الاردن ولبنان يقصان شريط افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم في عمان

تم نشره في الخميس 24 أيار / مايو 2007. 10:00 صباحاً

زريقات يؤكد على انجاز الترتيبات اللازمة

 

عاطف عساف

عمان - يقص منتخبنا الوطني لكرة القدم شريط افتتاح بطولة غرب آسيا في نسختها الرابعة عندما يواجه نظيره اللبناني في اللقاء الذي يقام بينهما في السادس عشر من الشهر الحالي على ستاد عمان الدولي ، بعد ان تأكد استضافة الاردن لهذه البطولة عوضا عن لبنان نظرا للظروف الصعبة التي تمر فيها حاليا حسب امين عام اتحاد غرب آسيا فادي زريقات الذي قال بان اتحاد غرب آسيا اتخذ قرار الترحيل الى عمان وحظي هذا القرار بموافقة الدول المشاركة على ان تقام البطولة القادمة عام 2008 في لبنان.

وكان اتحاد غرب آسيا فرغ يوم أمس من جدولة مباريات البطولة بعد ان قسمت المنتخبات المشاركة الى مجموعتين حيث ضمت المجموعة الاولى الاردن ولبنان وسورية وضمت الثانية ايران والعراق وفلسطين على ان تلعب الفرق دوريا من مرحلة واحدة بحيث يتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور الثاني الذي يقام بنظام التقاطع وصولا الى اللقاء النهائي الذي سيقام في الرابع والعشرين من شهر حزيران القادم على ان ينتهي الدور الاول في العشرين من نفس الشهر ويقام الدور قبل النهائي في الثاني والعشرين من الشهر ذاته.

ويسبق لقاء الاردن مع لبنان اللقاء الاول الذي يجمع بين منتخبي ايران وفلسطين في الرابع عشر يليه مراسم حفل الافتتاح ومن ثم مباراة منتخبنا مع لبنان ، وكانت (الغد ) افردت في عددها يوم امس بخبر استضافة الاردن لهذه البطولة بعد نقلها من لبنان .

* زريقات: الترتيبات جاهزة

بدوره اكد امين عام اتحاد غرب آسيا فادي زريقات ان الترتيبات جاهزة وقد اعدت الامانة العامة في الاتحاد كافة الاحتياجات من مطبوعات واستقبال الوفود ، مشيرا بان اقامة الوفود والمواصلات الداخلية تقع على عاتق الاتحاد الاردني الذي سيحصل على ربع مليون دولار بعد ان قام اتحاد غرب آسيا بتسوبق البطولة عبر شركة التسويق الآسيوية بمبلغ يقدر بحوالي مليونين و800 ألف دولار .

وكشف زريقات بانه سيصار ولاول مرة لاجراء الفحص المخصص للمنشطات وان الترتيبات اللازمة انجزت ، واضاف بان اتحاد غرب آسيا قام بتوجيه الدعوات للعديد من الشخصيات لحضور هذه البطولة من ابرزهم رئيس محمد بن همام .

* تحضيرات ادارية

الى ذلك تواصل الامانة العامة لاتحاد غرب آسيا التي تتخذ من اتحادنا مقرا لها اتخاذ الاجراءات لاقامة الاجتماعات المقررة على هامش البطولة، حيث وبعد وصول الفرق والمراقبين والحكام في الرابع عشر من حزيران القادم وفي اليوم التالي سيعقد الاجتماع الفني التنسيقي للمنتخبات المشاركة وتقرر عقد اجتماع الهيئة العامة لاتحاد غرب آسيا يوم الاحد في السابع عشر من الشهر المقبل وسيقام حفل الختام عقب اللقاء النهائي .

* مواعيد المباريات

وكانت الامانة العامة فرغت من جدولة وتحديد مواعيد مباريات البطولة التي تقام بالفترة من 14 -24 من شهر حزيران، وتاليا الجدول الكامل :

السبت 16 /6

ايران + فلسطين

لبنان + الاردن

الاثنين 18 /6

العراق + ايران

سورية + لبنان

الاربعاء 20/ 6

فلسطين + العراق

الاردن + سورية

الدور قبل النهائي / اول المجموعة الاولى + ثاني المجموعة  الثانية واول المجموعة الثانية + ثاني المجموعة الاولى

الاحد 24/6

المباراة النهائية وحفل الختام

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »2545 (عاشقة منتخبنا الوطني)

    الخميس 24 أيار / مايو 2007.
    بالتوفيق لل النشامى ليثبتوا علو كعبهم على المستطيل الاخضر وعلى ارض ابو الحسين وامام جمهورهم الذي سؤازرهم اردن اردن اردن هو هو. وربنا يوفق منتخبنا الوطني .
  • »21554 (عامر الاحمد)

    الخميس 24 أيار / مايو 2007.
    كل التوفيق لمنتخبنا الوطني والكأس اردنيةانشاء الله واقول الهمة يا شباب . واقول للجوهري ان يتمسك بلاعبين الكبار اصحاب الخبرة الذين لعبوا في الصين. وشكرا
  • »الفريق***** العملاق (خالد)

    الخميس 24 أيار / مايو 2007.
    الهم انصر منتخب فلسطين ويارب ان يكون الكاس لفلسطين واذا ما صار نصيب ايكون للاردن.
  • »3a baraket el lah (Picku)

    الخميس 24 أيار / مايو 2007.
    3la baraket el lah
    inshallah el kas eb 3aman shedo el hema ya jumhor el monta5ab b7agetkom
  • »فلسطين و الاردن (علي شقير)

    الخميس 24 أيار / مايو 2007.
    بالتوفيق للمنتخب الاردني

    وكل التوفيق للمنتخب الفلسطيني

    فالنقف الى جانب المنتخبين
  • »التوفيق (هيثم الحفناوي)

    الخميس 24 أيار / مايو 2007.
    بالتوفيق لل النشامى ليثبتوا علو كعبهم على المستطيل الاخضر وعلى ارض ابو الحسين وامام جمهورهم الذي سؤازرهم اردن اردن اردن هو هو