اجتماع طارئ للجنة المنظمة لبطولة الاستقلال الكروية

تم نشره في السبت 12 أيار / مايو 2007. 09:00 صباحاً

 

 اربد - الغد - وضع قرار اتحاد كرة القدم القاضي بتأجيل المباريات الثلاث المتبقية من عمر الدوري الممتاز، لجنة اربد الكروية واللجنة العليا المنظمة لبطولة الاستقلال الكروية العربية الثالثة امام مأزق حقيقي، خاصة وان المواعيد الجديدة لهذه المباريات الى جانب مشاركة فرق الفيصلي والوحدات وشباب الاردن في منافسات كأس الاتحاد الآسيوي، سيتعارض مع موعد انطلاقة البطولة المقررة خلال الفترة من 15 ولغاية 25 حزيران - يونيو المقبل.

وبناءً على ذلك قررت لجنة اربد واللجنة المنظمة للبطولة عقد اجتماع طارئ مساء يوم غد الاحد للاطلاع على آخر الترتيبات المتخذة وتدارس اوضاع البطولة في ظل المستجدات الطارئة واتخاذ قرار ملائم.

ولم يستبعد عضو الاتحاد رئيس لجنة اربد الكروية صقر التل بأن يتم اجراء تعديل على موعد انطلاقة البطولة لاعطاء الفرصة لمشاركة الفرق الاردنية على الصعيد الخارجي وحتى يتسنى لهذه الفرق التفرغ بعد ذلك للمشاركة بالبطولة بكامل نجومها لاضفاء جو من التنافس القومي في هذه البطولة التي تحمل اهداف وابعاد عربية وتأتي في اطار احتفالات الوطن بعيد استقلاله.

ومع ابداء النادي الفيصلي رغبته بالمشاركة يكون عقد الفرق المتنافسة بالبطولة قد اكتمل بشكل رسمي، حيث اعلنت 9 فرق محلية وعربية رسمياً عن مشاركتها في بطولة الاستقلال وهي الجيش السوري وشباب الخليل الفلسطيني والانصار اللبناني, الى جوار اندية المقدمة بالدوري الاردني الفيصلي والوحدات والبقعة وشباب الاردن اضافة الى فريق الحسين اربد، وسيتم تقسيم الفرق الى مجموعتين تقام منافسات كل منهما على نظام الدوري المجزأ بحيث يتأهل الاول والثاني عن كل مجموعة الى الدور قبل النهائي الذي ستقام منافساته على نظام خروج المغلوب مرة واحدة بحيث يلعب بطل المجموعة الاول مع ثاني المجموعة الثانية وبطل الثانية مع ثاني المجموعة الاولى ويتأهل الفائزان الى المباراة النهائية.

وكانت اللجنة المنظمة قد اقرت جوائز البطولة والميداليات والمكافآت المالية التي ستقدم لأصحاب المراكز الثلاثة الاولى بحيث يحصل صاحب المركز الاول على كأس البطولة ومكافآت 1500 دينار بالاضافة لمداليات ذهبية وصاحب المركز الثاني على مداليات فضية و1000 دينار والمركز الثالث على مداليات برونزية و500 دينار.

وشدد رئيس لجنة اربد مدير البطولة صقر التل على ان التقاء شباب العرب في الاردن هو الهدف الاسمى من تنظيم هذه البطولة بغض النظر عن النتائج وتمنى ان يشارك الفرق بجميع نجومها.

وحول الاستعدادات الجارية لإنجاح البطولة قال التل بأن الاستعدادات جارية وبوتيرة عالية وان اللجنة المنظمة تقوم بمتابعة كل الاجراءات المتعلقة بالترتيبات الادارية والفنية لإنجاح البطولة واخراجها بالصورة التي تليق بجلال المناسبة.

التعليق