسين والبقعة وذات راس واتحاد الزرقاء وعالية، والرابعة الفيصلي والأهلي واليرموك وعين كارم والخليج.

وتم تأجيل انطلاق مباريات هذه البطولة حتى انتهاء مباريات منتخب مواليد 1989 في التصفيات الآسيوية في شهر تشرين الثاني القادم، حتى يتاح المجال أمام المنتخب الذي يتكون من لاعبي هذه الفئة للاستعداد الأمثل للتصفيات حيث تنتظره استحقاقات تشمل مباريات ودية دولية عديدة.

وتقام مباريات الدور الأول على نظام الدوري الكامل (ذهاب وإياب) على أن يتأهل للدور قبل النهائي أول كل مجموعة، وتقام مباريات الدور قبل النهائي بنظام خروج المغلوب (ذهاب وإياب) بحيث يلعب أول المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثالثة وأول المجموعة الثانية مع أول المجموعة الرابعة، ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية.

بطولة تحت 16 سنة

قسمت الفرق المشاركة في بطولة تحت 16 سنة إلى 3 مجموعات ضمت الأولى فرق الفيصلي والرمثا والوحدات واتحاد الرمثا والكرمل واتحاد الرصيفة، والثانية شباب الأردن والعربي وشباب الحسين واليرموك وعين كارم واتحاد الزرقاء، والثالثة الحسين والبقعة والجزيرة والأهلي والجليل، وبحيث تنطلق البطولة اعتباراً من 10-7-2007.

وتقام مباريات الدور الأول على نظام الدوري الكامل (ذهاب وإياب) على أن يتأهل للدور النهائي الذي يقام بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة أول كل مجموعة والفريق الحاصل على أفضل مركز ثاني في المجموعات الثلاث، ويفوز بالبطولة الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط.

بطولة تحت 14 سنة

قسمت الفرق المشاركة في بطولة تحت 14 سنة إلى 3 مجموعات ضمت الأولى فرق الفيصلي وشباب الأردن والعربي والأهلي وعين كارم والعقبة، والثانية الوحدات والحسين وشباب الحسين واليرموك وكفرسوم والخليج، والثالثة البقعة والرمثا والجزيرة واتحاد الرمثا والكرمل والجليل، وبحيث تنطلق البطولة اعتباراً من 15-7-2007.

وتقام مباريات الدور الأول على نظام الدوري الكامل (ذهاب وإياب) على أن يتأهل للدور النهائي الذي يقام بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة أول كل مجموعة والفريق الحاصل على أفضل مركز ثاني في المجموعات الثلاث، ويفوز بالبطولة الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط. 

التعليق