منتخب السلة يتجه نحو الاستقرار قبل خصومه بتصفيات غرب آسيا

تم نشره في الاثنين 28 أيار / مايو 2007. 09:00 صباحاً
  • منتخب السلة يتجه نحو الاستقرار قبل خصومه بتصفيات غرب آسيا

"سورية وايران" يبدآن الاستعداد والخطيب يحتجب عن لبنان 

 

حسام بركات

  عمان- الغد- ينشد المنتخب الوطني لكرة السلة بلوغ مرحلة متقدمة من الاستقرار الفني والنفسي خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث ظهر واضحا استعداد اللاعبين لذلك خلال مباراتهم الأولى أمام منتخب قبرص أول من أمس في صالة الأمير حمزة والتي فازوا بها 79-64.

وسيتجدد اللقاء بين المنتخبين في ساعة متأخرة من الليلة، وسننشر تفاصيله غدا، بيد أن النتيجة لن تؤثر كثيرا على اعتبار أن المعسكر القصير الذي اقامه المنتخب القبرصي في عمان كان ضروريا للتأكد من استعداد اللاعبين لتجديد رحلة الاستعداد لتصفيات غرب آسيا في تناغم وانسجام.

وتقام التصفيات في مدينة حلب السورية خلال الفترة من 20 الى 24 حزيران- يونيو المقبل، حيث ستؤهل هذه التصفيات 4 منتخبات الى نهائيات آسيا المقررة في اليابان اواخر تموز- يوليو المقبل، وسيتأهل عن آسيا فريقا واحدا الى جانب الصين لتمثيل القارة في دورة الالعاب الاولمبية المقبلة (بكين 2008).

  وفي الوقت الذي يتطلع فيه المنتخب للاستقرار المبكر بعد تعثر رحلة الاستعداد الأولى بسبب الاصابات وتأجيل التصفيات، فإن المنتخبات المنافسة ولا سيما ايران ولبنان وسورية ما زالت تخطو أول الخطوات نحو التجمع وانطلاق الاستعداد، حيث بدأ المنتخب الايراني أمس تحضيراته بقيادة المدرب المحلي شاهزادة مدرب فريق سابا الذي توج مؤخرا بطلا لآسيا، فيما أعلن المدرب المصري شريف عزمي مدرب الجلاء تجميع اللاعبين الدوليين بعد قرار الاتحاد السوري تعينه مدربا للمنتخب الأول.

أما المنتخب اللبناني فقد تلقى ضربة قاسية بسبب اعتذار النجم المحلي فادي الخطيب عن عدم الالتحاق بالتشكيلة الدولية بحجة انتظاره لمولود جديد وصعوبة تركه لزوجته في ظل الظروف الحالية التي يمر بها لبنان على حد ما اشارت اليه مصارد صحفية.. وفيما يلي بعض التفاصيل:

فرنسي مع منتخب لبنان

  جدد المنتخب اللبناني صفوفه بلاعب فرنسي من اصل لبناني يدعى الكسندر عبد الله حيث يمتيز هذا اللاعب البالغ طوله 198 سم بالمهارة والقدرة العالية على اللعب في مركز الجناح.

ومن جهة ثانية تلقى المنتخب اللبناني، الذي ما زال يبحث عن مدرب جديد بعد اعتذار فؤاد ابو شقرا، ضربة قاسية بسبب اعتذار صانع الالعاب على محمود الى جانب فادي الخطيب عن عدم الالتحاق بصفوف المنتخب وذلك لأسباب عائلية، حيث يستعد علي محمود للزواج هذا الصيف.

ومن المنتظر ان يعلن الاتحاد اللبناني عن مدرب جديد لقيادة المنتخب وهو على الأرجح من المدربين الأجانب الذي اشرفوا على الفرق اللبنانية مؤخرا، علما بأن أبو شقرا مدرب الرياضي- بيروت والذي حصل على لقب بطل العرب للعام الثالث على التوالي علل استقالته بعدم قدرة الاتحاد اللبناني على استرجاع جنسيات 3 لاعبين اميركيين من أصول لبنانية.

ميشيل يقيم برازيليو سورية

  قال نجم المنتخب السوري ميشيل معندللي في تصريحات صحفية أن اللاعبين البرازيليين الثلاثة من أصول سورية والذين التحقوا مؤخرا بنادي الجلاء والمنتخب السوريي يجب أن يكونوا أفضل من لاعبينا المحليين بأضعاف من حيث المستوى الفني حتى نستقدمهم ونتحمل تكاليفهم المالية العالية.

واضاف: صانع الألعاب آندريه شويري لفت الانظار في مستواه منذ مشاركته الأولى بدبي، لكن البقية لم يكونوا بمستواه، وعلى سبيل المثال لاعب الجناح إدواردو فرحات يتمتع بأسلوب لعب مختلف تماماً، وعلى الفريق التخديم عليه للاستفادة من نمطه كأن يقوم اللاعبون بتفريغه من المدافعين كي يسدد للاستفادة من تسديداته التي يمتاز بها.

أما لاعب الارتكاز مارسيللو فلم يأخذ وقته الكافي حتى الآن ولذلك يصعب الحكم عليه من خلال دقائق قليله لعبها مع فريق الجلاء في بطولة آسيا.

التعليق