بدروزا ينازل ثنائي الصدارة ستونر وروسي

تم نشره في الجمعة 8 حزيران / يونيو 2007. 10:00 صباحاً

جائزة كاتالونيا الكبرى

 

برشلونة (اسبانيا) - توعد دراج "هوندا" الاسباني داني بدروزا منافسيه بمنازلة قوية في منافسات فئة "موتو جي بي" ضمن سباق جائزة كاتالونيا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم للدراجات النارية في برشلونة.

ومما لا شك فيه ان مهمة بدروزا لن تكون سهلة على الاطلاق لانه سيجد نفسه وسط صراع شرس بين متصدر ترتيب البطولة الاسترالي كايسي ستونر على "دوكاتي" ومطارده دراج "ياماها" الايطالي فالنتينو روسي الذي ظفر بالمركز الاول الاحد الماضي في جائزة ايطاليا الكبرى على حلبة موجيلو امام بدروزا نفسه الذي يحتل المركز الثالث على لائحة الترتيب العام برصيد 82 نقطة مقابل 115 لستونر و106 لروسي.

وفي حال استطاع بدروزا تحقيق الفوز نهاية الاسبوع الحالي على الحلبة التي تبعد فقط 15 كيلومترا عن مكان ولادته، فانه سيرفع حظوظه مجددا في المنافسة على اللقب العالمي.

وكالعادة، فان انظار المتابعين ستتركز على صاحب الارض على غرار ما كان عليه الامر مع روسي في المرحلة الماضية، وخصوصا ان بدروزا سبق له الفوز في كاتالونيا عامي 2005 ضمن فئة 250 سم مكعب و2003 في 125 سم مكعب، فيما تعرقل العام الماضي بالحادث الذي تسبب به مواطنه سيتي جيبرناو والايطالي لوريس كابيروسي.

وقال بدروزا (21 عاما): "انتظر بشغف ما اعتبره سباقي، وخصوصا بعد تحقيقنا نتائج جيدة في فرنسا وايطاليا، املا ان نواصل السير في درب التطور وابتعاد الحظ السيء لان سباق 2006 كان كارثة حقيقية".

وقد يستفيد بدروزا الذي سيسابق على حلبته المفضلة، من تقدم مستوى هوندا بعد بداية صعبة في مستهل الموسم، اذ بدا الفريق في موجيلو متأقلما في شكل اكبر مع اطارات ميشلان بعكس ما كانت عليه الامور في الصين وتركيا.

وبدوره يرى روسي في كاتالونيا حيث فاز خمس مرات سابقا، احدى الحلبات التي تحمل ميزة خاصة بالنسبة له، وهو قال: "لطالما كان السباق هنا حدثا اساسيا بالنسبة لي، اذ فزت في الاعوام الثلاثة الماضية بالمركز الاول مع ياماها، وقبلها مع هوندا عامي 2001 و2002. لدي الكثير من المشجعين هنا، والمنافسة مع الدراجين الاسبان حاضرة دائما مع الاشارة الى انه سيكون من الصعب الفوز على بدروزا، كما ان ستونر قوي في الخطوط المتوازية، لكن عملنا بجهد لتضييق الهوة التي تفصلنا عن منافسينا".

وفي فئة 250 سم مكعب، سيكون الاسباني خورخي لورنزو متصدر الترتيب العام مرشحا بدوره لاحراز المركز الاول، وهو الساعي لتعويض خيبة موجيلو حيث سقط عن دراجته في اللفة الثالثة عشرة، ليذهب الفوز الى مواطنه الفارو باوتيستا دراج "ابريليا".

ويتصدر لورنزو لائحة الترتيب برصيد 128 نقطة امام الايطالي اندريا دوفيتسيوزو وله 101 نقطة.

ولن تختلف الصورة في فئة 125 سم مكعب عن السباقات الاخيرة حيث يتوقع ان تكون المنافسة ثنائية بين الاسباني هكتور فاوبل (ابريليا) وزميله المجري غابور تالماتشي، علما ان الاول فاز بسباق ايطاليا مقابل حلول الثاني في المركز الرابع، لينتزع الاسباني صدارة الترتيب العام بفارق 7 نقاط.

التعليق