"قراصنة الكاريبي" الثالث يفشل في تحقيق ما حققه الجزء الثاني

تم نشره في الثلاثاء 29 أيار / مايو 2007. 10:00 صباحاً
  • "قراصنة الكاريبي" الثالث يفشل في تحقيق ما حققه الجزء الثاني

لوس انجليس- حقق النجم الاميركي جوني ديب أداء قويا في شباك التذاكر بأميركا الشمالية أزل من أمس الاحد بالجزء الثالث من فيلمه "قراصنة الكاريبي" لكن الفيلم لم يستطع بلوغ ما بلغه الجزء الذي سبقه من الفيلم والذي عرض العام الماضي.

وقالت شركة والت ديزني التي توزع الفيلم ان فيلم "قراصنة الكاريبي... في نهاية العالم" حقق ايرادات قدرها 5ر126 مليون دولار في الفترة من الجمعة الى الاحد والتي كانت عطلة بمناسبة يوم الذكرى الاميركي.

وقورنت ايرادات الفيلم في هذه الفترة بالايرادات التي حققها الجزء الثالث من فيلم "الرجل العنكبوت" وبلغت 151 مليون دولار في أول ثلاثة أيام من عرضه.

  واستطاعت ايرادات فيلم الرجل العنكبوت أن تزيح الرقم القياسي للايرادات في أول ثلاثة أيام عرض الذي حققه الجزء الثاني من فيلم قراصنة الكاريبي بعنوان "صندوق الرجل الميت" العام الماضي والذي بلغ 6ر135 مليون دولار.

وقالت ديزني ان الفيلم حقق على المستوى الدولي ايرادات بلغت 7ر176 مليون دولار من 102 دولة.

وقال مارك زورادي مدير قسم التسويق والتوزيع بشركة والت ديزني للافلام انه لا يشعر بخيبة أمل "على الاطلاق" من أداء الفيلم في أميركا الشمالية نظرا لسخونة المنافسة.

ويعود ديب في شخصية الكابتن جاك سبارو والى جانبه كل من أورلاندو بلوم وكيرا نايتلي. ولم يلق الفيلم استحسانا من النقاد.

وتراجع فيلم "شريك الثالث" الى المركز الثاني محققا ايرادات قيمتها 51 مليون دولار بعد أن حقق في افتتاحه 122 مليون دولار. وبلغ مجمل الايرادات بعد عشرة أيام من عرض الفيلم 201 مليون دولار.

وجاء فيلم"الرجل العنكبوت 3" في المركز الثالث بايرادات 7ر13 مليون دولار في رابع أسبوع عرض له. وبلغ مجمل الايرادات التي حققها الفيلم 3ر303 مليون دولار.

التعليق