برشلونة يتفاوض مع هنري

تم نشره في السبت 19 أيار / مايو 2007. 10:00 صباحاً

بورصة اللاعبين

 

مدن - ذكرت صحيفة "الـ موندو سبورتيفو" الرياضية الاسبانية أمس الجمعة بأن برشلونة دخل في مفاوضات مع الفرنسي الدولي تييري هنري مهاجم ارسنال الانجليزي بغية التعاقد معه.

ونقلت الصحيفة عن مصدر موثوق داخل النادي الكاتالوني عن "تفاؤل ايجابي" في إمكانية إتمام الصفقة بعد "المحادثات التي أجريت في الايام الاخيرة مع المهاجم الفرنسي".

وأضافت الصحيفة ان النادي الكاتالوني الذي خرج مبكرا من مسابقة دوري أبطال أوروبا والذي يعاني في الدوري المحلي من أجل الحفاظ على لقبه يريد ان يعزز صفوفه للموسم المقبل خصوصا انه على وشك خسارة احد ثلاثة لاعبين في صفوفه وهم البرازيلي رونالدينيو أو البرتغالي ديكو أو الكاميروني صامويل ايتو.

وكشفت الصحيفة: "يبدو ان ايتو اكثر المرشحين للانتقال الى ناد آخر".

وكان مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر أكد في تصريحات نقلتها الصحف الانجليزية قبل 10 أيام بقاء هنري في صفوف الفريق اللندني واصفا الاخبار التي تناقلتها الصحف الاسبانية في الايام الاخيرة عن إمكانية انتقال هنري الى برشلونة بانها من نسج الخيال.

وقال فينغر: "هنري باق في صفوف ارسنال العام المقبل، وكل ما ذكر في الصحف هو من نسج الخيال".

يذكر ان هنري (29 عاما) لم يخض أي مباراة منذ آذار/ مارس الماضي بداعي الاصابة.

وكانت الصحف الاسبانية نقلت عن رئيس برشلونة خوان لابورتا قبل فترة قوله بأنه توصل الى اتفاق يقضي بانتقال هنري الى برشلونة الموسم المقبل.

وكان هنري قريبا جدا من الانتقال الى صفوف الفريق الكاتالوني الموسم الماضي لكنه غير رأيه في اللحظة الاخيرة وبقي وفيا لناديه الانجليزي.

نيستا يمدد عقده مع ميلان

مدد المدافع الدولي الايطالي اليساندرو نيستا عقده مع مواطنه ميلان لثلاثة اعوام اضافية وبالتالي سيبقى مع الفريق حتى عام 2011، حسب ما أعلن الاخير أمس الجمعة.

وكان عقد نيستا (30 عاما) السابق ينتهي في صيف 2008، الا انه توصل مع إدارة ميلان الى اتفاق سيبقى بموجبه في الفريق الذي انتقل اليه عام 2002 قادما من لاتسيو الذي لعب في صفوفه منذ عام 1993.

وتوج نيستا الذي يعاني مؤخرا من إصابات متعددة، مع ميلان بلقب دوري ابطال اوروبا عام 2003 ولقب الدوري والكأس المحليين عامي 2004 و2003 على التوالي.

وقد يضيف نيستا لقبا جديدا الى خزائنه عندما يخوض الاربعاء المقبل نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الانجليزي في مباراة تحمل نكهة ثأرية للايطاليين الذين خسروا نهائي عام 2005 أمام الفريق الانجليزي بركلات الترجيح في مباراة تقدم فيها نيستا وزملاؤه 3-0 قبل ان يفرطوا باللقب السابع لميلان.

ليفركوزن يتعاقد مع الشاب سينكييفيتس

اعلن فريق باير ليفركوزن الالماني أول من أمس الخميس عن تعاقده مع المدافع الدولي الشاب لوكاس سينكييفيتس الذي كان يلعب هذا الموسم مع كولن في دوري الدرجة الثانية.

وسيعوض سينكييفيتس (21 عاما) الذي لعب 3 مباريات دولية تحت قيادة المدرب السابق يورغن كلينسمان، رحيل البرازيلي جوان الذي في طريقه للتعاقد مع روما الايطالي.

وأصبح سينكييفيتس ثالث لاعب ينضم الى ليفركوزن بعد هداف الدوري المحلي اليوناني ثيوفانيس غيكاس مهاجم بوخوم، والتشيلي ارتورو فيدال مدافع كولو كولو.

في المقابل، سيفتقد ليفركوزن جهود الدولي الاوكراني اندري فورونين الذي سينتقل الى ليفربول الانجليزي والكرواتي ماريو بابيتش وحارس المرمى يورغ بوت اللذين يبحثان عن فريق اخر حاليا.

التعليق