الأطفال الايرلنديون أصحاب الأوزان العادية يعتقدون أنهم بدناء

تم نشره في الثلاثاء 12 حزيران / يونيو 2007. 10:00 صباحاً

 

دبلن - ذكرت دراسة اكاديمية أن نحو30 في المئة من الاطفال الايرلنديين أصحاب الاوزان العادية يرغبون في إنقاص وزنهم. ووجدت الدراسة الخاصة بغذاء الاطفال والتي اجراها باحثون من جامعة دبلن ونشرت فى صحيفة ايرش تايمز مؤخرا أن عددا كبيرا من الاطفال بين التاسعة والثانية عشر عاما يعتقدون ان وزنهم ثقيل جدا وأنه يتعين عليهم التخلص من بضعة كيلوجرامات. وقال 18 في المئة من الاطفال من ذوي الاوزان العادية إنهم حاولو ا أن ينقصوا وزنهم.

وعلى النقيض، قال نصف الاطفال البدناء في الدراسة انهم لايشعرون بالحاجة الى إنقاص وزنهم. وصرحت الدكتورة ايليين ماكجليون لصحيفة ايرش تايمز بأنه جرى جمع هذه البيانات بشأن 278 طفلا، 135 من الذكور و134 من الاناث، بين عامى 2003 و2004 ولكن لم يتم تحليلها الا مؤخرا. وقالت ماكجليون إن المثير للقلق هو أن نصف الاطفال البدناء لايريدون ان ينقصوا وزنهم. وصرحت ماكجليون للصحيفة "هذه النتائج تشير الى ان غياب الوعى عن حالة الوزن ربما يكون عائقا أمام التعامل مع البدانة في عدد كبير من الاشخاص في هذه الفئة العمرية". وأضافت ماكجليون: "بنفس القدر، قد يستفيد الاطفال من ذوي الاوزان العادية من التأكد من أن وزنهم صحي".

واظهر البحث الذي اجرته ماكجليون أن30 في المئة من الاطفال المصنفين على ان وزنهم طبيعي يريدون ان ينقصوا وزنهم مقابل39 في المئة من الاطفال الذين وزنهم زائد عن المعدل الطبيعى و45 في المئة من الاطفال البدينين،

في الوقت نفسه، قال 63 في المئة من الاطفال ذوي الاوزان العادية أنهم يريدون أن يظلوا كذلك مقابل61 في المئة من الاطفال ذوي الوزن الزائد و52 من الاطفال البدناء.

وحاول نحو 18 في المئة من الاطفال ذوي الوزن العادي أن ينقصوا وزنهم في حين حاول ايضا 19 في المئة من الاطفال ذوي الوزن الزائد و39 في المئة من البدناء أن ينقصوا وزنهم. واشار البحث الى انه من المرجح ان تكون الاناث البدينات الاكبر سنا قد حاولن اتباع نظام غذائي لانقاص الوزن.

التعليق