المنتخب الاولمبي يبدأ معسكره المغلق والاسترالي يتدرب مرتين اليوم

تم نشره في الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007. 10:00 صباحاً
  • المنتخب الاولمبي يبدأ معسكره المغلق والاسترالي يتدرب مرتين اليوم

يلتقيان الاربعاء في ختام الدور الاول للتصفيات الاولمبية

 

خالد الخطاطبة

  عمان - يدخل المنتخب الاولمبي لكرة القدم اعتبارا من مساء اليوم معسكرا تدريبيا مغلقا في احد فنادق العاصمة، تحضيرا للمباراة المقبلة التي تجمعه مع نظيره الاسترالي في الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الاربعاء المقبل على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في ختام منافسات الدور الاول للمجموعة الرابعة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لاولمبياد بكين 2008.

  وينتظر ان تتواصل اليوم تدريبات المنتخب بقيادة نهاد صوقار على ملعب السلط، وسط غياب عدد كبير من اللاعبين، معظمهم من فريقي الفيصلي والوحدات اللذين يلتقيان اليوم في ختام منافسات دوري الموسم الحالي، بانتظار التحاقهما بمعسكر المنتخب عقب نهاية مباراة اليوم.

ورغم غياب الاهتمام بالمنتخب الاولمبي، وعدم انتظام اللاعبين بالتدريبات منذ فترة طويلة، الا ان الجهاز الفني واللاعبين عازمون على تقديم مباراة للذكرى بعد ان فقد المنتخب فرصته بالتأهل الى الدور الثاني، بعد ان ضمن المنتخب السعودي بطاقة التأهل الاولى، فيما يتنافس المنتخبين الاسترالي والايراني على البطاقة الثانية، رغم ان الترشيحات تصب لمصلحة استراليا التي تحتل حاليا المركز الثاني بالمجموعة برصيد 8 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن المنتخب الايراني.

  وحرص الجهاز الفني المؤلف من نهاد صوقار وماهر ابو هنطش اول من امس على متابعة لقاء الذهاب الذي جمع المنتخب بنظيره الاسترالي في استراليا وانتهى بالتعادل الايجابي 1/1، حيث وضع المدربان ملاحظاتهما على اداء الفريق الضيف، سعيا للتعامل مع المباراة المقبلة بحسب مراكز القوى والضعف في صفوف المنتخب الاسترالي الباحث عن الفوز او التعادل على اقل تقدير.

  وينتظر ان يشارك في تدريب الغد لاعبو الفيصلي والوحدات على امل الاندماج في صفوف الفريق قبل موعد المباراة بيوم، حيث سيجري الفريق تدريبه الاخير على ملعب المباراة، بمشاركة جميع اللاعبين.

وكان لاعبو فريق شباب الاردن قد انتظموا في تدريبات الاولمبي بعد الانتهاء من منافسات الدوري الممتاز.

صوقار يجدد ثقته باللاعبين

  جدد مدرب المنتخب الاولمبي نهاد صوقار ثقته بقدرة لاعبيه على التغلب على الظروف الصعبة التي واجهت اعداد الفريق، متمنيا ان يقدم المنتخب مباراة متميزة امام استراليا في عمان تفوق تلك التي خاضها الفريق في استراليا.

وقال صوقار في رده على استفسارات "الغد":نملك لاعبين على سوية عالية، ولكن ظروف الاندية والدوري منعت الجهاز الفني من خلق حالة التجانس المطلوبة، الامر الذي افقدنا فرصة المنافسة على التأهل، ولكن وبالرغم من ذلك سنعمل على الظهور بمظهر جيد في المباراة الاخيرة امام المنتخب الاسترالي القوي، لنؤكد التطور الذي طرأ على الكرة الاردنية في الفترة الاخيرة بفضل الاهتمام الكبير والدعم المتواصل الذي يقدمه رئيس الاتحاد سمو الامير علي بن الحسين.

وجبتان تدريبيتان للاستراليين اليوم

  على الجانب الآخر يجري المنتخب الاسترالي الذي وصل عمان امس وجبتين تدريبيتين على ملعب السلط اليوم، حيث تجري الوجبة التدريبية الاولى خلال الفترة من 10-12 ظهرا، فيما يبدأ التدريب الثاني الساعة 5 ويستمر حتى 7 مساء.

ويهدف الجهاز الفني لمنتخب استراليا من اجراء تدريبين بنفس اليوم، لتعويض الراحة الاجبارية التي خضع لها الفريق امس، اضافة الى تاقلم لاعبيه على الطقس.

ويختتم الفريق الاسترالي تدريباته في عمان باجراء وجبة تدريبية غدا على ملعب ستاد الملك عبدالله الثاني ابتداء من الساعة السادسة مساء، للتأقلم على ارضية الملعب.

وكان المنتخب الاولمبي الاسترالي قد وصل الى عمان مساء امس بوفد مكون من 28 شخصا، حيث يطمح الفريق بالعودة الى بلاده من عمان ضامنا لبطاقة التأهل الثانية التي باتت قاب قوسين او ادنى منه.

التعليق