هاميلتون "الجهد الكبير الذي قام به الفريق اعطى ثماره في بداية الموسم"

تم نشره في الأحد 6 أيار / مايو 2007. 10:00 صباحاً

فورمولا 1

 

برشلونة - إعتبر البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس ان الجهد الكبير الذي قام به الفريق البريطاني-الالماني أعطى ثماره في بداية موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، حيث يتشارك وزميله الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم صدارة الترتيب مع الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري بعد 3 مراحل.

وقال هاميلتون الذي أصبح أول "مبتدىء" يصعد على منصة التتويج في سباقاته الثلاثة الاولى، في حديث نشره فريق ماكلارين مرسيدس: "أعتقد إننا بدأنا الموسم بالطريقة الصحيحة. لقد قمنا بعمل رائع وليس فقط الفريق المتواجد على الحلبة بل جميع العاملين في المركز التقني وفي مرسيدس-بنز في بريكسوورث وشتوتغارت. نشعر إننا قمنا جميعا بعمل رائع ويمكنك أن ترى أن الجهد الكبير قد أثمر هذه النتائج الرائعة في بداية الموسم".

"لا يمكننا ان نطلب بداية أفضل من ذلك بعد تحقيقنا المركز الاول والثاني في المرحلة الثانية (سيبانغ). الطريق لا تزال في بدايتها بالنسبة الي هذا الموسم وفي هذه الرياضة".

وعن الانطباع الذي حصل عليه من أدائه في المراحل الثلاث الاولى، قال هاميلتون: "كان هناك 3 عناوين رئيسية: في استراليا صعدت الى المنصة في أول سباق لي. وفي سباقي الثاني في ماليزيا تنافست مع ثنائي فيراري وأنهيت السباق أمامهما. ثم في البحرين شعرت باحساس رائع من ملاحقتي لفيراري".

وفي معرض رده على أداء ماكلارين "ام بي 4-22" وارتقائها الى مستوى توقعاته قال هاميلتون: "ان الجهد الذي وضعناه خلال التجارب والهندسة والتصميم أظهرت إنها مقبولة لكنك لا تعلم حقيقة الوضع والاداء الا على الحلبة، وبالتالي لم أعلم إننا سنحقق نتائج رائعة مثل ما فعلنا بإحتلالنا المركز الاول عند السائقين والصانعين بعد 3 مراحل فقط. إنها نتيجة العمل الشاق الذي قام ولا يزال يقوم به الجميع. في الواقع نحن نقوم بجهد أكبر حاليا".

وعن كيفية تمضية وقته في فترة الاستراحة (شهر بكامله) التي تفصل بين سباقي البحرين واسبانيا المقرر الاحد المقبل، قال هاميلتون: "كنت اتحضر. لقد عدت الى بريطانيا لاني لم اذهب الى هناك منذ السباق الافتتاحي في استراليا، كان امرا مميزا ان أعود الى المنزل وأرى عائلتي وأصدقائي. لقد أمضيت بعض الايام معهم لكي أعوض عن الاشهر السبعة الماضية التي ابتعد فيها عنهم بسبب تركيزي الكامل على بداية الموسم".

"الاثنين الماضي عدت الى العمل والتقيت بالفريق وأمضيت الوقت مع المهندسين وحضرت عبر جهاز المحاكاة للسباقين المقبلين. وأردت أيضا التأكد من لياقتي البدنية تحضيرا للسباق المقبل. لا يوجد هناك وقت للراحة في حظيرتنا".

وعن توقعاته لسباق برشلونة، قال هاميلتون: "لا أدخل السباق بتوقعات بل أدخله بأهداف وهي أن أكون في المقدمة وفي النهاية الفوز. وهذه هي الذهنية التي أخوض بها السباقات دائما".

وردا على سؤال اذا كان يعتبر نفسه مرشحا للفوز بلقب البطولة قال: "تايغر وودز فورمولا واحد": يجب أن يكون لديك الايمان بالنجاح لكي تضمن التزامك وهذا أمر ينطبق على كل شيء في الحياة. وبالتالي طالما إننا نملك إحدى سيارات الطليعة وطالما أن ماكلارين مرسيدس تحافظ على مركزها كأحد أطراف الصراع الثنائي (مع فيراري)، لا يوجد أي سبب يمنعنا من المنافسة على لقبي الصانعين والسائقين. يجب أن نحافظ على ما نملكه ويجب ان نعمل على جدارة تشغيل السيارة والتأكد من مواصلة اندفاعنا".

ماسا واثق من قدرة فيراري على مواصلة وتيرتها العالية

أعرب السائق البرازيلي فيليبي ماسا عن ثقته بقدرة فريقه فيراري على مواصلة وتيرته العالية خلال جائزة اسبانيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، وذلك بعد الاداء المميز الذي قدمته "سكوديريا" في المرحلة السابقة في البحرين.

وكان ماسا فاز على حلبة صخير، فيما حل زميله الفنلندي كيمي رايكونن في المركز الثالث ليتشارك الاخير صدارة الترتيب العام مع ثنائي ماكلارين مرسيدس الاسباني فرناندو الونسو والبريطاني الشاب لويس هاميلتون، فيما يتخلف ماسا عن الثلاثي بفارق 5 نقاط فقط.

وتحضر ماسا ورايكونن بشكل جيد لسباق برشلونة، اذ كان الاول الاسرع خلال تجارب الاربعاء الماضي على الحلبة الكاتالونية، فيما كان "الرجل الجليدي" الافضل يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين.

وأدخلت فيراري تعديلات انسيابية جديدة على "اف 2007"، ما دفع ماسا ليكون متفائلا جدا بالنسبة لسباق الاسبوع المقبل، اذ أكد أن السيارة أصبحت أكثر ثباتا وسرعة، مضيفا "أنا مندفع بشكل مؤكد. أنا واثق من إننا سنكون منافسين كما كنا في البحرين. أنا متفائل ومتحمس جدا بغض النظر عن النتائج السابقة التي كانت غير مثالية لاسباب عدة".

التعليق