باكيتا يدرب الغرافة القطري الموسم المقبل

تم نشره في الخميس 24 أيار / مايو 2007. 09:00 صباحاً

أخبار المدربين

 

مدن - تعاقد نادي الغرافة القطري رسميا مع البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب منتخب السعودية السابق لمدة عامين بداية من الموسم القادم 2007-2008.

وقاد باكيتا المنتخب السعودي في كأس الخليج الثامنة عشرة التي اقيمت بالامارات في كانون الثاني/يناير الماضي ومن قبله نادي الهلال السعودي والذي عاد اليه لمدة شهرين عقب فك الارتباط مع الاتحاد السعودي لكرة القدم لينتقل الي الدوحة في بداية عهد جديد له فى مسيرته الكروية.

ويخلف باكيتا المدرب الألماني سيدكا الذي ينتهي تعاقده مع الغرافة بنهاية الشهر الحالي، وحصل سيدكا على كافة مستحقاته المالية بعد ان اعد تقريرا فنيا عن حالة الفريق لتقديمه لإدارة النادي قبل أن يغادر الدوحة نهائيا بعدما قضى الستة اشهر الماضية مع الغرافة ونال معه لقب وصيف بطولتي الدوري العام وكأس ولي عهد قطر وخرج في الدور قبل النهائي لكأس أمير قطر بعد خسارته بركلات الترجيح أمام السد.

مدرب بيرو يطالب سولانو بالهدوء

طالب خوليو سيزار اوريبي مدرب منتخب بيرو لكرة القدم لاعب الوسط نولبرتو سولانو بالتحلي بالهدوء اذا كان يريد اللعب لمنتخب بلاده مجددا، وقال اوريبي لوسائل اعلام محلية: "لقد توليت تدريب سولانو من قبل واعرف الوقت الذي يكون فيه هادئا او لا، انتظر الوقت المناسب للحديث اليه".

ولم يلعب سولانو لمنتخب بيرو منذ مباراة امام اوروغواي في تصفيات التأهل لنهائيات كأس العالم عام 2005، وانتقد سولانو لاعب نيوكاسل يونايتد الانجليزي اتحاد الكرة في بيرو مؤخرا وخاصة بسبب خطط لاقامة مباريات المنتخب بتصفيات كأس العالم في منطقة ترتفع كثيرا عن سطح البحر في مدينة كوزكو الواقعة في جبال الانديز.

ولم يوضح اوريبي بعد ما اذا كان سولانو سينضم لمنتخب بيرو في بطولة كأس اميركا الجنوبية التي ستقام هذا العام في فنزويلا، وقال اوريبي: "يجب ان يكرس اللاعب نفسه للعب. يجب ان يأتي سولانو عندما يكون سعيدا وليس في وقت يتجادل فيه مع الجميع. اريده اكثر هدوءا".

وستلعب بيرو مع الاكوادور مباراتين وديتين في اسبانيا الشهر المقبل في اطار استعداداتها لكأس اميركا الجنوبية.

بلوخين يرحب بتقليص عدد الأجانب

رحب اوليغ بلوخين مدرب منتخب اوكرانيا لكرة القدم اول من امس الثلاثاء بقرار تقليل عدد اللاعبين الاجانب بالدوري الاوكراني الممتاز وقال ان اللعبة كانت ستتجه نحو الانهيار بدون هذا القرار.

وكانت رابطة الاندية الاوكرانية اعلنت الاثنين الماضي تقليل عدد اللاعبين الاجانب الموجودين في ارض الملعب بكل فريق خلال اي مباراة الى سبعة لاعبين بدلا من ثمانية دون حد اقصى لعدد اللاعبين المسجلين في قائمة، ويجب ان يحصل هذا التعديل الذي سيسري بداية من الموسم القادم على موافقة المجلس التنفيذي لاتحاد كرة القدم الاوكراني الذي كان يريد تقليل العدد الى ستة لاعبين لكن من المرجح ان يوافق على التعديل الحالي.

وقال بلوخين لصحيفة "سبورت اكسبريس" اليومية في اوكرانيا: "اعتقد ان الجميع سيدلي بصوته لصالح القرار. والا فاننا سنجد انفسنا غير قادرين على اختيار العدد الكافي لمنتخبنا الوطني في غضون سنوات قليلة، الحياة لن تتوقف اذا تأهلنا أو لم نتأهل الى نهائيات كأس الامم الاوروبية عام 2008. وحتى اذا ما تركت الفريق لا يجب ان يبدأ المدرب الجديد من نقطة الصفر". 

التعليق