رئيس المركز الدولي للملاكمة يشيد بالتعاون مع الاتحاد الأردني للعبة

تم نشره في الخميس 28 حزيران / يونيو 2007. 10:00 صباحاً
  • رئيس المركز الدولي للملاكمة يشيد بالتعاون مع الاتحاد الأردني للعبة

استقبله المهندس طبلت

 

عمان - الغد - كان التعاون بين المركز الدولي للملاكمة ومقره في تونس والاتحاد الأردني للعبة، محور الاجتماع الذي عقد أول من أمس في اللجنة الاولمبية الاردنية، بين المهندس عبدالغني طبلت الأمين العام والدكتور عبدالله بن سالم رئيس الاتحاد الإفريقي للملاكمة -نائب رئيس الاتحاد الدولي بحضور فالح الشريدة أمين سر الاتحاد الأردني للملاكمة ومدرب منتخبنا الوطني عبدالمجيد بن قادي.

ونقل د.عبدالله تحيات رئيس الاتحاد الدولي"سي كو وو" لسمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية على دعمه للرياضة الاردنية بشكل عام ورياضة الملاكمة بشكل خاص.

وقدم عرضا عن التعاون الوثيق والمستمر ما بين المركز الدولي للملاكمة واتحادنا والذي بدأ عام2002 وتضمن إقامة العديد من المعسكرات التدريبية لأبطالنا في تونس إضافة لتقديم الدعم لمشاركتهم في العديد من البطولات الدولية والمعسكرات التدريبية في العديد من الدول من بينها كوبا، الصين، تايلاند، أوكرانيا، باكو، الجزائر وفنلندا، إضافة للمشاركة في بطولة كأس العالم التي أقيمت في أذربيجان.

وأشاد د.عبدالله بالتطور الذي طرأ على مستوى الملاكمة الاردنية من خلال النتائج الطيبة لأبطالها، وكان أبرزها حصول اللاعبين الأربعة الذين شاركوا في بطولة العرب للشباب التي أقيمت مؤخرا في تونس على أربع ميداليات ذهبية وثلاث برونزيات، وكذلك حصول بطلنا إبراهيم الزعبوب على الميدالية الفضية في وزن"54" كغم في بطولة تركيا الدولية وهي بطولة شارك فيها أقوى أبطال العالم من"42" دولة.

وعن رأيه بمستوى الملاكمة الاردنية أعرب د.عبدالله عن سعادته لرؤية الأبطال الشباب والتقدم الواضح في مستواهم، مؤكدا على ضرورة توسيع قاعدة اللعبة في الأردن وفي عدة جهات لكي تكون المنافسة أوسع مما يعمل على رفع مستوى اللعبة في الأردن.

وأضاف د.عبدالله: إن حصة القارة الآسيوية في أولمبياد بكين ستكون "62" ملاكما، سيتنافسون فيما بينهم للوصول إلى بكين عبر التصفيات التي ستقام في مدينة استانه في كازاخستان ومدينة بانكوك في تايلاند في بداية العام المقبل.

يذكر أن رئيس اتحادنا الفريق الركن محمد ماجد العيطان كان قد عقد اجتماعا أول من أمس مع رئيس الاتحاد الإفريقي، تم فيه بحث أوجه التعاون ما بين الاتحادين، وقدم الفريق العيطان شكره وتقديره للدكتور عبدالله على دعمه للملاكمة الاردنية بشكل متواصل التي تطمح من خلال استعداداتها المتواصلة للوصول بملاكمينا الي دورة اولمبياد بكين. 

وقال فالح الشريدة: إن ملاكمنا الدولي إبراهيم الزعبوب سيغادرنا إلى تونس يوم الجمعة المقبل في طريقه إلى الجزائر، للمشاركة في معسكر تدريبي يقام هناك بمشاركة ملاكمين من"31" دولة افريقية سيشاركون في بطولة افريقيا التي ستقام في الجزائر، كما سيشارك ثلاثة لاعبين في معسكر تدريبي سيقام في المركز الدولي في تونس الشهر المقبل، يتبعها المشاركة في بطولة العالم التي ستقام في مدينة شيكاجو في شهر تشرين الأول القادم حيث تأتي هذه المشاركات كمحطات إعدادية للمشاركة في الدورة العربية التي ستقام في جمهورية مصر العربية في شهر تشرين الثاني القادم، وضمن التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى اولمبياد بكين.

وكان المركز الدولي قد افتتح في تونس في عام 2002، حيث تقام فيه دورات تدريبيه للمدربين ودورات تحكيمية للحكام ثم أضيفت إليه إقامة معسكرات تدريبية للملاكمين بإشراف خبراء من الاتحاد الدولي الذي قرر إنشاء مراكز أخرى مماثلة في القارات التي لايوجد فيها مثل هذه المراكز، وقد استقبل المركز الدولي في تونس"25" ملاكما من"16" دولة وباستضافة كاملة.

وكان م.طبلت قد قدم موجزا عن اللجنة الاولمبية الاردنية للدكتور عبدالله الذي أبدى إعجابه بالتطور الكبير لها من حيث تطبيقها لتعليمات اللجنة الاولمبية الدولية وبما يتماشى مع الميثاق الاولمبي، كما أشاد بالعلاقات الواسعة للجنة الاولمبية الاردنية مع اللجنة الاولمبية الدولية واللجان الوطنية العربية والصديقة.

وفي نهاية الاجتماع قدم م.طبلت درع اللجنة الاولمبية للدكتور عبدالله الذي قدم بدوره شعار الاتحاد الدولي للمهندس طبلت.

التعليق