مصر تطلب فصل فرق افريقيا عن آسيا في دوري أبطال العرب

تم نشره في الجمعة 1 حزيران / يونيو 2007. 10:00 صباحاً

 

القاهرة - يطرح الاتحاد المصري لكرة القدم تصورات جديدة على نظيره العربي من أجل فض الاشتباك بين المسابقات المحلية المصرية وبطولة دوري أبطال العرب خاصة في النسخة الخامسة التي ستشهد ارتباطات للأندية والمنتخبات المصرية على المستوى الافريقي.

وقال فاروق عبدالوهاب سكرتير عام الاتحاد المصري للقدم ان محمد علي محمود رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري سيحمل المقترحات المصرية الجديدة لعرضها على الاتحاد العربي في الاجتماع المقرر عقده خلال ايام في إطار التنسيق مع الاتحادات الأهلية بشأن مسابقات الاتحاد العربي وبصفة خاصة دوري أبطال العرب.

 وأضاف عبدالوهاب لـ"رويترز" يوم أمس الخميس "الأفكار المصرية تتركز على ضرورة أن تلعب الفرق الافريقية في مجموعة والآسيوية في مجموعة أخرى حتى يتم وضع مواعيد للمباريات لا تتعارض مع ارتباطات الاتحادات والأندية العربية في المسابقات الافريقية والآسيوية."

 وأشار عبدالوهاب الى أن مندوب الاتحاد المصري سيحمل معه جدولا يحتوي على الفراغات الموجودة في مسابقات الاتحاد الافريقي والدوري المصري حتى يتم بناء عليها تسكين مباريات الفرق المصرية في دوري أبطال العرب عند وضع جدول مباريات النسخة الخامسة للبطولة.

ورشح الاتحاد المصري محمد علي محمود رئيس لجنة المسابقات لحضور اجتماع الاتحاد العربي لمناقشة مقترحات البطولة العربية بناء على طلب الاتحاد العربي.

وتنطلق النسخة الخامسة لدوري أبطال العرب في ايلول (سبتمبر) المقبل.

التعليق