انطلاق فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان "صيف ثقافي متميز"

تم نشره في الجمعة 22 حزيران / يونيو 2007. 10:00 صباحاً

 

الكويت - انطلقت فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان (صيف ثقافي متميز) الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أول من أمس في مركز عبدالعزيز حسين الثقافي ويستمر حتى 30 من شهر آب (اغسطس) المقبل.

وأعرب الأمين العام للمجلس بدر الرفاعي في تصريح للصحافيين اثر الافتتاح عن الأمل في أن يستفيد الجيل الجديد من فعاليات المهرجان والدورات المختلفة التي يقدمها لهم.

وقال الرفاعي ان المهرجان يقدم العديد من الأنشطة والدورات "لأبنائنا من الجيل الجديد وأتمنى أن يستفيدوا من هذا التراكم الثقافي والالتقاء بذوي الخبرات".

وأشار الى ان المهرجان يشتمل على دورات عدة هي دورة (فن الخط العربي) حيث يتم التعريف بأنواع الخطوط العربية واكتشاف المواهب وتوجيهها بالطريقة العلمية الصحيحة ودورة (التصوير الضوئي) وتهدف الى خلق القدرة على الابداع والتعبير والتوصيل الى الآخرين والشعور بالرضا عن الأعمال التي يتم تصويرها.

ومن الدورات أيضا دورة (فن الموسيقى) وتهدف الى تنمية القدرة على التعبير عن المشاعر والأحاسيس المختلفة والتدريب على ممارسة العزف وتحفيز جوانب الابتكار والابداع لدى المتدرب ودورة (الرسم الزيتي) وتهدف الى تنمية القدرة على الرؤية والمهارة اليدوية والتركيز البصري ورفع الذوق العام.

ويشتمل المهرجان أيضا على دورة (الفنون الابداعية) لتعليم الطفل كسر القيود وفتح المجال امام خيال الطفل العفوي لاكتشاف النواة الفنية الكامنة في نفسه وصقل مواهبهم ودورة (الأشغال الفنية واليدوية) لمزاولة النشاط والهواية المحببة بشكل عملي واستثمار الوقت والجهد بما هو مفيد ونافع.

وكذلك دورة (فن التمثيل) التي تهدف الى صقل المواهب فنيا ومعرفيا من خلال افراغ الطاقة الحركية العفوية وتحويلها الى طاقة حركية معلومة وموجهة تربويا وابراز القدرات التمثيلية لدى ذوي المواهب ودورة (الاعلامي الصغير) لتدريب الأطفال على اعداد البرامج وتملك مقومات المذيع الناجح والتعرف على التقنيات المتعلقة بالعمل الاعلامي.

ومن الدورات أيضا دورة (الاكسسوارات الفنية) لفهم قواعد الأشغال الفنية والاعتماد على النفس في تصميم اكسسوارات المنزل لكسر وقت الفراغ بما يفيد ودورة (الكمبيوتر واللغة الانجليزية) ودورة (فن الحوار والاتصال) التي تهدف الى تنمية مهارات المشاركين على أفضل الوسائل التي تحقق لهم النجاح في العملية الحوارية.

التعليق