ريال مدريد يسعى لضم الارجنتيني تيفيز وفياريال لا يفكر بابقاء ريكيلمي

تم نشره في السبت 23 حزيران / يونيو 2007. 10:00 صباحاً
  • ريال مدريد يسعى لضم الارجنتيني تيفيز وفياريال لا يفكر بابقاء ريكيلمي

سوق الانتقالات

 

مدن - ذكرت صحيفة "اس" الاسبانية الرياضية أول من أمس الخميس ان ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم للمرة الثلاثين في تاريخه، يسعى الى خدمات المهاجم الدولي الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي يدافع حاليا عن الوان وست هام الانجليزي.

واكدت الصحيفة "هناك اتصالات بهذا الخصوص، وقد بحث المدير الرياضي في ريال مدريد بردراغ ميياتوفيتش الامر مع كيا جورابشيان وكيل اعمال تيفيز والذي يدير مؤسسة ميديا سبورت للاستثمار صاحبة حقوق انتقال اللاعب".

وكان تيفيز (23 عاما) برز مع منتخب بلاده في مونديال المانيا 2006 وساهم في ابقاء فريقه الحالي وست هام في دوري الاضواء.

وانضم تيفيز ولاعب الوسط الدولي الارجنتيني خافيير ماسكيرانو الى صفوف وست هام في آب/اغسطس الماضي قادمين من كورينثيانز البرازيلي عبر المؤسسة ذاتها، قبل ان ينتقل الاخير الى ليفربول الانجليزي في موسم الانتقالات الشتوي مطلع العام الحالي.

فياريال يسعى لبيع ريكيلمي

أكد خوسيه مانويل لانيزا مدير الكرة بنادي فياريال الاسباني لكرة القدم أول من أمس الخميس أن صانع الالعاب الارجنتيني خوان رومان ريكيلمي ليس جزءا من خطط النادي المستقبلية.

وصرح لانيزا لوكالة الانباء الاسبانية (إفي) أول من أمس قائلا إن فياريال سيحاول بيع ريكيلمي هذا الصيف برغم تألق اللاعب مع فريق بوكا جونيورز الارجنتيني الذي لعب له على سبيل الاعارة خلال الاشهر القليلة الماضية في بطولة كأس أميركا الجنوبية للاندية "كوبا ليبرتادورس" التي أحرز الفريق الارجنتيني لقبها الاربعاء الماضي، وأنهى ريكيلمي حاليا فترة إعارته لبوكا جونيورز التي امتدت لخمسة أشهر.

وقال لانيزا: "إن النادي يبحث عن أفضل الخيارات فيما يتعلق برحيل ريكيلمي .. لقد أثبت مرة أخرى مع بوكا جونيورز أنه أحد أفضل اللاعبين في العالم، تلقينا العديد من العروض من أجل ريكيلمي والان علينا أن ندرسها جيدا".

وكان ريكيلمي قد انضم لبوكا جونيورز على سبيل الاعارة في كانون الثاني/يناير الماضي بعد مشادة عنيفة مع مانويل بيليغريني مدرب فياريال بسبب تأخر اللاعب في عودته من عطلة أعياد الميلاد.

ومن جهة ثانية، ذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية أول من أمس الخميس أن نادي فياريال تعاقد مع دييغو لوبيز حارس المرمى البديل لفريق ريال مدريد مقابل ستة ملايين يورو.

ورغم الشائعات التي أشارت إلى أن جيرزي دودك سينضم لريال مدريد لم يكن النادي الملكي لديه أي نية لبيع حارس مرماه البالغ من العمر 25 عاما ولكنه لم يستطيع مقاومة العرض المغري الذي تقدم به فياريال.

وانضم لوبيز لريال مدريد قادما من فريق لوغو وتم تصعيده إلى فريق الصف الثاني في عام .2003 لعب لوبيز دور البديل للحارس العملاق إيكر كاسياس وشارك فقط في مباريات الفريق في كأس أسبانيا.

ريال سرقسطة يحدد سعر غابي

حدد فريق ريال سرقسطة الأسباني لكرة القدم مبلغ 25 مليون يورو كحد أدنى للموافقة على انتقال مدافعه الأرجنتيني غابرييل "غابي" ميليتو إلى صفوف فريق ريال مدريد الفائز بلقب الدوري الأسباني قبل أيام.

وذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية أول من أمس الخميس أن ريال سرقسطة يسعى لعرقلة انتقال غابي ميليتو إلى صفوف أي فريق آخر حرصا منه على الإبقاء على نجوم الفريق الذين يأتي من بينهم أيضا شقيقه دييغو ميليتو الذي سجل 21 هدفا في الدوري خلال الموسم المنقضي.

