روبن يبقى في صفوف تشلسي وروسي حائر حول مستقبله

تم نشره في الأحد 10 حزيران / يونيو 2007. 09:00 صباحاً
  • روبن يبقى في صفوف تشلسي وروسي حائر حول مستقبله

بورصة نجوم الكرة

 

  مدن- اعلن هانز روبن والد المهاجم الدولي الهولندي اريين روبن اول من امس الجمعة ان ابنه سيوقع عقدا جديدا مدته 5 سنوات مع ناديه تشلسي، وصيف بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ويأخذ تشلسي على اريين روبن (23 عاما) انه اجرى مفاوضات سرية للانتقال الى ريال مدريد الاسباني، لكنه قرر على ما يبدو البقاء مع النادي اللندني لفترة طويلة، واكد هانز روبن الذي يعمل وكيلا لابنه، انه لم يقابل ابدا رئيس نادي ريال مدريد رامون كالديرون بخصوص انتقال ابنه الى نادي العاصمة الاسبانية، واوضح: "لم اقابله ابدا لا هو ولا سواه ولم اجر اي محادثات مع احد من النادي"، في حين المح كالديرون الى ان ريال مدريد وتشلسي بدآ مفاوضات بشأن انتقال اريين روبن، واكد هانز روبن: "لقد انهينا المفاوضات مع تشلسي. اريين سيبقى معه لمدة 5 سنوات اضافية".

ويأتي قرار اريين بالبقاء مع تشلسي بعد ايام من توقيع البرتغالي ريكاردو كارفاليو والغاني مايكل ايسيان عقدين طويلي الامد، وسيحذو حذوهم قائد الفريق جون تيري ولاعب الوسط فرانك لامبارد.

مهديفيكيا ينتقل إلى أينتراخت فرانكفورت

  اعلن نادي اينتراخت فرانكفورت الالماني انه تعاقد مع ظهير ايمن المنتخب الايراني مهدي مهديفيكيا من جاره هامبورغ لمدة ثلاث سنوات.

وكان مهديفيكيا امضى ثمانية مواسم مع هامبورغ وانتقل الى فرانكفورت من دون مقابل لأن عقده ينتهي في 30 حزيران/يونيو الحالي وقد وضعه مدربه الهولندي يوب ستيفينس على لائحة الانتقالات.

وبدأ مهديفيكيا (29 عاما) مسيرته في نادي بيروزي الايراني قبل ان ينتقل الى صفوف بوخوم الالماني عام 1999، ثم ما لبث ان تركه للانضمام الى هامبورغ، ويذكر ان مهديفيكيا اختير افضل لاعب اسيوي عام 2003 وهو قائد المنتخب الايراني حاليا.

روسي يتخذ قراره قريبا

  سيتخذ جوسيبي روسي مهاجم مانشستر يونايتد الذي اعير الموسم الماضي الى بارما الايطالي قراره بشأن مستقبله مع النادي الانجليزي بعد ان يلعب مع منتخب ايطاليا في بطولة اوروبا تحت 21 عاما.

وسجل روسي (20 عاما) تسعة اهداف في 20 مباراة مع بارما، وذكرت تقارير ان بورتو البرتغالي ربما يكون مهتما بضم روسي الا ان وكيل اعماله فيدريك باستوريلو قال انه لا توجد مفاوضات مع بورتو او اندية اخرى، وقال باستوريلو لقناة "سكاي سبورتس" الرياضية: "جوسيبي سيلعب في هولندا وسنقرر بعدها تقييم الامور عندما يعود، سيتم مناقشة كافة الامور في يونايتد في يوليو (تموز)".

جيلاردينو في طريقه للبقاء مع ميلان

  يبدو أن البرتو جيلاردينو مهاجم ميلان الايطالي سيبقى في صفوف الفريق الفائز بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعد ان اجرى محادثات مع ادريانو غالياني نائب رئيس النادي ازالت سحابة الخلافات بينهما.

وكان جيلاردينو قال في مطلع الأسبوع الحالي انه لا يشعر بالتقدير في ميلان وهو ما دفع جالياني للرد بقوله ان اللاعب بوسعه الرحيل مقابل 24 مليون يورو (32.22 مليون دولار)، لكن موقع ميلان الالكتروني نقل عن جيلاردينو قوله: "أشعر بسعادة كبيرة بعد هذا الاجتماع، أعلم أن ميلان فريق كبير وأتطلع للبقاء معه لأطول فترة ممكنة".

واحرز ميلان لقب دوري ابطال اوروبا الشهر الماضي بعد فوزه في النهائي على ليفربول الانجليزي 2-1.

ميدلزبره يوجه أنظاره نحو أليادير

  يتطلع مدرب ميلدزبره الانجليزي غاريث ساوثغيت لتعويض رحيل المهاجم الأسترالي العملاق من خلال التعاقد مع الفرنسي جيريمي أليادير مهاجم أرسنال.

