ياكوينتا يوقع رسميا مع يوفنتوس روبرتو كارلوس يوقع رسميا لفناربخشه

تم نشره في الأربعاء 20 حزيران / يونيو 2007. 10:00 صباحاً
  • ياكوينتا يوقع رسميا مع يوفنتوس روبرتو كارلوس يوقع رسميا لفناربخشه

انتقالات اللاعبين

 

مدن - اكد فريق يوفنتوس العائد مجددا الى دوري الاضواء في ايطاليا يوم امس الثلاثاء ان مهاجم اودينيزي الدولي فينشينزو ياكوينتا قد وقع رسميا للدفاع عن الوان النادي في الموسم المقبل.

ووقع ياكونتيا (27 عاما) الذي كان ضمن صفوف المنتخب الايطالي الفائز بلقب مونديال المانيا الصيف الماضي، عقدا يمتد لخمسة اعوام مقابل 11.3 مليون يورو.

واعتبر ياكوينتا ان الوقت قد حان بالنسبة اليه لترك اودينيزي والانضمام الى فريق كبير، مضيفا "بعد 7 اعوام مع اودينيزي اصبح الوقت ملائم للقيام بخطوة ستجعلني اختبر نفسي، وهذا الامر لا يؤمنه الا ناد كبير من طراز يوفنتوس".

وواصل "اعتقد اني في السن المناسب لتحقيق هذا الحلم وانا اعي ان الامور ستكون اصعب من الان وصاعدا لان الضغط سيكون اكبر بكثير. لكني احب الصغط واتوق شوقا لبدء مغامرتي الجديدة. انه اختبار كبير وامل ان اتمكن المساهمة في اعادة يوفنتوس الى مصاف كبار الاندية المحلية والاوروبية".

وقد يشكل انتقال ياكوينتا الذي دافع عن الوان اودينيزي منذ عام 2000، وقد سجل له في الموسم المنتهي 14 هدفا، مفتاح رحيل المهاجم الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه عن فريق "السيدة العجوز" اذ ان مصيره مع الاخير لم يتقرر حتى الان.

روبرتو كارلوس يتم انتقاله لفناربخشه

أتم نجم البرازيل وريال مدريد روبرتو كارلوس يوم امس عملية انتقاله الى ناديفناربخشه التركي، وذلك بعد توقيعه على عقد سيلعب بموجبه لصالح ابطال تركيا لمدة سنتين.

وكان الظهير البرازيلي البالغ من العمر 34 عاما قد وصل في وقت سابق الى مطار اتاتورك في اسطنبول حيث كان في انتظاره جمع غفير من انصار فناربخشه ، توجه بعدها الى ملعب شكري سرج اوغلو الذي ضاق بالمستقبلين.

وقال روبرتو كارلوس: "انا فخور بارتداء لباس فناربخشه  ، وان حلمي هو الفوز بكأس اوروبا بهذا اللباس."

يذكر ان روبرتو كارلوس كان قد انضم الى نادي ريال عام 1996، وكان يرغب بالانتقال الى النادي التركي في الموسم الماضي ولكن ريال اصر على ان يستوفي شروط عقده مع النادي.

وقال رئيس نادي فناربخشه عزيز يلدرم عقب قيام روبرتو كارلوس بتوقيع عقد الجديد مع النادي: "هذا يوم تاريخي نبدأ منه نضالنا للفوز في اوروبا."

يذكر ان مدرب فناربخشه هو لاعب البرازيل الاسطوري زيكو، الذي قاد الفريق نحو بطولة الدوري التركي في الموسم الماضي.

ومن ناحية اخرى قال البرازيلي روبرتو كارلوس يوم امس الثلاثاء لدى انضمامه لنادي فناربخشه التركي إن ريال مدريد الذي توج يوم الاحد الماضي بطلا لدوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يخسر جهود لاعبين مخضرمين وسيصبح فريقا من الشبان.

وترك عدد من النجوم ريال مدريد في الآونة الاخيرة من بينهم كارلوس والانجليزي ديفيد بيكام الذي سينتقل الى الولايات المتحدة.

وقال كارلوس لرويترز في مقابلة على هامش الاحتفال بتوقيعه عقد الانضمام لفناربخشه الذي حضره آلاف المشجعين في اسطنبول "لقد ترك رونالدو وزين الدين زيدان ريال مدريد ورحلت أنا وبيكام ايضا الان."

واضاف "ريال مدريد يتخلص من لاعبين كثيرين اصحاب خبرة وسيصبح فريقا من الشبان" مشيرا الى انه على الرغم من ذلك يحترم سياسة النادي التي تفضل الشباب.

وتابع "المهم الآن ان بيكام سيلعب في الولايات المتحدة وبوسعي انا ايضا ان العب مباريات رائعة مع فناربخشه ولذلك فان ريال مدريد سيفتقدنا."

