استعدادات "كوبا أميركا 2007" في صور

تم نشره في الاثنين 25 حزيران / يونيو 2007. 10:00 صباحاً
  • استعدادات "كوبا أميركا 2007" في صور

عمان - الغد - تستضيف فنزويلا بطولة كأس اميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا) ايتداء من يوم غد الثلاثاء وحتى 15 تموز/يوليو، وتستعد المنتخبات الاثنا عشر المشاركة لخوض منافسات البطولة التي يتوقع أن تشهد منافسة شديدة.

المجموعة الأولى في الدور الأول تضم كل من فنزويلا المستضيفة وبيرو وبوليفيا وأوروغواي، وتلعب الأرجنتين في المجموعة الثالثة التي تضم معها كولومبيا وباراغواي والولايات المتحدة، وأوقعت القرعة البرازيل حاملة اللقب في المجموعة الثانية التي تضم معها منتخبات الإكوادور والمكسيك وتشيلي.

وتقف البرازيل على رأس المرشحين لنيل اللقب رغم غياب العديد من العناصر المؤثرة مثل كاكا ورونالدينيو ولوسيو، حيث يعول راقصو السامبا على قدرات الثنائي الشاب روبينيو نجم ريال مدريد ودييغو "دينامو" فيردر بريمن إضافة إلى المهاجم فريد هداف ليون الفرنسي، أما الأرجنتين التي تسعى لإحداث ثورة في أدائها بعد رحيل المدرب بيكرمان واستلام بازيلي زمام الأمور فتعتمد نجم وسط بوكا جونيورز خوان ريكيلمي الذي قاد فريقه لإحراز لقب كأس ليبرتادوريس الأسبوع الماضي، إضافة إلى مجموعة من المواهب اللامعة أمثال خافيير ماسكيرانو وكارلوس تيفيز وغابرييل ميليتو والمخضرم العائد بعد غياب خوان سيباستيان فيرون.

وهناك فرصة سانحة لنجوم القارة من المنتخبات العشرة الأخرى لإبراز قدراتهم، الفنزويلي خوان أرانغو مهاجم مايوركا يسعى للتألق أمام جمهور بلاده، ومهاجم تشلسي كلاوديو بيتزارو يتمنى اسكات منتقديه إثر عودته لمنتخب بيرو، وتبدو الفرصة مواتية أمام هداف فياريال دييغو فورلان لإثبات أنه يستحق اهتمام كبرى الأندية الأوروبية بالاستفادة من خدماته، ولا يمكن إغفال قدرات التشيلي ماتياس فرنانديز زميل فورلان في فياريال والبيروفي روكي سانتا كروز لاعب بايرن ميونيخ الألماني، ولاندون دونوفان نجم المنتخب الأميركي.

المنتخبات تتدرب بجدية والاستعدادات جارية على قدم وساق، والجميع بانتظار انطلاق البطول لمعرفة هوية البطل الجديد للقارة الأكثر غزارة من حيث المواهب الكروبة.

طموحات مشروعة: لاعبو المنتخب البوليفي يجرون تمارين الإحماء أول من أمس السبت خلال تدريبات الفريق على ملعب جامعة لوس أندوس في ملعب سان كريستوبال، وينظر للمنتخب البوليفي على أنه أضعف فرق المشاركة، لكن الطموحات دائما موجودة والمفاجآت واردة الحدوث.

تعليمات واضحة: مدرب منتخب أوروغواي أوسكار واشنطن تاباريز يعطي تعليماته للاعبين خلال تدريبا الفريق أول من أمس، حيث تبدو أوروغواي جاهزة للمنافسة على لقب البطولة بوجود عدد من اللاعبين البارزين مع أنديتهم الأوروبية.

مظاهر احتفالية: رجل فنزويلي يمشي من أمام جدار مرسوم عليه شخصيات كرتونية تمثل المنتخبات المشاركة في بطولة كوبا أميركا 2007 وذلك في العاصمة الفنزويلية كاراكاس، وتتطلع فنزويلا لإحداث مفاجأة على الصعيد الرياضي خاصة وأن نجاحها على المستوى التنظيمي للحدث يبدو مضمونا

سارق الأضواء: نجم المنتخب البرازيلي روبينيو يراقب الكرة خلال تدريبات منتخب بلاده أول من أمس في مدينة بورتو لا كروز الفنزويلية، وفي ظل غياب مجموعة من الأسماء البرازيلية المعروفة عن بطولة كوبا أميركا، فإن الأضواء ستسلط على روبينيو الذي ساهم الأسبوع الماضي في فوز فريقه الاسباني ريال مدريد بالدوري الاسباني .

عودة الهداف: مهاجم منتخب بيرو كلاوديو بيتزارو يسدد الكرة برأسه خلال تدريبات الفريق أول من أمس في مدينة ميريدا الفنزويلية، ويمني بيتزارو المنتقل جديثا إلى فريق تشلسي الانجليزي قادما من بايرن ميونيخ الألماني النفس في كتابة صفحة جديدة مع منتخب بلاده بعد علاقة متوترة بين الطرفين أدت لغياب الأول عن الساحة الدولية في الفترة الماضية .

هدوء وتأمل: لاعب منتخب باراغواي نلسون تشيفاس يلتقط أنفاسه أمام ملصق كبير للبطولة خلال تدريبات الفريق في مدين ماراكايبو، ويشكل نلسون تشيفاس مع الثنائي نلسون هايدو وروكي سانتا كروز قوة ضاربع في هجوم منتخب بلاده .

على أنغام التانغو: مهاجم منتخب الأرجنتين كارلوس تيفيز يحاول المرور من أمام زميله خافيير ماسكيرانو خلال تدريبات الفريق في مدينة ماراكايبةو أول من أمس، ويأمل المنتخب الأرجنتيني الملقب بـ"منتخب التانغو" العودة إلى أعلى درجات منصة التتويج من خلال إحراز اللقب القاري  

التعليق