مضخة الوقود تعمق من جراح رينو

تم نشره في الثلاثاء 15 أيار / مايو 2007. 10:00 صباحاً

برشلونة - وكأن المشاكل التي يعاني منها فريق رينو بطل الصانعين منذ بداية الموسم لا تكفيه، فواجه اول من امس الاحد خلال جائزة اسبانيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، عائقا اضافيا تمثل بعطل طارئ على مضخة الوقود ما اجبر سائقيه الايطالي جانكارلو فيزيكيلا والفنلندي هايكي كوفالاينن على القيام بتوقف اضافي من اجل التزود بالكمية الكافية من الوقود.

وتسببت هذه المشكلة بحرمان فيزيكيلا من الدخول بالنقاط، مكتفيا بالمركز التاسع، فيما حقق كوفالاينن افضل مركز له بحلوله سابعا، ليمنح فريقه الذي يعاني الامرين نقطتين رفع من خلالها رصيده الى 11 نقطة في المركز الرابع بفارق 47 نقطة عن صاحب المركز الاول فريق ماكلارين مرسيدس، وعلق كبار مهندسي الفريق الفرنسي بات سيموندز على ما حصل اول من امس في كاتالونيا قائلا: "لقد واجهنا مشكلة في مضخات الوقود خلال توقف السيارتين وهو امر يتجاوز الصدفة، ما تسبب بتعكير استراتيجتنا للسباق. نحن الآن نحقق لمعرفة مصدر هذه المشكلة".

وتابع: "اضطررنا مع هايكي لاجراء توقف ثالث لانه لم يحصل على الوقود الكافي خلال التوقفين الاول والثاني، ما جعلنا نعدل استراتيجتنا واللجوء الى 3 توقفات. اما بالنسبة لجانكارلو فطرأت المشكلة خلال التوقف الثاني الذي كان الاخير حسب الاستراتيجية الاولية، ما دفعنا الى الطلب منه الدخول للمرة الثالثة خوفا من نفاذ الوقود من سيارته دون ان نكون جاهزين لتعديل استراتيجيته للسباق".

وواصل سيموندز: "الحصول على نقطتين بعد نهاية اليوم يعتبر بمثابة الجائزة لكن في الوقت عينه نشعر بخيبة كبيرة".

التعليق