عادل إمام يدعو من الرباط إلى "الابتعاد عن السياسة والتركيز على الفن"

تم نشره في الأحد 24 حزيران / يونيو 2007. 10:00 صباحاً

 

الرباط - قال الفنان المصري عادل إمام إن "المجتمعات العربية تعيش واقعا مريرا وأنه لابد من الابتعاد عن السياسة والتركيز على الفن". وأضاف إمام في لقاء إعلامي ظهر أول من أمس في العاصمة الرباط أن صفته "سفيرا للنوايا الحسنة تبقى عملا تطوعيا وليس سياسيا". وبخصوص الدعوة القضائية التي رفعها ضده كاتب سيناريو فيلمه مرجان أحمد مرجان قال إمام إنه أكثر الفنانين الذين تعرضوا للمتابعة القضائية بل إن أغلب أفلامه قادته للمثول أمام المحاكم المصرية حتى أنه دخل السجن لمدة ثلاثة أشهر بسبب مسرحيته الشهيرة(شاهد ماشافش حاجة) قبل أن يفرج عنه بالبراءة.

وقدم عادل إمام قراءة خاصة لأسباب متابعته قضائيا بالقول إن "ثمة شخصيات يخيل إليها أنها مقصودة في بعض أعمالي الفنية وكنت أتحدى هؤلاء بالقول إذا كان أحدكم يخيل إليه أنه مقصود فإنه كذلك". ولم يفت إمام أن يذكر بمعاناته مع الأفلام التي تناولت مواضيع خاصة "بالإرهاب والتطرف" وذهب موضحا أن من أثاروا حوله ضجة أخطأوا في حقهم وفي حق الفن والفنانين المصريين لأن في اعتقاده أن "السينما هي صناعة وتسلية ومتعة المشاهدة".

وعن رؤيته للسينما المغربية قال إمام إن اللهجة المغربية تبقى أحد معوقات فهم السينما المغربية وأن متابعتها تكون صعبة. يشار إلى أن عادل إمام وصل إلى المغرب بدعوة من إدارة مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف الذي افتتح يوم أول من أمس في مسرح محمد الخامس بالرباط وتم تكريم عادل إمام بحضور شخصيات رسمية مغربية ومصرية.

التعليق