المنتخب يواصل التحضير واللقب طموح المتنافسين

تم نشره في الجمعة 15 حزيران / يونيو 2007. 10:00 صباحاً
  • المنتخب يواصل التحضير واللقب طموح المتنافسين

ايران تكمل عقد المشاركين في بطولة غرب آسيا الكروية الرابعة

 

عمان - الغد - يجري منتخبنا الوطني لكرة القدم جرعة تدريبية صباح اليوم، قبل ان يدخل في معسكر مغلق اعتبارا من يوم غد، في سياق تحضيراته للمشاركة في بطولة غرب اسيا الرابعة لكرة القدم التي تفتتح في عمان مساء غد السبت بلقاء منتخبي العراق وايران ضمن المجموعة الاولى التي تضم ايضاً متتخب فلسطين.

وسيبدأ منتخبنا الوطني مشواره في البطولة اعتبارا من الساعة الثامنة من مساء يوم الاثنين المقبل في ستاد عمان.

اكتمال عقد المشاركين

الى ذلك اكتمل امس عقد المنتخبات المشاركة في البطولة، فقد وصل صباح امس المنتخب الايراني حامل اللقب واتبعه وصول منتخبات لبنان وسورية وفلسطين ليكتمل العقد  الى جانب منتخبي الاردن والعراق.

وينتظر ان تجري اليوم المنتخبات المشاركة تدريباته الاخيرة تأهباً لانطلاق منافسات النسخة الرابعة تحت شعار واحد ترفعه المنتخبات كافة "المشاركة لاجل المنافسة" مع ان البطولة تحقق اهداف اخرى ايضاً لمنتخبي العراق وايران ضمن تحضيراتهما النهائية للظهور في نهائيات كأس اسيا الشهر المقبل، ما يعزز اهمية البطولة التي غدت ايضاً محطة اعدادية هامة للحدث الاسيوي الابرز.

الاجتماع الفني اليوم

يعقد عند الخامسة مساء اليوم الجمعة في فندق ميريديان الاجتماع الفني للبطولة برئاسة مراقب المباريات القطري هاني بلان وحضور محمد العرسان امين السر العام للاتحاد الاردني ومدير البطولة وسليمان نوار المدير التنفيذي لاتحاد غرب آسيا الى جانب ممثلين عن المنتخبات المشاركة وشركة التسويق الآسيوية ومندوب الامن العام والدفاع المدني.

وسيصار خلال الاجتماع الى اعتماد القوائم الرسمية للمنتخبات المشاركة وتثبيت تعليمات البطولة وتحديد الالوان الاساسية والاحتياطية للمنتخبات.

كما سيتم خلال الاجتماع استعرض كافة الترتيبات المتعلقة في التحضير والاعداد لتنظيم البطولة التي تحظى باهتمام قاري كبير وترقب دولي متمثل باشادة وتقدير جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي بمكانة البطولة والنجاحات التي حققها اتحاد غرب آسيا بقيادة سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد.

الامانة العامة تنجز الترتيبات

وانجزت الامانة العامة لاتحاد غرب اسيا الترتيبات كافة لتنظيم الحدث المنتظر واشار سليمان نوار المدير التنفيذي للاتحاد الى ان التحضيرات اكتملت ما يعزز الخطوات الرامية على تحقيق المزيد من النجاح للبطولة وقال: جرى الاعداد للاجتماعات المقررة على هامش البطولة والتي تضم الدول الاعضاء للاتحاد لبحث الخطط والبرامج المستقبلية للنشاطات وفي مقدمتها البطولة الثانية للنساء والنسخة الثانية للناشئين الى جانب بحث مقترح اطلاق بطولة للاندية.

اللقب.. طموح مشترك

الواقع الفني يشير الى جاهزية المنتخبات التي تدخل منافسات البطولة بالقوة الضاربة من خلال استدعاء نجوم النخبة.

ويبرز المنتخب الايراني في مقدمة المرشحين للظفر باللقب بتواجد حشد النجوم المحترفين في نوايا واضحة للمحافظة على اللقب الذي احتضنه مرتين، فيما يطمح المنتخب العراقي المدجج بالمحترفين ونجوم المنتخب الاولمبي بإستعادة اللقب بعدما فقده في البطولة الاخيرة، وهما بالطبع يتطلعان على الابقاء على خصوصية سجل شرف الابطال وعدم اتاحة الفرصة امام ظهور بطل جديد، في الوقت الذي يسعى فيه المنتخب الوطني الاردني  الى اعتلاء منصة التتويج وهو الذي كان قريباً من ذلك الهدف في البطولة الثانية عندما خسر النهائي امام العراق ويجد ان الفرصة مواتية لتحقيق الهدف المنشود في ظل الدعم الجماهيري المنتظر.

بدوره يتطلع المنتخب السوري الى التواجد على خط المنافسة وهو يعول على جاهزية نجومه في بطولة الدوري المحلي وتصاعد المستوى الفني للفريق الابرز الكرامة الذي يسجل حضوراً لافتاً في بطولة دوري ابطال اسيا.

الى ذلك تتشابه ظروف منتخبي لبنان وفلسطين من حيث ضعف الاعداد والتحضير في ظل الظروف التي يمر بها البلدين، ويراهن مدربا المنتخبين على الروح العالية والحماس الكبير لتقديم العروض القوية التي تعزز فرص المنافسة.

التعليق