"عليا" غرب آسيا تناقش التحضيرات النهائية للبطولة

تم نشره في الخميس 14 حزيران / يونيو 2007. 10:00 صباحاً
  • "عليا" غرب آسيا تناقش التحضيرات النهائية للبطولة

 عمان - الغد - مع اقتراب ساعة الصفر لإطلاق صافرة البداية لبطولة غرب آسيا الرابعة بكرة القدم التي تفتتح يوم السبت المقبل برعاية سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم واتحاد غرب آسيا، عقدت اللجنة المنظمة العليا للبطولة يوم الأربعاء جلسة برئاسة النائب خليل عطية نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا.

واستهل النائب خليل عطية الاجتماع بنقل تحيات المهندس نضال الحديد رئيس اللجة ونائب سمو رئيس الاتحاد.

وخصصت الجلسة للاطلاع على ما تم إنجازه من ترتيبات لتحقيق استضافة أردنية مثالية للبطولة من خلال الاطلاع على تقارير اللجان المعاونة ومقترحاتها فيما يخص شؤون الافتتاح والختام والاستقبال والوداع والإقامة والبرامج المصاحبة والشؤون الإعلامية وغيرها من الأمور.

وأكد النائب خليل عطية على اهتمام مجلس إدارة الاتحاد الأردني بتحقيق تنظيم مثالي للبطولة، من خلال توفير كافة التسهيلات للفرق المشاركة، وذلك تنفيذاً لتوجهات سمو الأمير علي رئيس الاتحاد.

كما تحدث محمد العرسان مدير البطولة وأمين السر العام في الاتحاد الأردني، حيث قدم إيجازا عما تم إنجازه على صعيد الاستعداد لاستضافة البطولة، من خلال ترتيب جميع الأمور المتعلقة باستقبال الوفود المشاركة وتأمين إقامتهم وجميع سبل الراحة لهم خلال البطولة.

وفي المقابل أكد العقيد عمر الرواشدة ممثل الأمن العام جاهزية الأمن بكل كوادره لتنظيم العملية الأمنية بكل تفاصيلها في البطولة.

واستعرض منعم فاخوري ممثل اتحاد غرب آسيا ما تم من ترتيبات بخصوص الاجتماع الفني للبطولة، والذي سيعقد في فندق ميريديان يوم الجمعة المقبل.

في المقابل أوضح جميل خزاعلة ممثل مدينة الحسين للشباب، استكمال التجهيزات في المدينة لاستضافة هذا الحدث، حيث استكمل العمل في جميع مرافق ستاد عمان، وتم تجهيز 4 غرف غيار ملابس للمنتخبات الأمر الذي يتوافق مع إقامة مباراتين يومياً.

وفي ما يتعلق بالجانب الإعلامي أوضح محمد قدري حسن من المكتب الإعلامي إقامة خيمتين في ستاد عمان على أعلى المواصفات لاستقبال أكثر من 100 إعلامي لعقد المؤتمرات الصحافية، وكذلك أوضح أنه تم تجهيز كبائن خاصة للمعاقين.

النقل التلفزيوني

وفيما يتعلق بحقوق البث التلفزيوني والفضائي فقد أخذت اللجنة المنظمة العليا علماً بقرار شركة التسويق الآسيوي حصر النقل الفضائي والتلفزيوني في شبكة راديو وتلفزيون العرب ART وقناة LBC اللبنانية واتحاد إذاعات الدول العربية والتلفزيون الأردني، في حين أن الفضائيات ومحطات التلفزة الأخرى مطالبة بمراجعة الشركة المالكة لحقوق النقل للحصول في حال الموافقة على بطاقات الاعتماد سواء لدخول الملاعب أو بث اللقطات من المباريات، وذلك عبر الاتصال بمندوب شركة التسويق الآسيوية.

التعليق