"الرجل العنكبوت 3" يحقق 59 مليون دولار في عرضه الافتتاحي بأميركا

تم نشره في الاثنين 7 أيار / مايو 2007. 10:00 صباحاً
  • "الرجل العنكبوت 3" يحقق 59 مليون دولار في عرضه الافتتاحي بأميركا

 

  لوس أنجلوس- استطاع فيلم الحركة والتشويق "الرجل العنكبوت" بجزئه الثالث Spider-Man 3 أن يطيح في عرضه الأول في صالات السينما الأميركية بفيلم "Pirates of the Caribbean: Dead Man's Chest"، في عرضه الأول الصيف الفائت، من حيث المردود، حاصدا 59 مليون دولار في شباك التذاكر.

وكان فيلم "قراصنة الكاريبي" حقق الصيف الفائت مبيعات في أول يوم من عرضه بالصالات الأميركية بلغت 55.8 مليون دولار.

  كذلك أشارت شركة "سوني بيكتشرز" المنتجة والمالكة لحقوق السلسلة، السبت، أن الفيلم حقق 45 مليون دولار إضافي من عروضه حول العالم، الجمعة، حاصدا ما يصل إجماله إلى  104 ملايين دولار، وهو رقم قياسي يحقق في يوم واحد.

إلا أن متحدثا باسم "سوني" رفض إعطاء الحصيلة النهائية، قائلا إن التقديرات ممكنة فقط عند انتهاء عطلة نهاية الأسبوع المحددة بصباح الأحد، وفق أسوشيتد برس.

  ويتوقع أن تعلن الشركة المنتجة حينها تحطيمها الرقم القياسي لنهاية عطلة الأسبوع، خاصة وأن النسخة الأولى من الفيلم حصدت العام 2002 في أول نهاية عطلة أسبوع من بدء عرضه في الصالات المحلية الأميركية 114.8 مليون دولار، وهو رقم قياسي بقي صامدا إلى أن أطاح به الصيف الفائت، النسخة الأخيرة من قراصنة الكاريبي محققا 135.6 مليون دولار.

وقالت شركة "سوني" في بيان لها إنها تتوقع أن يحقق "الرجل العنكبوت-3" ما بين 135 مليون دولار و145 مليون دولار من عرضه في أول عطلة نهاية أسبوع له بامريكا.

  الجدير بالذكر ان الفيلم الذي بلغت موازنته 258 مليون دولار، كان أيضا قد سجل رقما قياسيا بعدد الصالات الأميركية التي بدأت بعرضه الجمعة، حيث بلغت 4252 صالة، مطيحا بالرقم السابق عند 4163 صالة سينما أميركية عندما عرضت فيلم "شريك 2" Shrek2 عام 2004.

التعليق