خروج الامريكية فينوس وليامز من بطولة اسطنبول

تم نشره في الخميس 24 أيار / مايو 2007. 10:00 صباحاً

تنس حول العالم

 

مدن - ودعت الامريكية فينوس وليامز بطولة اسطنبول للتنس للسيدات بعد خسارتها أمام الفرنسية ارافان رضائي يوم امس الاربعاء.

ففي الدور الثاني للبطولة المقامة حاليا في تركيا خسرت وليامز المصنفة الرابعة أمام رضائي بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-4 و6-4.

وتأهلت السويسرية باتي شنايدر المصنفة الثالثة الى الدور الثالث في البطولة بعد تغلبها على الامريكية فانيا كينج 6-4 و6-1.

كما تأهلت الاوكرانية الونا بوندارينكو المصنفة الخامسة الى نفس الدور بعد فوزها على انستاسيا سيفاستوفا من لاتفيا 6-4 و3-6 و7-6.

وصعدت البولندية انيسكا رادفانسكا المصنفة السابعة في البطولة الى الدور الثالث بعد فوزها على الايطالية رومينا اوبراندي 6-1 و6-صفر.

وتأهلت الكولومبية كاتالينا كاستانو الى الدور الثالث بعد فوزها على ايكاترينا ديهاليفتش من روسيا البيضاء 4-6 و7-5 و6-1.

وصعدت الامريكية ميجان شونيسي الى نفس الدور بعد تغلبها على الروسية ايكاترينا افينوجينوفا 6-1 و6-3.

دورة بورتشاخ

تأهل الأمريكي اندي روديك إلى الدور الثالث في بطولة بورتشاخ للتنس بعد فوزه على الدنمركي كريستيان بليس يوم امس الاربعاء.

ففي الدور الثاني للبطولة المقامة في النمسا تغلب روديك المصنف الثاني على بليس بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-4 و6-3.

دورة ستراسبورج

 صعدت الصينية لي نا الى الدور الثالث في بطولة ستراسبورج للتنس للسيدات بعد فوزها على الروسية فيرا دوشيفينا يوم امس الاربعاء.

ففي الدور الثاني للبطولة المقامة في فرنسا فازت لي المصنفة الرابعة على دوشيفينا 6-2 و6-3.

وصعدت الايطالية ماريا ايلينا كاميرين الى الدور الثالث ايضا بعد فوزها على اليابانية ايكو ناكامورا 6-3 و6-2.

وحجزت بطاقة التأهل للدور الثالث ايضا الفرنسية ايميلي لوا المصنفة التاسعة الى الدور الثالث بعد فوزها على الامريكية ليليا اوسترلو 6-1 و6-صفر.

وصعدت الروسية ايلينا فيسنينا لنفس الدور بعد تغلبها على البلجيكية كارولين ماس 6-1 و6-4.

كأس العالم

 ضمنت تشيلي بلوغها نهائي بطولة العالم لكرة المضرب التي تستضيفها مدينة دوسلدورف الالمانية حتى السبت المقبل بتقدمها على السويد 2-صفر في مباراتي الفردي التي فاز فيهما نيكولاس ماسو على يوناس بيوركمان 7-5 و6-7 (6-8) و6-صفر، وفرناندو غونزاليز على روبن سوديرلينغ 4-6 و7-5 و6-4 ضمن منافسات المجموعة الحمراء التي جرت في طقس ممطر تم على اثره تأجيل مباراة الزوجي التي لن تؤثر على تأهلها.

وكانت تشيلي تصدرت المجموعة الحمراء بفوزها على الولايات المتحدة 2-1.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها تغلبت الولايات المتحدة على الارجنتين 2-1 بفوز جيمس بلاك على اغوستين كاليري 2-6 و6-3 و6-4، وخوسيه اكاسوسو على ماردي فيش 7-5 و6-4، ثم تغلب الاخوين بوب ومايك براين على كاليري وخوان انياسيو شيلا 6-2 و6-1.

