ماكلارين يؤكد أن الونسو لم يتأثر بـ"ضغط هاميلتون"

تم نشره في الثلاثاء 15 أيار / مايو 2007. 10:00 صباحاً

برشلونة - اكد فريق ماكلارين مرسيدس ان بطل العالم الاسباني فرناندو الونسو لم يتأثر بالضغط الذي يواجهه جراء تألق زميله الشاب البريطاني لويس هاميلتون الذي انفرد اول من امس الاحد بصدارة السائقين بعد حلوله ثانيا في جائزة اسبانيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 التي فاز بمركزها الاول البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري.

واعتبر فريق ماكلارين مرسيدس الذي عزز صدارته لبطولة الصانعين، ان الونسو سينفض عنه غبار الاداء "المخيب" الذي حققه في السباقين الماضيين حيث تفوق عليه زميله "المبتدئ" هاميلتون في البحرين وبرشلونة بحلوله ثانيا في السباقين، فيما اكتفى بطل العالم بالمركز الخامس في الاول والثالث في الثاني.

واصبح هاميلتون (22 عاما و4 اشهر و6 ايام) اصغر سائق يتربع على عرش صدارة بطولة العالم، متفوقا بشهر يومين على مؤسس فريق ماكلارين النيوزيلندي بروس ماكلارين الذي كان اصغر سائق يحقق هذا الامر عام 1960 عندما تصدر البطولة على متن كوبر كلايماكس بعد فوزه بالسباق الافتتاحي لذلك الموسم على حلبة بوينس ايرس الارجنتينية، وقال المدير التنفيذي في ماكلارين مارتن ويتمارش: "اعتقد ان فرناندو يقوم بعمل رائع في الفريق. وعندما ترى مدى تأثيره على الفريق ستفهم الطريقة التي يحفز ويساهم بها في تألقه، انه يحتل المركز الثاني في بطولة العالم وبالتالي انه لا يقوم بعمل عادي لكن حسب معاييره الشخصية يريد ان يكون في الطليعة. برأيي الشخصي انه يقوم بعمل رائع".

وواصل ويتمارش: "انه منافس شرس، يؤمن ان بامكانه الفوز بلقب بطولة العالم وسيكون متواجدا للتغلب على لويس والسائقين الآخرين. وهذا ما نريده ونتوقع منه".

واعتبر ويتمارش انه من المبكر جدا الاعتقاد ان هاميلتون يسعى لاغتنام فرصة خطف اللقب من زميله في الفريق، مضيفا: "انها بطولة رائعة حيث هناك الكثير من الضغوطات والكثير من سائقي الطليعة. هناك 4 سائقين يدخلون الى كل سباق وهم مرشحون للمنافسة على المركز الاول واعتقد ان هذا امر رائع بالنسبة لرياضة المحركات".

واردف ويتمارش: "انه ضغط هائل لكن فرناندو اظهر بحصوله على لقبين رائعين، الاول في مواجهتنا والثاني ضد فيراري، ان باستطاعته التعامل مع الضغوطات وبالتالي لا ارى ان هناك اي مشكلة. لقد حقق بداية رائعة وحاول ان يكون في المقدمة لكن الامور لم تجر كما اراد".

وكان الونسو انطلق من المركز الثاني خلف ماسا، ثم حاول ان يتجاوز البرازيلي عند المنعطف الاول، الا ان الاخير دفعه الى خارج الحلبة بعد احتكاك بسيط بينهما، ما دفع الاسباني الى التراجع للمركز الرابع ثم الثالث بعدما انسحب سائق فيراري الثاني الفنلندي كيمي رايكونن شريك الصدارة السابق مع الونسو وهاميلتون.

ورأى ويتمارش انه لا يوجد هناك اي مشكلة في الابقاء على الدفع المعنوي الهائل لسائقي الفريق، مضيفا: "السائقان مندفعان والفريق ايضا. نحن نتصدر البطولتين واعتقد ان هناك فرق اخرى بحاجة الى التحفيز اكثر منا بكثير. نحن هنا للفوز بالسباقات وبعد نتيجة السباق نحن سعداء بمركزنا في البطولة في ظل وجود سائقينا في المركزين الاول والثاني وفريقنا في صدارة الصانعين، لكن في نهاية الامر نحن ماكلارين ونشعر ببعض الخيبة لعدم فوزنا بالسباق".

التعليق