وكان ريال مدريد على وشك التعاقد مع ميليتو عام 2003 مقابل دفع ستة ملايين يورو لناديه الأرجنتيني إندبندينتي إلا أن الكشف الطبي أثبت أن اللاعب يعاني من مشكلات في الركبة مما جعل مسؤولي ريال مدريد يتراجعون عن الصفقة ليتدخل سرقسطة ويخطف اللاعب.

فوسينيتش باق في روما

أنهى مسئولو فريق روما الإيطالي لكرة القدم أول من أمس الخميس إجراءات التعاقد بشكل نهائي مع مهاجم مونتينيغرو ميركو فوسينيتش بعد أن قضى اللاعب موسما واحدا في صفوف الفريق عملا بعقد الشراكة مع فريق ليتشي الذي كان يملك نسبة 50 بالمئة من حقوق بيع اللاعب.

ودفع روما مبلغ 7,5 مليون يورو لليتشي كي يتنازل عن حقوقه في عقد اللاعب البالغ من العمر 24 عاما والذي وقع عقدا جديدا مع فريق العاصمة الإيطالية لمدة أربعة مواسم مقبلة.

ومن جهة أخرى ذكرت صحيفة "كورييري ديللو سبورت ستاديو" الإيطالية في عددها الصادر أول من أمس الخميس أن روما رفض عرضا من نادي ليفربول بقيمة 19 مليون يورو لضم لاعبه البرازيلي مانشيني.

وقالت الصحيفة إن روما سيدخل في الأيام القليلة المقبلة في مفاوضات مع غيلمار فيلوز وكيل أعمال مانشيني لمد عقد اللاعب البالغ من العمر 27 عاما حتى عام 2012 براتب سنوي يبلغ 2,5 مليون يورو.

جوان يترك ليفروكزن ليستقر في روما

وقع المدافع الدولي البرازيلي جوان (28 عاما) عقدا لمدة اربع سنوات انتقل بموجبه من باير ليفركوزن الالماني حيث لعب في المواسم الخمسة الاخيرة الى روما ثاني الدوري الايطالي لكرة القدم مقابل 6.3 ملايين يورو بحسب ما اعلن نادي العاصمة الايطالية.

وسيحصل جوان على راتب سنوي قدره 3.1 ملايين يورو في الموسم الواحد، وهو الذي وصل الى ليفركوزن عام 2002 (لعب معه 139 مباراة سجل فيها 10 اهداف) من فلامنغو البرازيلي الذي دافع عن الوانه من 1996 حتى 2002.

وخاض جوان 52 مباراة دولية مع منتخب بلاده، وسيشغل مركزا في قلب الدفاع الى جانب الفرنسي فيليب مكسيس بعد تأكيد القيمين على روما رحيل المدافع الاخر الروماني كريستيان تشيفو.

لينكولن ينتقل الى غلطة سراي

اعلن غلطة سراي التركي على موقعه الالكتروني أمس الجمعة انه تعاقد مع البرازيلي لينكولن لاعب وسط شالكه الالماني لمدة اربع سنوات من دون الكشف عن قيمة الصفقة.

وجاء في بيان النادي التركي: "تم التوصل الى اتفاق مع لينكولن"، مشيرا الى ان موعد توقيع العقد وحضور اللاعب الى اسطنبول سيعلن لاحقا.

خاض لينكولن (28 عاما) 136 مباراة في الدوري الالماني سجل فيها 36 هدفا، وقد انتقل الى شالكه قادما من كايزرسلوترن، وكان غلطة سراي تعاقد مع المدرب الالماني كارل هاينز فيلدكامب مطلع الشهر الحالي.

مرسيليا يضم ثلاثة لاعبين دفعة واحدة

اعلن نادي مرسيليا ثاني الدوري الفرنسي لكرة القدم في الموسم المنتهي توصله الى اتفاقين يقضيان بضم المدافع الدولي غايل جيفيه من موناكو والظهير الايسر لوران بونار من لومان.

واقترب مرسيليا من اتفاق نهائي مع الجناح الايسر لفريق اوساسونا الاسباني فالدو للانتقال الى صفوفه ايضا.

واكد موناكو ان جيفيه (25 عاما) سينتقل الى مرسيليا مقابل 5 ملايين يورو، علما ان عقده مع نادي الامارة كان سينتهي في 2009، وهو سيلعب مجددا في قلب الدفاع مع زميله السابق جوليان رودريغيز.

كما سيوقع بونار (27 عاما) عقدا لمدة 3 سنوات، حيث يفترض ان يكون البديل للظهير الايسر النيجيري تاي تايوو، بينما سينتقل فالدو من دون مقابل لانتهاء عقده مع اوساسونا، وقد اصبحت المفاوضات معه في مرحلة متقدمة بحسب مصدر مقرب من مرسيليا.

