مدينة الملك عبدالله الثاني تنشئ ملعبا كرويا جديدا وتعتزم زراعة الملعب الرئيسي

تم نشره في الأحد 20 أيار / مايو 2007. 10:00 صباحاً

اربعة مراكز جديدة للواعدين في "الامانة"

 

خالد الخطاطبة

  عمان- كشفت امانة عمان الكبرى عزمها انشاء ملعب كرة قدم في رحاب مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، سيرى النور نهاية العام الحالي، وذلك بهدف تخفيف الضغط عن ملعب المدينة الرئيسي، ويكون متنفسا لفرق العاصمة عمان.

واشار مدير مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمة م.حسين البطيخي الذي كان يجيب على استفسارات "الغد" الى ان العشب الصناعي سيشكل الملعب المزمع اقامته داخل حرم المدينة، مؤكدا ان التصاميم قيد الدراسة وسينتهي العمل بها قريبا للبدء في تجهيز الملعب المتوقع ان تبدأ الاندية بالتوافد عليه اعتبارا من نهاية العام الحالي.

واضاف البطيخي: الملعب الكبير الذي تعتزم امانة عمان تجهيزه يأتي في اطار خطة الامانة لدعم الحركة الرياضية، وبتوجيهات من امين عمان الكبرى م.عمر المعاني الذي يوعز دوما بالاهتمام بالحركة الرياضية والشبابية في العاصمة عمان.

  واعتبر مدير المدينة ان الملعب الجديد سيساهم بدرجة كبيرة في تخفيف الضغط عن ملعب المدينة الرئيسي، الذي يتعرض لضغط كبير جراء اغلاق الملاعب الاخرى، مما يعني ان الحاجة باتت ملحة لانشاء ملعب مساند، مشيرا الى ان الاندية ستكون وجهتها المقبلة الى الملعب الجديد في حال اغلقت في وجهها الملاعب العشبية جراء الصيانة، متمنيا ان تنجح ادارة المدينة في تهيئته بالشكل الذي يخدم جميع الاندية دون استثناء.

زراعة الملعب نهاية العام

  الى ذلك كشف البطيخي عن عزم ادارة المدينة اعادة زرع الستاد الرئيسي بالعشب الطبيعي نهاية العام الحالي، بعد ان استهلكت ارضيته بشكل ملحوظ رغم العناية الفائقة التي يلقاها من قبل الكادر المتخصص في المدينة، مشيرا الى ان الضغط الكبير الذي تتعرض له ارضية الملعب جراء تدريبات ومباريات المنتخبات الوطنية والاندية ادى الى استهلاك العشب الذي بات بحاجة للتغيير، وبالتالي ارتأت الادارة اعادة زراعته من جديد.

واشار الى ان اعادة زراعة الملعب ستتزامن مع انشاء مضمار لالعاب القوى، من اجل خدمة رياضيي عمان الشرقية، وفيما يتعلق باغلاق الملعب بين البطيخي ان ادارة المدينة وضعت الملعب تحت تصرف الاتحاد حتى نهاية الموسم، املا في تعويض غياب الملاعب التي اغلقت بسبب اعمال الصيانة.

4 مدارس جديدة للواعدين

  اعلنت ادارة مدينة الملك عبدالله الثاني افتتاح 4 مراكز جديدة للواعدين تعرف بمراكز الامانة للواعدين، هدفها رفد مراكز الامير علي بالواعدين بالعناصر الجيدة، وخدمة للكرة الاردنية في اكتشاف المواهب المتميزة.

واشار البطيخي الى ان مركز تدريب واعدي المقابلين في جنوب عمان باشر عمله قبل حوالي اسبوعين بعد ان رفدته ادارة المدينة بالكادر المتخصص، والمركز الثاني هو مركز واعدي سحاب، والمركز الثالث هو مركز واعدي شمال عمان في ابو نصير، اما المركز الرابع فهو مركز واعدي شرق عمان (الموقر).

واكد مدير المدينة ان استثمار طاقات الناشئين من مواليد 1994 و1995 كان وراء انشاء هذه المراكز الجديدة، حيث نسعى لتوجيه طاقات الشباب للرياضة المنظمة.

فريق الكرة يضم لاعبين جدد

  اكد البطيخي ضم فريق الامانة لعدد من اللاعبين الجدد دعما للحركة الرياضية، سعيا لابقاء الفريق جاهزا لاي مشاركة تخدم الحركة الرياضة المحلية على صعيد المنتخبات والاندية، مشيرا الى ان فريق امانة عمان يعتبر من ابرز فرق الشركات في الاردن نتيجة الاهتمام الكبير الذي يلقاه من قبل امين عمان.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الفيصلي (حمزة الخوالدة)

    الأحد 20 أيار / مايو 2007.
    الى الزعيم العميد الانيق ستبقى في قلوبنا بعد الله و الوطن والملك