وكان أليادير (24 عاما) هدفا لساوثغيت منذ فترة طويلة ويتوقع أن ينضم اللاعب الفرنسي إلى ميدلزبره عقب انتهاء عطلته الصيفية بعدما ذكرت تقارير إخبارية أن الناديين توصلا لاتفاق حول انتقاله.

وبعد انتقال فيدوكا إلى نيوكاسل يونايتد يبحث ميدلزبره عن مهاجم جديد، وقال كبث لامب المدير التنفيذي للنادي: "لقد توصلنا لاتفاق مع أرسنال لضم أليادير وأكملنا، من حيث المبدأ يريد أليادير الانتقال إلى ميدلزبره، نتوقع إتمام الصفقة خلال الأسبوعين المقبلين والسبب الوحيد لعدم حصول ذلك هو أن اللاعب يقضي عطلة حاليا".

ولم يخف ساوثغيت إعجابه بقدرات المهاجم الفرنسي الذي انتقل إلى أرسنال في سن الثامنة عشرة، وكان قد حاول ضمه في فترة الانتقالات الشتوية الموسم المنصرم إلا أن إصابات مهاجمي أرسنال وعلى رأسهم الفرنسي تييري هنري والهولندي روبن فان بيرسي حالت دون ذلك.

روبرتو كارلوس يؤكد انتقاله إلى فناربغشة

  بدأ الدولي البرازيلي السابق روبرتو كارلوس المنتقل من ريال مدريد الى فناربغشة بطل الدوري التركي لكرة القدم، مسيرته الجديدة مع ناديه الجديد اول من امس الجمعة حسب ما ذكرت وكالة انباء "الاناضول" نقلا عن تلفزيون النادي.

وصرح روبرتو كارلوس الذي انضم الى مواطنه زيكو مدرب الفريق التركي، للتلفزيون ذاته قائلا: "كرة القدم التركية تتحسن كل يوم وفناربغشة هو احد كبار الاندية. لقد اخترت هذا الفريق لاقدم مساهمة الى ناد وضع لنفسه اهدافا مرتفعة ويريد ان يحقق قفزة نحو الامام".

ولم تكشف مدة عقد روبرتو كارلوس الذي دافع عن الوان ريال مدريد 11 موسما، وقدرت الصحافة التركية اجره السنوي بنحو 3.9 ملايين يورو اضافة الى المكافآت، واضاف: "وجود زيكو هو احد الاسباب التي دفعتني للانضمام الى فناربغشة، انه احد نجوم كرة القدم البرازيلية وشرف كبير لي ان اعمل معه".

وكان روبرتو كارلوس انضم الى ريال مدريد عام 1996 واحرز معه دوري ابطال اوروبا ثلاث مرات اعوام 1998 و2000 و2002 والدوري المحلي ثلاث مرات ايضا اعوام 1997 و2001 و2003، ويذكر ان فناربغشه الذي احتفل هذا الموسم بذكرى مرور مئة عام على تأسيسه توج بطلا لتركيا هذا الموسم للمرة الـ17 في تاريخه.

زي روبرتو يمهد انتقاله للبافاري

  اعلن لاعب وسط نادي سانتوس البرازيلي زي روبرتو (32 عاما) انه سيترك فريقه وسيعتزل اللعب دوليا لكي يتمكن من اللعب في اوروبا وتحديدا مع فريقه السابق بايرن ميونيخ الالماني، وقال زي روبرتو: "القرارات التي اتخذتها كانت صعبة، وامل ان اكون قمت بالخيار الصحيح، وقتي مع المنتخب انتهى وقد شرحت للاتحاد البرازيلي الاسباب التي دعتني الى اتخاذ هذا القرار".

وكشف: "لم يعد في استطاعتي ان انافس على مركز في صفوف المنتخب وسأكون تقدمت في السن عندما يحين موعد بطولة العالم المقبلة في جنوب افريقيا عام 2010 (يكون قد بلغ السادسة والثلاثين)".

وكان مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا استدعى زي روبرتو الى تشكيلته الرسمية التي ستشارك في نهائيات كأس اميركا الجنوبية (كوبا اميركا) التي تنطلق في فنزويلا اواخر الشهر الحالي.

وخاض زي روبرتو اخر مباراة رسمية له مع سانتوس الاربعاء الماضي حيث خرج فريقه من الدور نصف النهائي برغم فوزه على مواطنه غريميو 3-1 وذلك لخسارته ذهابا 0-2، وكان المدير الرياضي في نادي بايرن ميونيخ اولي هونيس اعلن الخميس الماضي بانه توصل الى اتفاق مبدئي يقضي بانضمام زي روبرتو الى صفوف الفريق البافاري شرط ان يتخلى اللاعب عن مسيرته الدولية وقال: "نعتقد بانه ليس من المنطقي قيام لاعب بسن زي روبرتو بالسفر الى البرازيل خمس مرات خلال الموسم الواحد لكي يلعب مع المنتخب".

