تنظيم مؤتمر للمسار العربي غير الحكومي لتجمع الديمقراطيات

تم نشره في السبت 16 حزيران / يونيو 2007. 10:00 صباحاً

 

عمان - الغد- تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير الحسن بن طلال, وبتنظيم من المعهد الملكي للدراسات الدينية ومركز الكواكبي للتحولات الديمقراطية, ينعقد في فندق الهوليدي ان بعمان يوم 17حزيران  المؤتمر التحضيري للمسار العربي غير الحكومي لتجمع الديمقراطيات, والاجتماع التحضيري الثاني لكرسي الكواكبي للتحولات الديمقراطية.

وسيناقش المشاركون في المؤتمر التحضيري للمسار غير الحكومي موضوعات متنوعة مرتبطة بالديمقراطية والأمن الانساني في المنطقة العربية.

وضمن هذا المؤتمر سوف تعقد جلسة عامة تحت عنوان "الديمقراطية والأمن الانساني" في الجمعية العلمية الملكية, صباح الاثنين 18 حزيران الحالي, يقدم فيها سمو الامير الحسن خطاباً رئيساً, تليه تعقيبات من كل من الصادق المهدي وسعد الدين ابراهيم والطيب البكوش ومحمد اوجار وديك راوسون.

اما الاجتماع التحضيري لكرسي الكواكبي فسيمثل مناسبة علنية لاعلان تأسيس كرسي الكواكبي للتحولات الديمقراطية, ولاعلان اسماء الجامعات التي انضمت الى هذا المشروع.

كما سيتم من خلاله انجاز برنامج تجريبي للسنة الاولى يصار فيما بعد الى مراجعته وتطويره من خلال الاستفادة من السنة التجريبية. ويهدف مشروع كرسي الكواكبي الى توفير فضاء تعليمي عربي ممأسس لتيسير نقل وادارة المعارف بمراحل الانتقال الديمقراطي.

التعليق