فريق بي.إم.دبليو يسمح لكوبيتسا بالمشاركة في سباق إنديانابوليس

تم نشره في الخميس 14 حزيران / يونيو 2007. 10:00 صباحاً
  • فريق بي.إم.دبليو يسمح لكوبيتسا بالمشاركة في سباق إنديانابوليس

فورمولا-1

 

إنديانابوليس (إنديانا)- منح فريق بي.إم.دبليو لسباقات سيارات فورمولا-1 يوم امس الاربعاء تصريحا لسائقه البولندي روبرت كوبيتسا بالمشاركة في سباق جائزة أمريكا الكبرى على مضمار إنديانابوليس الامريكي يوم الاحد المقبل رغم الحادث الذي تعرض له يوم الاحد المقبل في سباق جائزة كندا الكبرى في مونتريال.

وقال ماريو تيسين مدير السباقات في بي.إم.دبليو "نأمل في إمكانية الاستفادة منه في هذا السباق.

ورغم ذلك يجب أن يتجاوز كوبيتسا '22 عاما' أولا الفحص الطبي الذي سيجريه له الاتحاد الدولي لسباقات السيارات اليوم الخميس حيث أصيب بترتجاج خفيف في المخ بالاضافة إلى كدمة في كاحل القدم خلال حادث التصادم في سباق جائزة كندا بعدما ارتفعت سيارته عن مستوى الارض في الوقت الذي وصلت سرعتها إلى 230 كيلومترا في الساعة قبل أن تصطدم بالحائط لتعود مجددا إلى مضمار السباق وتصطدم بالحوائجز الموجودة على جانب الطريق.

وأفلت كوبيتسا من الموت بفضل وسائل الامان الجديدة المستخدمة في سيارات السباق وفي وسائل الاسعاف. وغادر كوبيكا المستشفى في اليوم التالي مباشرة.

وقال تيسين إنه حتى لو لم يحصل كوبيتسا على تصريح الاتحاد الدولي للسيارات بالمشاركة في سباق إنديانابوليس فإن الفريق سيدفع بأي من سيباستيان فيتيل وتيمو جلوك إلى جوار الالماني نيك هيدفيلد في سباق يوم الاحد المقبل.

رئيس فريق ماكلارين ينفي ادعاءات سائقه ألونسو

نفى رون دينيس رئيس فريق ماكلارين لسباقات سيارات فورمولا-1 ما يتردد حاليا من ادعاءات حول تفضيل الفريق لسائقه البريطاني الشاب لويس هاميلتون على زميله الاسباني فيرناندو ألونسو بطل العالم في الموسمين الماضيين.

وصرح ألونسو للاذاعة الاسبانية اول من أمس الثلاثاء قائلا "نعرف أن كل الدعم والمساندة سيكون من نصيبه (هاميلتون)

ولكن دينيس صرح لموقع الفريق على الانترنت بأن كل من السائقين يحظى بنفس الدعم والمساندة من الفريق وبالتالي فإن فرصة السائقين متكافئة في تحقيق الفوز في السباقات.

وصرح ألونسو لاذاعة "كادينا سير" الاسبانية بأن الهواجس تحاصره منذ أن انضم لفريق ماكلارين مرسيدس في نهاية موسم 2006 قادما من فريق رينو الذي فاز معه بلقب العالم في الموسمين الماضيين.

وقال ألونسو "منذ اللحظة الاولى لم أشعر إطلاقا بالارتياح. إنني في فريق إنجليزي ومع زميل إنجليزي يؤدي بشكل رائع.. نعرف أن كل الدعم والمساندة ستكون لصالحه. إنه شيء أفهمه ولا أشكو منه.

وفاز هاميلتون يوم الاحد الماضي بلقب سباق جائزة كندا الكبرى على مضمار جيل فيلينوف في مونتريال ليكون أول سباق يحرز لقبه في مسيرته مع فورمولا-1 التي بدأت في الموسم الحالي علما بأنه احتل المركز الثاني في أربع من السباقات الخمس التي أقيمت قبل سباق كندا كما حل ثالثا في السباق الباقي.

وبذلك نجح هاميلتون في احتلال أحد المراكز الثلاثة الاولى في جميع السباقات الستة التي جرت في البطولة حتى الان ليعتلي بذلك صدارة الترتيب العام للبطولة في الموسم الحالي برصيد 48 نقطة بفارق ثماني نقاط أمام ألونسو الذي يحتل المركز الثاني في الترتيب العام.

التعليق