"عليا" جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية تعتمد نتائج الاختبارات

تم نشره في الأربعاء 23 أيار / مايو 2007. 10:00 صباحاً

إعداد اللجنة الإعلامية

 

اعتمدت اللجنة المنظمة العليا لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية في نسخنها الثانية للعام الحالي 2007 والتي تنفذها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية للسنة الثانية على التوالي، نتائج اختبارات الجائزة التي شارك فيها هذا العام ما يزيد على (60) ألف طالب وطالبة يمثلون (306) مدارس من مختلف محافظات وألوية المملكة منها (154) مدرسة للذكور و(152) مدرسة للإناث.

وكان مشروع الجائزة لهذا العام قد استهدف الطلبة ممن تتراوح أعمارهم ما بين (9 – 16) سنة وباشرت اللجان العاملة بتنفيذ المشروع يوم (15) من شهر شباط الماضي حيث بدأ بتطبيق الاختبارات يوم (7) من شهر نيسان الماضي فيما جرى الاختبار التحكيمي خلال المدة من (1 – 14) الشهر الحالي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة برئاسة امين عام وزارة التربية للشؤون الفنية والتعليمية رئيس اتحاد الرياضة المدرسية د. تيسير النعيمي وحضور مديرة الجمعية انعام بالريشي ومدير الجائزة سامر الكسيح ومدير ادارة النشاطات التربوية بالوكالة زاهي بشارات ومنسق عام الجائزة مدير الرياضة في وزارة التربية محمد عثمان ورئيس قسم الرياضة فادي الجزازي ومقرر الجائزة ياسر ابو سل.

وفي بداية الاجتماع أكد النعيمي على اهمية الجائزة مشيرا الى اعتبارها مشروعا وطنيا مهما يسهم في رفع مستوى اللياقة البدنية للطلاب والطالبات المستهدفين في جائزة هذا العام والأعوام المقبلة، بما يخدم تحسين المستويات الصحية والبدنية للطلبة، وعبر النعيمي عن ارتياحه للنتائج اللافتة التي كشفت عن مستويات عالية من اللياقة البدنية وما أحدثته الجائزة من تفاعل مع المجتمع المحلي في كافة المناطق.

النتائج النهائية للمدارس

فازت مدرسة مخربا الثانوية للبنات التابعة لمديرية تربية اربد الثالثة بالمركز الأول في المجموع العام عن فئة المدارس من (50- 200) وجاءت مدرسة الحرش الثانوية للبنات التابعة لمديرية البادية الشمالية بالمركز الثاني فيما حلت بالمركز الثالث مدرسة الزعترة الثانوية المختلطة التابعة لمديرية اربد الثانية .

وفي فئة المدارس من (201- 500) فازت مدرسة أديب وهبي الشاملة للبنين التابعة لمديرية السلط بالمركز الأول وجاءت مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية للبنات التابعة لمديرية ماديا بالمركز الثاني وحلت بالمركز الثالث مدرسة خديجة بنت خويلد الأساسية من مديرية اربد الثانية.

أما عن فئة المدارس (أعلى من 500) فقد فازت مدرسة اليرموك الأساسية التابعة لمديرية الأغوار الشمالية بالمركز الأول وجاءت مدرسة ذكور الرصيفة التابعة لوكالة الغوث بالمركز الثاني وحلت مدرسة زيد بن حارثة من مديرية جرش بالمركز الثالث.

النتائج النهائية للفردي

فئة الذكور: احمد العزام/ مخربا الثانوية المختلطة، وائل عواودة/ ميمونة بنت الحارث، احمد ظهيرات/ اليرموك الأساسية للبنين، صدام حسين/ اليرموك الاساسية للبنين، عادل المعايطة/ سكا الثانوية، فادي السعيديين/ ابو ايوب الانصاري الاساسية للبنين، رائد البلص/ المعتصم الاساسية للبنين، محمد الرمحي/ بلال بن رباح الاساسية، منير اللواما / صلاح الدين الثانوية، نزار عناقرة/ مدرسة شرحبيل، وسعد خليفات من مدرسة ذكور الطيبة.

فئة الاناث: ياسمين ابو مايها/ خديجة بنت خويلد، هديل الاسمر/ خديجة بنت خويلد، فاطمة ابو مايها/ خديجة بنت خويلد، ايمان بني عمر/ مندح الاساسية المختلطة، لينا الجبور/ مندح الاساسية المختلطة، اماني ذياب/ رملة بنت ابي سقيان, سعاد الطرمان/ مادبا الاساسية المختلطة، وعد ابو زبيدة/ الحرش الثانوية، مي الدردور/ ام كلثوم بنت عقبة الاساسية، بتول الحمادين/ سُمَيَّة بنت الخياط الثانوية.

التعليق