منتخب الكاميرون عينه على التأهل لنهائيات كأس امم افريقيا

تم نشره في الجمعة 15 حزيران / يونيو 2007. 10:00 صباحاً

جوهانسبرج - تتصدر الكاميرون الفائزة باللقب اربع مرات قائمة تضم ثماني دول على الاقل تملك فرصة ضمان التأهل في مطلع الاسبوع القادم لنهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم التي ستقام في غانا العام القادم.

وتبعد الكاميرون وانجولا والمغرب بفارق نقطة واحدة عن التأهل للنهائيات التي ستقام في يناير كانون الأول المقبل بينما تحتاج الجزائر الى الفوز في الجولة قبل الاخيرة بالتصفيات للصعود للنهائيات.

وستضمن نيجيريا وتونس والسودان التأهل اذا حققت الفوز كما قد تسمح النتائج لجنوب افريقيا وتوجو بحجز بطاقتي الصعود للنهائيات.

وقد تصعد ساحل العاج ايضا الى النهائيات بدون ان يلمس لاعبوها الكرة في الجولة القادمة.

وسيكون منتخب المغرب اول فريق يتأهل رسميا اذا حصل على نقطة واحدة من مباراته خارج ارضه امام مالاوي.

لكن استعدادات اسود الاطلس تأثرت باصابة المهاجم البارز مروان الشماخ وغياب المدافع طلال القرقوري الذي توجه الى قطر للتفاوض بشأن انتقاله للعب هناك من تشارلتون اثليتيك الذي هبط من دوري انجلترا الممتاز.

وسيغيب عن المغرب ايضا لاعب الوسط محمد اليعقوبي لارتباطه بمباراة مع ناديه اسبانيول في الجولة الاخيرة للدوري الاسباني.

ويدخل المنتخب الانجولي مباراته امام سوازيلاند وهو المرشح الأوفر حظا لتحقيق الفوز في المباراة التي ستقام في لواندا بالمجموعة السادسة ومن المتوقع ان تحافظ الكاميرون على سجل انتصاراتها في المجموعة الرابعة عندما تلاقي رواندا في جاروا.

وسيغيب عن الكاميرون صمويل ايتوو مهاجم برشلونة لكن جوزيف ديزيريه جوب مهاجم ميدلسبره تلقى دعوة للانضمام الى المنتخب بدلا من ايتوو.

واذا حقق المنتخب الجزائري الفوز بملعبه على غينيا لن تستطيع بقية فرق المجموعة الثامنة اللحاق به.

وستتأهل ساحل العاج للنهائيات اذا اخفقت الجابون في الفوز على مدغشقر في المجموعة الاولى يوم الاحد القادم.

وتأجلت مباراة مصر المدافعة عن اللقب مع بوروندي التي كان من المقرر ان تقام في رواندا بعد تعذر الحجز للمنتخب المصري في احد فنادق كيجالي بسبب اقامة مؤتمر دولي عن الايدز هناك في مطلع الاسبوع. ولم يحدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم بعد موعدا جديدا للقاء.

وستقام الجولة الاخيرة بالتصفيات الافريقية في سبتمبر ايلول المقبل.

التعليق