حافلة الأبطال تجوب شوارع ميلان

تم نشره في السبت 26 أيار / مايو 2007. 10:00 صباحاً
  • حافلة الأبطال تجوب شوارع ميلان

أنشيلوتي يترك التدخين

 

ميلان - اصطف الآلاف من المشجعين في الشوارع الليلة قبل الماضية للترحيب بعودة فريق ميلان الى ايطاليا بعد يوم واحد من حصوله على لقب دوري ابطال اوروبا لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه بعد فوزه في النهائي على ليفربول الانجليزي 2-1.

وقام اللاعبون بجولة في المدينة في حافلة مكشوفة واجهت صعوبة بالغة في التحرك بين الجماهير في طريقها الى ساحة دومو حيث اشعل المشجعون النار ابتهاجا بعد مشاهدتهم المباراة النهائية على شاشة عرض كبيرة الاربعاء الماضي.

وعرض الفريق في النهاية الكأس امام الجماهير المحتشدة في الساحة الشهيرة والتي كانت تلوح باعلام ضخمة باللون الاحمر والاسود وهي الالوان الخاصة بزي فريق ميلان وكانت احدى اللافتات مكتوب عليها "شكرا بيبو" في اشارة الى المهاجم فيليبو اينزاغي صاحب هدفي الفوز.

وكان الفريق الايطالي نال ترحيب الجماهير في مطار مالبينزا بميلانو بعد ان طار من العاصمة اليونانية اثينا في اعقاب حفلة استمرت طوال الليل اقامها رئيس النادي سيلفيو بيرلسكوني، وقال المدرب كارلو انشيلوتي للصحافيين ان هذا الانتصار سيؤدي لتضحية كبيرة من جانبه فقد وعد اطفاله بالامتناع عن التدخين في حالة حصول الفريق على لقب البطولة.

ولم يكن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم راغبا في مشاركة ميلان في البطولة هذا الموسم بعد دوره في فضيحة التلاعب في نتائج المباريات العام الماضي في ايطاليا، وانهت العقوبة التي تعرض لها ميلان بسبب هذه الفضيحة بخصم ثماني نقاط من رصيده اماله فعليا في المنافسة على لقب الدوري الايطالي الذي فاز به غريمه في المدينة انتر ميلان.

وأقيم احتفال اخر بالفريق في ملعب سان سيرو بميلان أمس الجمعة قبل يومين من استلام انتر ميلان لدرع الدوري في نفس الملعب.

وانطلقت ابواق السيارات لفترة طويلة ليلة الأربعاء احتفالا باحراز ميلان للقب رغم ان الكثير من مشجعي النادي الايطالي اعترفوا بان ليفربول الانجليزي سيطر على مجريات اللعب في المباراة النهائية، وقال فابيو ماورو احد مشجعي ميلان: "لم نلعب بشكل جيد وربما اتيحت لليفربول الكثير من الفرص لكن هذا ليس مهما لاننا نستحق الفوز بعد كل ما حدث". 

التعليق