يذكر ان كرواتيا كانت توجت بطلة في العام الماضي للمرة الاولى في تاريخ المسابقة بفوزها على المانيا في الدور النهائي.

ثلاث مباريات استعراضية بين سامبراس وفيدرر في اسيا

سيلتقي السويسري روجيه فيدرر المصنف اول عالميا مع الاميركي المعتزل بيت سامبراس في ثلاث مباريات استعراضية تحتضنها ثلاثة مدن اسيوية خلال جولة للاعبين في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ويعتبر فيدرر وسامبراس من ابرز اللاعبين الذين مروا في عالم المستديرة الصفراء، وسيقفان وجها لوجه مرة ثانية في كوالالمبور وسيول وماكاو، اذ لم يسبق ان تواجها الا مرة واحدة وذلك في الدور الرابع من بطولة ويمبلدون حيث كان الفوز من نصيب السويسري على الاميركي الفائز ب14 لقبا في البطولات الكبرى.

وقال فيدرر صاحب 10 القاب كبرى والساعي الى تحطيم الرقم القياسي لسامبراس: "انه حلم تحول الى حقيقة اللعب مع سامبراس مرة اخرى"، فيما قال الاخير: "اللعب مع روجيه سيكون امرا مميزا، اذ انه يتفوق على جميع ابناء جيله كما فعلت انا تماما، لكنني اعترف بانه يقوم بعمل افضل".

استخدام "عين الصقر" هذا العام في ويمبلدون

قال نادي عموم انجلترا يوم امس الاربعاء ان تكنولوجيا "عين الصقر" ستستخدم في بطولة ويمبلدون للتنس هذا العام.

واعلن الشهر الماضي ان نظام تعدد الكاميرات والذي يتابع تحركات الكرة السريعة سيتم الاخذ به مثلما كان الحال في بطولتي استراليا وامريكا المفتوحة على الملاعب الصلبة وان كان نشرها على الملاعب الخضراء لم يكن قد تحدد.

وبعد اجراء الاختبار على دقة النظام على الملاعب الخضراء هذا الشهر فان منظمي البطولة وافقوا على السماح للاعبين بالاحتجاج ثلاث مرات في المجموعة وليس مرتين مثلما هو الحال في بطولتي فلاشينج ميدوز وملبورن.

وسيتم وضع عين الصقر والتي استخدمت بنجاح في لعبة الكريكيت حول الملعبين الرئيسيين في ويمبلدون مع اضافة شاشات ضخمة حتى يمكن للمشاهدين مشاهدة اللقطات الفورية محل الخلاف.

ولن يستخدم النظام التقليدي في هذين الملعبين وان كان سيتم الاحتفاظ به في الملاعب الخارجية.

وقال ايان ريتشي الرئيس التنفيذي لنادي عموم انجلترا "تكشف الاحصائيات عن ان اللاعبين كانوا مدركين للغاية في استخدامهم للتكنولوجيا حتى الان ومن الصواب منحهم فرصة اضافية لاستخدام هذه المساعدة العالية الدقة."

وتابع بقوله "تشاورنا عن قرب مع اتحاد اللاعبين المحترفين واللاعبات المحترفات وتوصلنا الى هذه النتيجة."

ومع ان عين الصقر نالت الاستحسان لانها منحت البطولات المزيد من الاهتمام الا انه كانت هناك بعض الاصوات المعارضة لها وبالتحديد من السويسري روجيه فيدرر الحاصل على لقب ويمبلدون اربع مرات وايضا من الاسباني رفائيل نادال حامل لقب بطولة فرنسا المفتوحة.

ولن يتم استخدام عين الصقر في بطولة فرنسا المفتوحة الاسبوع القادم لتحديد الكرات الساقطة على الخط وان كانت ستستخدم فقط لمصلحة مشاهدي التلفزيون.

وتبدأ بطولة ويمبلدون يوم 25 يونيو حزيران.

التعليق