وسبق ان ضم مرسيليا الذي سيشارك في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، لاعب وسط اوكسير بنوا شيرو والشابين فينسان غرانيك من ليفورن (درجة ثانية) وجاك فاتي من رين، الى سعيه الحثيث للتعاقد مع جناح برشلونة الاسباني الدولي الفرنسي لودوفيك جيولي، ومن المتوقع ان يبدأ مفاوضاته مع ليفربول الانكليزي بهدف الحصول على خدمات المهاجم الدولي الفرنسي الاخر جبريل سيسيه نهائيا بعد ان لعب معه الموسم المنتهي على سبيل الاعارة.

العاجي توريه بصدد الانضمام لبرشلونة

ذكرت تقارير إخبارية بأسبانيا أمس الجمعة أن لاعب خط وسط ساحل العاج يايا توريه يستعد لان يصبح أول صفقة شرائية صيفية بالنسبة لنادي برشلونة الاسباني لكرة القدم.

وذكرت صحيفة "سبورت" الرياضية اليومية أن ديمتري سيلويك وكيل أعمال اللاعب وصل للعاصمة الكتالونية أمس للاتفاق على التفاصيل النهائية بعقد اللاعب الذي يمتد لاربعة أعوام.

ومن المنتظر أن يصل توريه نفسه (24 عاما) إلى برشلونة غدا الاحد لاجراء الفحوص الطبية بالنادي ولتقديمه لوسائل الاعلام.

وأشارت "سبورت" إلى أن برشلونة سيدفع نحو 12 مليون يورو (16,1 مليون دولار) لفريق موناكو الفرنسي من أجل الحصول على خدمات توريه الذي لعب 17 مباراة دولية مع منتخب ساحل العاج.

ويقال إن توريه سيتقاضى راتبا سنويا يقدر بنحو مليوني يورو في برشلونة أي ما يعادل ضعف راتبه الحالي في موناكو تقريبا.

وقد يكون ضم توريه لبرشلونة سببا في بيع لاعب خط الوسط البرتغالي ديكو من الفريق، حيث ذكرت "سبورت" أول من أمس الخميس أن برشلونة قد يبيع اللاعب البرتغالي الموهوب إذا تلقى عرضا جيدا له.

بينما أشارت صحيفة "إل موندو ديبورتيفو" المنافسة أن أهم أولويات برشلونة بعد إتمام صفقة توريه سيكون ضم لاعب جديد بقلب الدفاع خاصة وأن مدافعي الفريق كارلس بويول وجوزيه إدميلسون اضطرا لاجراء عمليات جراحية في الركبة أول من أمس.

وسيبتعد إدميلسون عن أي نشاط كروي لمدة شهر تقريبا، بينما قد تصل فترة غياب بويول إلى أربعة أشهر بعد إصابته بقطع في الرباط الجانبي الخارجي بركبته اليسرى خلال مباراة برشلونة الودية مع فريق صن داونز بجنوب أفريقيا الاربعاء الماضي.

وأضافت "إل موندو ديبورتيفو" أن المدافع الروماني كريستيان تشيفو لاعب نادي روما الايطالي أصبح يعتلي صدارة قائمة رغبات برشلونة، كما أوضحت الصحيفة أن إصابة بويول وإدميلسون قد تدفع برشلونة إلى إلغاء فكرة بيع المدافع المكسيكي رافاييل ماركيز.

زي روبرتو يوقع مع بايرن ميونيخ

وقع الدولي البرازيلي السابق زي روبرتو عقدا لمدة عامين عاد بموجبه الى فريقه السابق بايرن ميونيخ رابع الدوري الالماني لكرة القدم قادما من سانتوس البرازيلي، بحسب ما اعلن النادي البافاري أمس الجمعة.

وسبق ان دافع زي روبرتو (32 عاما) عن الوان بايرن ميونيخ من 2002 حتى 2006، بعد انتقاله اليه من باير ليفركوزن الذي لعب معه اربعة اعوام ايضا من 1998 حتى 2002.

وقال بايرن ميونيخ في بيان له: "نحن سعداء بعودة زي روبرتو الينا وخصوصا انه ما يزال يملك السرعة والتقنية على ارض الملعب".

وكان الجناح الايسر الخبير قد اعلن سابقا اعتزاله اللعب دوليا من اجل العودة الى فريقه الالماني السابق، وذلك رغم استدعاء مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا له للمشاركة في "كوبا اميركا" التي تنطلق الاسبوع المقبل في فنزويلا.

وبات زي روبرتو سابع لاعب يتعاقد معه الفريق البافاري استعدادا للموسم الجديد بعد الايطالي لوكا طوني (فيورنتينا الايطالي) والفرنسي فرانك ريبيري (مرسيليا الفرنسي) والالماني مارسيل هانسن (بوروسيا مونشنغلادباخ) والارجنتيني خوسيه ارنستو سوزا (استوديانتيس الارجنتيني) والالماني يان شلاودروف (آخن) والتركي حميد التينتوب (شالكه).

التعليق