شتوتغارت يتوج بطلا للمرة الثالثة

تم نشره في الأحد 20 أيار / مايو 2007. 09:00 صباحاً

البوندسليغا

 

برلين - توج شتوتغارت بطلا للدوري الالماني في كرة القدم للمرة الاولى منذ عام 1992 بفوزه على ضيفه اينرجي كوتبوس 2-1 في المرحلة الرابعة والثلاثين يوم امس السبت.

ورفع شتوتغارت رصيده الى 70 نقطة مقابل 68 لشالكه الثاني الفائز بدوره على ضيفه ارمينيا بيليفيلد 2-1.

على ملعب "غوتليب دايملر" احتفل شتوتغارت وجمهوره الغفير الذي اكتظى في المدرجات باللقب الثالث في تاريخه بالفوز على اينرجي كوتبوس 2-1 بعد ان تخلف امامه صفر-1.

وفاجأ اينرجي كوتبوس اصحاب الارض بتسجيل هدف مبكر عبر مهاجمه الروماني رادو الذي غمز الكرة من مسافة قريبة داخل الشباك (19)، لكن شتوتغارت لم يلق السلاح ونجح ف يادراك التعادل عبر لاعب وسطه الدولي توماس هيتسلبيرغر الذي اطلق كرة قوية على الطاير من مشارف المنطقة بيسراه عانقت شباتك حارس اينرجي (28).

وظل التعادل قائما حتى تمكن لاعب الوسط سامي خضيرة من ترجيح كفة شتوتغارت بتسديدة رأسية استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى اينرجي.

ويدين شتوتغارت بالفوز الى مدربه ارمين فيه الذي استلم تدريبه مطلع الموسم الحالي ونجح حيث فشل مدربون سابقون اكثر شهرة منه وهم فيليكس ماغاث والايطالي جوفاني تراباتوني ويواكيم لوف (مدرب منتخب المانيا حاليا).

ويملك شتوتغارت فرصة احراز الثنائية لانه يخوض نهائي مسابقة الكأس في 26 الحالي ضد فرانكفورت.

وتفوق شالكه الذي تنازل عن الصدارة الاسبوع الماضي للمرة الاولى منذ المرحلة العشرين على ضيفه ارمينيا بيليفيلد 2-1 لكن من دون طائل.

وسجل البرازيلي لينكولن (11) وحميد التينتوب (16) هدفي شالكه، وكوسيرا هدف ارمينيا الوحيد (90).

وتغلب فيردر بريمن الثالث على مضيفه فولفسبورغ بهدفين سجلهما روزنبرغ في الدقيقتين 54 و88.

واكتسح بايرن ميونيخ ضيفه ماينتس 5-2. سجل للفائز البارغوياني روكي سانتا كروز (30) ومحمد شول (33) والهولندي مارك فان بومل (38) والايراني علي كريمي (63) والبيروفي كلاوديو بيتزارو (74)، وللخاسر امري (55) وفولنر (76).

وسحق هامبورغ ضيفه اليمانيا اخن برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها اوليتش (15 و27) والارجنتيني خوان بابلو سورين (54 و87).

وسقط هانوفر على ارضه امام نورمبرغ بثلاثة نظيفة سجلها مينتال (54) واينغلهاردت (62) وبانوفيتش (90).

وتغلب باير ليفركوزن على بوروسيا دورتموند 2-1. سجل للفائز كيسلينغ (45) وروفلز (55)، وللثاني البولندي ابي سمولاريك (79).

وسقط اينتراخت فرانكفورت على ارضه ايضا امام هرتا برلين 1-2. سجل للفائز بواتنغ (48) وبانتيليتش (87)، وللخاسر ستريت (61).

وخسر بوروسيا مونشنغلادباخ امام بوخوم بهدفين نيظفين سجلهما دابروفسكي (25) وفوش (82).

هبوط ماينتس واخن يودعان الاضواء

 هبط فريقا ماينتس والمانيا اخن الى دوري الدرجة الثانية الالماني لكرة القدم يوم امس السبت ليلحقا ببروسيا مونشنجلادباخ الذي سبقهما الى الدرجة الادنى.

احتل ماينتس المركز السادس عشر في دوري الدرجة الاولى برصيد 34 نقطة بعد نهاية الجولة الاخيرة بدوري الدرجة الاولى يوم امس فيما جاء اخن في المركز السابع عشر وعنده 34 نقطة ايضا. ويقبع مونشنجلادباخ في المركز الاخير ولديه 26 نقطة.

وكان ماينتس واخن لديهما فرصة من الناحية النظرية في البقاء بدوري الاضواء لكن فولفسبورج صاحب المركز الخامس عشر يتفوق عليهما بفارق اهداف كبير.

واحتفظ فولفسبورغ بالمركز الخامس عشر برصيد 37 نقطة رغم هزيمته بهدفين دون رد من ضيفه فيردر بريمن. وخسر ماينتس امام بايرن ميونيخ بخمسة اهداف مقابل هدفين بينما خسر المانيا اخن بأربعة اهداف نظيفة امام هامبورغ.

اوغنتالر اول الضحايا

اقال نادي فولفسبورغ الالماني مدربه كلاس اوغنتالر من منصبه بعد دقائق من نهاية بطولة المانيا لكرة القدم لموسم 2006-2007 يوم امس السبت بعد احتلال فريقه المركز الخامس عشر في الدوري المحلي.

وكان اوغنتالر (49 عاما) استلم منصبه في كانون الاول/ديسمبر عام 2005، لكن مصيره كان على كف عفريت في الاونة الاخيرة وجاءت الخسارة الاخيرة على ارضه امام فيردر بريمن صفر-2 لتعلن اقالته.

وكان اسم فيليكس ماغاث ترددد في الاونة الاخيرة للحول مكان اوغنتالر، لكن ماغاث اكد بانه يريد الاشراف على فريق يخوض مسابقة دوري ابطال اوروبا ليس بالضرورة في المانيا.

في المقابل، ترك مدرب اخر منصبه يوم امس ايضا هو ميكايل فرونتسيك الذي يشرف على اليمانيا اخن وذلك بعد سقوط فريقه الى الدرجة الثانية.

يذكر انه تم اقالة او استقالة 12 مدرب هذا الموسم وهو رقم قياسي منذ انطلاق البوندسليغه عام 1963.

التعليق