وسبق لزي روبرتو ان لعب في صفوف بايرن ميونيخ من 2002 الى 2006 بعد اربعة مواسم قضاها في صفوف باير ليفركوزن، كما لعب 83 مباراة دولية وسجل 6 اهداف.

بولتون يتعاقد مع ماكان

  تعاقد نادي بولتون واندرارز الانجليزي لكرة القدم مع جيفن ماكان لاعب خط وسط استون فيلا لمدة ثلاث سنوات ومن المقرر ان يخضع اللاعب للفحوص الطبية لاحقا، ونقل موقع بولتون اللكتروني عن سامي لي مدرب الفريق قوله: "يتمتع اللاعب بكافة المهارات اللازمة للعب كرة القدم الحديثة من تمريرات طولية جيدة ولمسات رائعة للكرة واقصى درجات القوة ليتلائم مع قوة المباريات على الصعيدين المحلي والاوروبي".

وكان من المقرر ان ينتهي عقد ماكان (29 عاما) مع استون فيلا بعد عام واحد وذكرت تقارير ان قيمة صفقة انتقاله لبولتون تبلغ مليون جنيه استرليني.

دورتموند يضم بتريتش

  اعلن نادي بروسيا دورتموند الالماني لكرة القدم اول من امس الجمعة انه ضم المهاجم الدولي الكرواتي ملادن بتريتش من بال السويسري لمدة 4 سنوات، وصرح اللاعب (26 عاما) الذي وقع على عقد حتى عام 2011: "اني سعيد بالتحدي الجديد الذي يمثله الانضمام الى دورتموند وهو خطوة مهمة في مسيرتي".

ولم يكشف الناديان عن قيمة الصفقة التي قدرتها الصحافة الالمانية بنحو 3.5 ملايين يورو، وسجل بتريتش 19 هدفا في 25 مباراة وساهم في احراز بال لقب بطل مسابقة كأس سويسرا، كما توج بطلا للدوري عام 2003 مع غراسهوبرز الذي دافع عن الوانه من 1999 الى 2004، وسيقوم المهاجم بتريتش بدور صانع الالعاب مع ناديه الجديد.

الأخوان كوفاتش قد يعودان لبلادهما

  قالت وسائل اعلام محلية امس السبت ان المدافع الكرواتي روبرت كوفاتش سيترك فريق يوفنتوس الايطالي لكرة القدم بعد موافقته على التعاقد لمدة ثلاث سنوات مع فريق دينامو زغرب بطل دوري كرواتيا، وقال زدرافكو ماميتش المسؤول التنفيذي في النادي لصحيفة يوتارني ليست اليومية: "سيلعب روبرت كوفاتش في صفوف دينامو العام المقبل، لا يزال متبقيا في عقده عامين مع الفريق الايطالي ولكنه اختلف مع الادارة ولذلك فان الصفقة تعتبر مضمونة".

ولم يكشف ماميتش تفاصيل الصفقة ولكن الصحيفة قالت ان اللاعب (33 عاما) سيحصل على مليوني يورو (2.69 مليون دولار) في الموسم، وكان كوفاتش احد اللاعبين الذين يعتمد عليهم المنتخب الكرواتي مع شقيقه الاكبر نيكو الذي ذكرت وسائل الاعلام المحلية انه يتفاوض ايضا مع فريق كرواتي اخر وهو هايدوك سبليت.

ويلعب نيكو حاليا لفريق رد بول سالزبورغ النمساوي حيث ينتهي عقده عام 2008، وقال نيكو (35 عاما) للصحيفة: "أولا لا بد من الحديث مع مسؤولي النادي (النمساوي) فاذا وافقوا فأنا جاهز للانضمام الى هايدوك".

سيسكا صوفيا يستعيد خدمات يانتشيف

  وافق نادي سيسكا صوفيا البلغاري لكرة القدم على ضم لاعب الوسط والقائد السابق تودور يانتشيف من نادي راندرز الدنماركي والمهاجم النيجيري كيفن امونيكي من فيتوريا سيتوبال البرتغالي.

وانضم يانتشيف (31 عاما) الى سيسكا صوفيا للمرة الثانية بعد ان وقع عقدا مع النادي لمدة عامين. وسجل اللاعب سبعة اهداف في 115 مباراة في الدوري مع سيسكا قبل انتقاله الى نادي كاليثيا اليوناني عام 2005.

ولعب امونيكي (21 عاما) الشقيق الاصغر لايمانويل امونيكي الفائز بجائزة افضل لاعب افريقي عام 1994 مباراتين مع منتخب نيجيريا في تصفيات كأس العالم 2006. وسيتم تقديمه بشكل رسمي كلاعب في سيسكا الاسبوع المقبل، وقال اميل كوستادينوف المسؤول في نادي سيسكا: "سنسعى لضم المزيد من اللاعبين اضافة الى يانتشيف وامونيكي في الايام المقبلة. انه امر طبيعي بعد ان باع النادي عددا من اللاعبين".

التعليق