الزمالك يتنزه على "الحدود" المصرية والغرافة يبلغ نصف نهائي كأس قطر

تم نشره في الاثنين 14 أيار / مايو 2007. 09:00 صباحاً

الكرة العربية

 

مدن عربية - حقق الزمالك صاحب المركز الثالث فوزا كبيرا على مضيفه حرس الحدود الرابع 3-0 اول من امس السبت على ستاد المكس في الاسكندرية في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل محمود عبد الرزاق شيكابالا (5 و75) وعبد الحليم علي (48) الاهداف الثلاثة ليرتفع رصيد الزمالك الى 59 نقطة من 27 مباراة مقابل 61 من 28 للاسماعيلي الذي افتتح المرحلة بالفوز على اسمنت السويس 3-1 الخميس، و67 من 26 للاهلي، في حين وقف رصيد حرس الحدود عند 38 نقطة، ونقصت صفوف الزمالك في الدقيقة 31 بطرد لاعبه احمد غانم سلطان، ثم تعادلت الكفتان على الصعيد العددي في الشوط الثاني بعد طرد عبد السلام نجاح من حرس الحدود (58).

وقدم الزمالك افضل مبارياته هذا الموسم وكان شيكابالا نجم اللقاء فافتتح التسجيل في وقت مبكر بعد ان أرسل عرضية من الجبهة اليمنى خدعت دفاع حرس الحدود الذي حاول نصب مصيدة التسلل فمرت الكرة من الجميع وسكنت الزاوية اليمنى (5).

وفي الدقيقة العاشرة، كاد حارس الحدود علي فرج يتسبب في مضاعفة النتيجة ضد ناديه بعد ان أخطأ في التعامل مع كرة لعبها شيكابالا عرضية من الجبهة اليمنى وسقطت من يده أمام عبد الحليم علي لكن الاخير لم يستغلها، وأضاع عمرو علام فرصة التعادل للحدود في الدقيقة 15 عندما استقبل كرة بينية من أحمد عيد عبد الملك، لكنه أطاحها فوق عارضة محمد عبد المنصف.

ودفع الفني لحرس الحدود طارق العشري المدير بالمهاجمين عبد الحميد بسيوني وأحمد عبد الغني بدلا من أحمد سمير وعمرو علام مع بداية الشوط الثاني سعيا للتعادل لكن الزمالك تمكن بعشرة لاعبين من احراز الهدف الثاني بعد عرضية من شيكابالا من الجهة اليسرى لعبها جمال حمزة وهيأها برأسه لعبد الحليم علي الذي أسكنها المرمى بسهولة برأسه ايضا (48)، وشارك المهاجم عمرو زكي الغائب عن هجوم الزمالك منذ شهر للعقاب، واستمر شيكابالا في تألقه وسدد كرة قوية بعيدة المدى بيسراه سكنت الزاوية اليمنى لشباك فرج هدفا ثالثا (75).

كأس أمير قطر

سحق الغرافة وصيف بطل الدوري وكأس ولي العهد ضيفه الوكرة 3-0 اول من امس السبت وتأهل الى نصف نهائي مسابقة كأس امير قطر لكرة القدم، وسجل السعودي تيسير الجاسم المنضم حديثا (27) والبحريني علاء حبيل (81) والعراقي يونس محمود (86).

ويلتقي الغرافة الذي لحق بالخور الفائز الجمعة الماضي على ام صلال 1-0، في الدور المقبل مع الفائز من لقاء قطر مع السد الذي أقيم أمس.

ولعب الجاسم دورا كبيرا في فوز الغرافة حيث قدم اداء جيدا في اول مباراة يخوضها مع فريقه بعد انضمامه منذ عدة ايام اثر اصابة لاعب الوسط انس مبارك، ورغم الخسارة الثقيلة، كان الوكرة الافضل سيطرة على مجريات المباراة في شوطها الثاني واضاع عددا من الفرص كانت كفيلة بفوزه لولا الاخطاء الدفاعية التي ادت في الدقائق الاخيرة الى اهتزاز شباكه مرتين، وشاهد المباراة المدرب الالماني راينر هولمان المرشح لتدريب الوكرة في الموسم المقبل.

الدوري اللبناني

لقي الانصار حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب خسارته الاولى هذا الموسم وكانت امام مضيفه المبرة 1-4 اول من امس السبت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وفرض مهاجم الانصار السابق والمبرة حاليا الترينيدادي بيتر بروسبر نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثة اهداف "هاتريك" في الدقائق 6 و27 و57، واضاف زميله طارق العلي الهدف الرابع في الدقيقة 66، فيما سجل هدف الانصار المدافع حسين الامين في الدقيقة 83.

وعلى ملعب بيروت البلدي، فاز العهد على ضيفه الاهلي صيدا بهدف نظيف سجله محمود العلي في الدقيقة 69.

وسقط النجمة في فخ التعادل مع مضيفه التضامن صور 0-0 على ملعب بيروت البلدي.

وكانت المرحلة افتتحت الاربعاء الماضي بفوز الحكمة على شباب الساحل 2-1، وتعادل الصفاء مع الريان 1-1.

التعليق