وكان الظهير البرازيلي البالغ من العمر 34 عاما الفائز بكأس العالم عام 2002 انضم الى بطل الدوري التركي بعد ان لعب 11 عاما مع ريال مدريد الذي انتقل اليه من انترناسيونالي الايطالي.

وقال كارلوس "نهاية مشواري مع كرة القدم ستكون هنا.. في هذا النادي."

دي لا بينا يمدد عقده مع إسبانيول الاسباني

 أعلن نادي إسبانيول الاسباني لكرة القدم يوم امس الثلاثاء عن توصله لاتفاق مع لاعبه إيفان دي لا بينا لتمديد عقده مع النادي لعام .2009 وكان دي لا بينا '31 عاما' لاعب المنتخب الاسباني السابق على قوائم صفقات العديد من الاندية الاخرى هذا الصيف.

ولعب نجم خط الوسط الاسباني صاحب الاداء الراقي دورا مؤثرا مع إسبانيول الذي بلغ الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الاوروبي بالموسم المنصرم حديثا منذ عام 2002 . ويعد دي لا بينا هو أبرز نجوم إسبانيول بالنسبة لجماهير الفريق إلى جانب هداف الفريق راؤول تامودو.

بدأ دي لا بينا مشواره الرياضي بنادي برشلونة الشهير ولكنه واجه خلافات مع مدرب الفريق السابق لويس فان جال مما أدى إلى بيعه لنادي لاتسيو الايطالي عام .1998 وأعير دي لا بينا بعد ذلك إلى مارسيليا الفرنسي ثم عاد إلى برشلونة لفترة وجيزة قبل انتقاله إلى إسبانيول.

ميلان يسبق جاره انتر الى خدمات سوازو

 حصل نادي ميلان الايطالي بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم على توقيع هداف كالياري الهندوراسي دافيد سوازو، ليسبق بالتالي جاره انتر ميلان بطل الدوري المحلي الذي سعى بدوره لضمه الى صفوفه.

وكان انتر قريبا من اتمام صفقة ضم المهاجم القوي، الا ان ميلان دخل على الخط في شكل مفاجىء اول من امس ونجح في خطف سوازو بحسب ما افاد في موقعه على شبكة "الانترنت"، اذ جاء في بيان: "المهاجم الهندوراسي دافيد سوازو سيدافع عن الوان ميلان في الموسم المقبل. لقد تمت الصفقة مع كالياري مساء امس".

ويتوقع ان تثير هذه الصفقة مشكلة بين الغريمين التقليديين، وخصوصا ان سوازو كان قد اجرى الفحص الطبي بهدف الانضمام الى انتر، وقد اتفق على كافة بنود عقده مع رئيس النادي ماسيمو موراتي الاسبوع الماضي.

ويتوقع ان قيمة صفقة سوازو الذي سجل 14 هدفا لفريقه هذا الموسم، بلغت 10 ملايين جنيه استرليني (حوالى 20 مليون دولار).

ومن المفترض ان يغض ميلان النظر عن التعاقد مع الكاميروني صامويل ايتو من برشلونة الاسباني بعدما تحول الاخير الهدف الاول للفريق اللومباردي بحسب مديره ادريانو غالياني.

في المقابل، سيتجه انتر للعودة الى ساحة السباق من اجل ضم المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز من وست هام يونايتد الانكليزي، والمطلوب من اندية اوروبية عدة على رأسها ريال مدريد الاسباني.

زياني يريد الانتقال الى مرسيليا

لاعب وسط سوشو الفرنسي الدولي الجزائري كريم زياني انه يريد الانتقال الى مرسيليا والدفاع عن الوانه في الموسم المقبل، وذلك في تصريح الى صحيفة "لا بروفانس" المحلية.

وقال زياني: "ما قيل صحيح، انا اريد اللعب مع مرسيليا"، رافضا تاكيد ما ورد عن اتصالات تجري بينه وبين القيمين على النادي الجنوبي حول انتقال محتمل، مضيفا: "من المبكر الحديث عن هذا الامر".

وكان رئيس سوشو جان كلود بليسي قد اكد قبل اسبوعين ان ناديه لم يتلق اي عرض رسمي من اجل انتقال زياني الى ناد اخر، فيما اشارت "لا بروفانس" الى ان سوشو يريد مبلغ 12 او 13 مليون يورو للاستغناء عن لاعبه الموهوب.

جلادستون ينضم الى سبورتنج على سبيل الاعارة

قال نادي سبورتنج لشبونة وصيف بطل الدوري الممتاز البرتغالي لكرة القدم الموسم المنقضي بموقعه على الانترنت يوم  اول من امس الاثنين انه ضم المدافع البرازيلي جلادستون.

وسيقضي جلادستون عاما واحدا في صفوف فريق العاصمة البرتغالية على سبيل الاعارة قادما من فريق كروزيرو البرازيلي.

التعليق